افتتاح معرض استثمر في السعودية  ينطلق دولياً من طوكيو لتشجيع التبادل التجاري
آخر تحديث GMT 16:21:59
المغرب اليوم -

توقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين القطاعين الخاص السعودي والياباني

افتتاح معرض "استثمر في السعودية" ينطلق دولياً من طوكيو لتشجيع التبادل التجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح معرض

افتتاح معرض "استثمر في السعودية" ينطلق من طوكيو
طوكيو -  رياض أحمد

طوكيو -  رياض أحمد على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز إلى اليابان، والتي كان بدأها أمس الثلاثاء, يقوم وفد عالي المستوى من الهيئة العامة للاستثمار ومجلس الأعمال السعودي - الياباني وشركات من القطاع الخاص السعودي، بإجراء لقاءات واجتماعات مع عدة جهات يابانية تتوج بتوقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين القطاعين الخاص السعودي والياباني والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، خاصة في القطاعات والصناعات التي تعتمد على التقنية المتطورة وتوفر وظائف فنية عالية التخصص تناسب الكوادر السعودية الشابة وتسهم في توطين الاستثمارات النوعية في المملكة.
وسيركز الوفد في نقاشاته مع الجانب الياباني على سبل تفعيل دور قطاعي الأعمال السعودي - الياباني وتطوير شراكتهما التجارية والاستثمارية، كما يتضمن البرنامج زيارة مدينة أوساكا ثاني أكبر مدينة اقتصادية باليابان، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لأكبر الشركات الاستثمارية في اليابان والجامعات ومراكز البحوث وغيرها. ويمثل معرض "استثمر في السعودية" الذي أطلقته الهيئة العامة للاستثمار مع مطلع هذا العام وشهدت مدينة الرياض ولادته وافتتاحه، بالتزامن مع افتتاح منتدى التنافسية الدولي السابع في 18 يناير/ كانون الثاني 2014 من أبرز الفعاليات المقامة على هامش الزيارة.
وبافتتاحه في العاصمة اليابانية تكون طوكيو أول محطة دولية للمعرض بعد شهر من تاريخ انطلاقته من الرياض. انطلاقة المعرض جاءت وفق رؤية جديدة للهيئة العامة للاستثمار لتطوير وتشجيع الاستثمارات النوعية بمشاركة الجهات المعنية في المملكة من خلال نقل صورة واقعية لفرص وآفاق الاستثمار في المملكة، وما تشهده من حراك اقتصادي وتنموي غير مسبوق، وسيكون المعرض من الآليات الرئيسة لترويج فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية بالتعاون والعمل عن قرب مع الجهات الحكومية كافة ومؤسسات القطاع الخاص وسيطوف معرض "استثمر في السعودية" مختلف عواصم الدول المستهدفة استثماريا بما يسمح نقل صورة أكثر شمولية ووضوح عن الاقتصاد السعودي وتطوره وازدهاره.
وجاءت طوكيو كأول محطة خارجية للمعرض تأكيدا على حرص المملكة واهتمامها بتطوير علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية، فضلا عن علاقاتها السياسية من خلال تحفيز القطاع الخاص الياباني للدخول إلى السوق السعودية والاستثمار فيه وما يصاحب ذلك من نقل التقنية وتوطينها وتنمية القطاعات الاستثمارية الواعدة التي تنعكس إيجابيا على الاقتصاد السعودي ويحقق التنمية المستديمة المنشودة.
كما يعد لقاء ممثلي الشركات السعودية واليابانية بمدينة أوساكا، الذي تستضيفه غرفة أوساكا للتجارة بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي - الياباني بحضور ممثلين من الهيئة العامة للاستثمار، فرصة للتعريف بإجراءات ومناخ الاستثمار وإبراز الحوافز والتسهيلات التي تسهم في جذب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى المملكة والعمل على تقديم أي تسهيلات في ما يتعلق بالتراخيص وإجراءات تسجيل الشركات بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ما سيوفر ظروف مواتية لإقامة شراكات وعلاقات استثمارية بين الشركات السعودية واليابانية وفتح آفاق جديدة أمام المستثمر السعودي من خلال تسهيل التواصل مع المستثمرين اليابانيين بما يعود إيجابيا على استثمارات القطاع الخاص في المملكة.
مما يذكر أن حجم رصيد الاستثمارات اليابانية في المملكة 56 مليار ريال (15 مليار دولار)، وتتوزع على عدد من القطاعات الاستثمارية، ويستحوذ قطاع الصناعة ما نسبته (86 في المائة) من إجمالي الاستثمارات، وتتركز في صناعات البترول والمنتجات الكيماوية، يليها قطاع الكهرباء والمياه بنسبة (6.4 في المائة) ثم قطاع التشييد والبناء بنسبة (4.9 في المائة) وتستهدف المملكة توسيع مجالات الاستثمارات اليابانية وتنويعها لتشمل القطاعات الواعدة استثماريا مثل النقل والصحة والتدريب وتقنية المعلومات وغيرها، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة واليابان نحو 212 مليار ريال (56 مليار دولار).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض استثمر في السعودية  ينطلق دولياً من طوكيو لتشجيع التبادل التجاري افتتاح معرض استثمر في السعودية  ينطلق دولياً من طوكيو لتشجيع التبادل التجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib