المغرب اليوم  - اللجنة العربيَّة تستعرض في القاهرة معيقات تنفيذ قرارات القمم الاقتصاديَّة السابقة

تقرير مرحليّ للمتابعة يُقرّه المجلس الاقتصادي اليوم يتضمن 30 مشروعًا

"اللجنة العربيَّة" تستعرض في القاهرة معيقات تنفيذ قرارات القمم الاقتصاديَّة السابقة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

المجلس الاقتصادي والاجتماعي
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أكَّدَ نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، المشرف على الأمانة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، أن اللجنة الوزارية العربية المعنية بالإعداد والمتابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والمنعقدة، اليوم الخميس، في القاهرة تقوم بعملية رصد لكل قرار ومشروع من المشاريع الـ30 التي أقرتها القمم الثلاثة السابقة، وتعمل بشكل دقيق على تنفيذ هذه القرارات، ورصد المعيقات التي تواجه تنفيذ بعضها.
واقتَرَح بن حلي أن تقوم اللجنة بإعداد توصيات عن العقبات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع ورفعها إلى وزراء المال، وكذلك القادة العرب للعمل على تذليلها واقتراح صيغ تجاوزها.
وأعلن بن حلي أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي تلقى رسالة من وزير المالية السعودي ابراهيم العساف عن رؤية المملكة لتفعيل المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وما هي النواقص التي تواجه العمل الاقتصادي العربي، مشيرًا إلى أنه تم إحالة هذه الرسالة الى فرق العمل المعنية بتطوير جامعة الدول العربية وأجهزتها، إذ تم تشكيل فريق عمل من الأمانة العامة وتونس لبدء التحضير للقمة التنموية الرابعة المقرر أن تستضيفها تونس في يناير المقبل.
وأوضح بن حلي أن الأمانة العامة أعدت تقريرًا مرحليًا حول متابعة تنفيذ قرارات القمم الاقتصادية السابقة وفى مقدمتها مبادرة امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشأن توفير الموارد المالية اللازمة لدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة.
وأوضَح أن التقرير يتضمن مدى التقدُّم المحرز في عمل هذا الصندوق، ومدى استفادة الدول منها وذلك إلى جانب متابعة مشاريع الربط الكهربائي، ومخطط الربط البري العربي بالسكك الحديد والبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي للمساهمة في سد الفجوة الغذائية العربية.
وأشار بن حلي إلى أن التقرير يشمل كذلك متابعة استكمال إجراءات الاتحاد الجمركي العربي والاجراءات المتخذة لتحقيق الأمن المائي العربي، ومشروع الربط البحري بين الدول العربية ومتابعة تنفيذ الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الاموال العربية المعدلة في الدول العربية التي أقرتها قمة الرياض العام الماضي.
وأشار إلى متابعة الإستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة للأعوام 2010 -2030 واستضافة مملكة البحرين لمشروع البورصة العربية المشتركة ومبادرة خادم الحرمين الشريفين في قمة الرياض 2013 لدعم المؤسسات المالية العربية المشتركة والشركات العربية المشتركة بهدف زيادة رؤوس أموالها بنسبة لا تقل عن 50 في المائة واستكمال الاجراءات اللازمة لوضع المبادرة موضع التنفيذ.
ورَفَعَت اللجنة الوزارية التقرير المرحلي الذي أعدته الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإقراره اليوم في مقر الجامعة العربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اللجنة العربيَّة تستعرض في القاهرة معيقات تنفيذ قرارات القمم الاقتصاديَّة السابقة  المغرب اليوم  - اللجنة العربيَّة تستعرض في القاهرة معيقات تنفيذ قرارات القمم الاقتصاديَّة السابقة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib