المغرب اليوم  - حقوقيّون يتهمون الحكومة المغربيّة بعدم امتلاكها لـ إرادة سياسيّة لمحاربة الفساد

شجبوا القرار القاضي بإبراء أصحاب الأموال المهرّبة إلى الخارج من العقوبة

حقوقيّون يتهمون الحكومة المغربيّة بعدم امتلاكها لـ "إرادة سياسيّة" لمحاربة الفساد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حقوقيّون يتهمون الحكومة المغربيّة بعدم امتلاكها لـ

الحكومة المغربية بقيادة حزب "العدالة والتنمية"
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد اتهم نشطاء حقوقيون نقابيون ومدنيون مغاربة الحكومة المغربية التي يقودها حزب "العدالة والتنمية" بعدم امتلاك "إرادة سياسية حقيقية" لمحاربة الفسادّ، إذ أكد رئيس الشبكة المغربية لحماية المال العام في المغرب (غير حكومية)، محمد المسكاوي، خلال ندوة عن موضوع "جرائم نهب المال العام في المغرب"، أنه بعد سنتين من مجيء الحكومة المغربية الحالية بقيادة "العدالة والتنمية" الإسلامي، بعد الحراك المغربي، تبين أنها "ليس لها إرادة سياسية حقيقة في محاربة الفساد"، على حد قوله، فيما جاءت الحكومة بإجراء في قانون المالية لسنة 2014 يقضي بالعفو عن مهربي الأموال خارج المغرب، في حالة إرجاعها مع استخلاص قيمة ضريبية ضعيفة.
واستثنى رئيس المنظمة إقدام الحكومة المغربية على نشر بعض لوائح المستفيدين من مأذونيات النقل العمومي والمقالع، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك أي إجراء حقيقي لمحاربة الفساد في المغرب مع هذه الحكومة، بحسبه.
وفي العام 2012، نشر وزير التجهيز والنقل في حكومة بنكيران، عبد العزيز رباح، قوائم ضمت آلاف المستفيدين من رخص لاستغلال النقل العمومي (حافلات عبر المدن)، وبيع كثبان الرمال من دون أي مقابل للدولة.
وأعلن المسكاوي، خلال كلمة له في الندوة، اليوم الخميس، أنه لا يمكن للحكومة الحالية أن تحارب فساد 50 سنة في 5 سنوات، داعيا إلى أن تكون إجراءات حازمة وحقيقية في اتجاه محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين، مسجلاً ما أسماه "غياب المسؤولية السياسية الحقيقية عند الحكومة وباقي أجهزة الدولة في محاربة الفساد".
وأوضح في هذا الصدد: "على العكس مما كنا نتوقع، الحكومة أتت بإجراء في قانون المالية لسنة 2014 يقضي بالعفو عن مهربي الأموال خارج المغرب، في حالة إرجاعها مع استخلاص قيمة ضريبية ضعيفة"، معتبرًا أن هذا المقتضى "يضرب في الصميم الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمحاربة الفساد، كما يعتبر نسفًا لكل الجهود السابقة لمحاربة الفساد".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حقوقيّون يتهمون الحكومة المغربيّة بعدم امتلاكها لـ إرادة سياسيّة لمحاربة الفساد  المغرب اليوم  - حقوقيّون يتهمون الحكومة المغربيّة بعدم امتلاكها لـ إرادة سياسيّة لمحاربة الفساد



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib