المغرب اليوم  - سكان الرغاية في شرق العاصمة يقطعون حركة القطارات في الجزائر

بسبب إنشاء مركز ردم للنفايات بالقرب من منطقتهم

سكان "الرغاية" في شرق العاصمة يقطعون حركة القطارات في الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سكان

سكان "الرغاية" يقطعون حركة القطارات في الجزائر
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني لا تزال حركة النقل في السكك الحديدية، في الضواحي الشرقية للعاصمة الجزائر، مقطوعة لليوم الرابع على التوالين بسبب غلق المتظاهرين خط السكة الحديدية، الرابط بين الرغاية، وقورصو، شرق الجزائر العاصمة، للتعبير عن رفضهم إنشاء مركز ردم للنفايات بالقرب من منطقتهم، ما اعتبروه تهديدًا لصحتهم ولمحيطهم.
وأكَّد رئيس قسم في مديرية المسافرين في الشركة، الخميس، أن "حركة النقل بالقطارات تشهد توقفًا تامًا في الجهة الشرقية للجزائر العاصمة، بسبب المتظاهرين، ولم يستبعد وقف حركة سير القطار مجددًا وبصورة كُليَّة خلال الساعات المقبلة في كل الاتجاهات في الجزائر العاصمة"، مشيرًا إلى أنه "خلال أمس الأربعاء تدخلت قوات الأمن مرتين لفتح السكة الحديدية إلا أن المتظاهرين أعادوا غلقها من جديد".
وأعلمت الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية المواطنين في بيان لها، صدر أمس الأربعاء، لاسيما القاطنين في ضواحي "العاصمة-الثنية"، أن "الاضطرابات التي تشهدها حركة النقل بالسكك الحديدية منذ 16 شباط/فبراير الجاري سببها إغلاق متقطع للسكك الحديدية الرابطة بين الرغاية وقورصو من قبل متظاهرين".
وأعربت الشركة، عن "أملها في تدارك الوضع في أقرب وقت، وأنها اتخذت إجراءات بتحديد حركة نقل المسافرين في الضاحية الشرقية، ما بين الجزائر العاصمة، والرغاية (ذهابًا وإيابًا)".
تجدر الإشارة إلى أن تلك ليست المرة الأولى التي تشهد اضطرابات في النقل بالسكك الحديدية، في الضاحية الشرقية للعاصمة، إذ أن مستعملي تلك السكة الحديدية، سبق وأن عانوا في كانون الأول/ديسمبر 2013، ولمدة أربعة أيام من الاضطرابات ذاتها، بسبب غلق السكة الحديدية على مستوى الرغاية، إثر حركة احتجاجية شنها سكان حي كروش، ضد مشروع إقامة مركز ردم تقني للنفايات بالقرب من منطقتهم، وبالرغم من تلك الحركة الاحتجاجية أبقت محافظة الجزائر، إنشاء مراكز للردم التقني للنفايات عدة، ولاسيما في حي الحميز، وأسطاولي، وقورصو.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سكان الرغاية في شرق العاصمة يقطعون حركة القطارات في الجزائر  المغرب اليوم  - سكان الرغاية في شرق العاصمة يقطعون حركة القطارات في الجزائر



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib