المغرب اليوم  - مخطَّط للتنقُّل بالسِّكك الحديديَّة في الجزائر تفاديًا للضَّغط على الطرقات الوطنيَّة

يتوقع الوصول خلال العام 2025 إلى أكثر من 20 مليون مركبة

مخطَّط للتنقُّل بالسِّكك الحديديَّة في الجزائر تفاديًا للضَّغط على الطرقات الوطنيَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مخطَّط للتنقُّل بالسِّكك الحديديَّة في الجزائر تفاديًا للضَّغط على الطرقات الوطنيَّة

قطاع النَّقل في السِّكك الحديديَّة في الجزائر
الجزائر - سميرة عوام

أفرجت الحكومة الجزائريَّة عن مخطَّط إستراتيجي مهم في قطاع النَّقل في السِّكك الحديديَّة، وذلك بإنشاء 12، 500 من الخطوط الحديديَّة والتي ستمس مختلف مناطق وولايات الوطن لتخفيف الضَّغط على الطرقات، تحسُّبًا للتَّزايد الكبير للمركبات، والتي من المتوقَّع أن تصل خلال العام 2025 إلى أكثر من 20 مليون مركبة تستغل الطرقات الجزائريَّة، علمًا بأن وزارة النقل تحصي حاليًا 8 ملايين مركبة، أي ما يعادل 600 ألف سيارة سنويًّا.
كما أطلقت الدولة أخيرا دراسة تخص الفترة الممتدة إلى ما بعد العام 2025 لوضع خطوط سريعة جدا تقدر سرعتها بـ 350 كلم/ سا.
وسيتضمن البرنامج إنشاء خطوط عصرية مكهربة ومزدوجة تلبي نقل المسافرين والبضائع والحاويات تخفيفا للضغوطات الكبيرة على الطرقات والتقليل من الازدحام الذي تسببه السيارات الفردية والشاحنات الناقلة للبضائع.
وستصل سرعة قطارات نقل المسافرين إلى 220 كلم/ سا، بينما تلك الناقلة للبضائع فستحدد سرعتها بـ 120 كلم/ سا.
وسيتم التركيز على النقل في السكك الحديدية داخل المدن كالمترو والترامواي، بحيث سيتم إنجاز الترامواي في قرابة 20 ولاية، بالإضافة إلى النظر في إمكانية إنجاز مترو في بعض الولايات الأخرى منها العاصمة وعنابة ووهران وقسنطينة.
وفيما يخص ملف النقل البحري الحضري والبواخر الخاصة بالنزهة فإن الجزائر تشجع هذا النشاط الجديد لكن وزير النقل عمار غول كان قد أكد على ضرورة دراسة الملف من مختلف الجوانب وذلك تفاديا لأية مخاطر أو تجاوزات قد تطال ملف النقل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مخطَّط للتنقُّل بالسِّكك الحديديَّة في الجزائر تفاديًا للضَّغط على الطرقات الوطنيَّة  المغرب اليوم  - مخطَّط للتنقُّل بالسِّكك الحديديَّة في الجزائر تفاديًا للضَّغط على الطرقات الوطنيَّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib