المغرب اليوم  - الشهرستاني يؤكّد أنّ كردستان توافق على تسويق النفط عبر سومو

قال إنّ اتّفاق تصدير البترول الخام يشكّل خطوة مهمّة نحو الأمام

الشهرستاني يؤكّد أنّ كردستان توافق على تسويق النفط عبر سومو

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الشهرستاني يؤكّد أنّ كردستان توافق على تسويق النفط عبر سومو

إقليم كردستان يوافق على تصدير النفط الخام بإشراف شركة "سومو"
بغداد - نجلاء الطائي

اعتبر نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطّاقة، الخميس، أنّ موافقة إقليم كردستان على تصدير النفط الخام عبر أنبوب الدولة الرّئيس للتّصدير وبإشراف شركة تسويق النّفط الوطنيّة (سومو)، يشكّل خطوة مهمّة نحو الأمام، مبيّناً أن ممثّلي الحكومة الاتّحادية والكردستانية لم يتّفقا على أسلوب إيداع واردات تصدير النّفط الكردستاني، وفي حين كشف عن إرسال وزارة المال الاتّحادية ما يكفي من الأموال لتغطية رواتب موظّفي الإقليم لكانون الثاني/يناير المنصرم، وأكد عدم تمكّن حكومة الإقليم من تسديد نفقات شباط/فبراير الجاري والأشهر المقبلة ما لم تستأنف صادراتها النفطية.
وقال الشهرستاني، في تصريحات نقلتها فضائية العراقية الرسمية، إن "الاجتماعات المطوّلة بين ممثلي الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان أسفرت عن اتفاق بأن يكون لأشقائنا في الإقليم تمثيلاً في شركة سومو، وأن يكون تصدير النفط من خلال المنفذ الرسمي الوحيد في البلد المسؤول عن تصدير النفط"، معتبراً أن "الاتفاق يشكل خطوة مهمة نحو الأمام".
وأضاف الشهرستاني، أن "الاتفاق لم يتم بشأن رغبة الإقليم إيداع واردات تصدير النفط الذي يصدره بحساب خاص به في صندوق تنمية العراق DFI، الذي تودع فيه واردات بيع النفط ومقره في نيويورك في الأمم المتحدة، على أن تقوم الحكومة الاتحادية بتوزيعها لاحقاً".
وأكد الشهرستاني، أن "وزارة المال الاتحادية أرسلت إلى إقليم كردستان ما يكفي من الأموال لتغطية رواتب موظفي حكومته لكانون الثاني/يناير المنصرم"، لافتاً إلى أن "حكومة الإقليم ستواجه أزمة سيولة لن تمكنها من تسديد نفقات شباط/فبراير الجاري أو الأشهر المقبلة ما لم يستأنف الإقليم صادراته النفطية".
وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة أن "وزارة المال ذكرت أنها لن تتمكن من الاستمرار بتسديد رواتب موظفي الإقليم في الوقت الذي تمتنع فيه حكومته عن تصدير النفط"، عاداً أن "الحل الوحيد لهذه المشكلة هو أن يباشر الإقليم بتصدير النفط".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الشهرستاني يؤكّد أنّ كردستان توافق على تسويق النفط عبر سومو  المغرب اليوم  - الشهرستاني يؤكّد أنّ كردستان توافق على تسويق النفط عبر سومو



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib