المغرب اليوم - الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية

رجال الأعمال السعوديون يتجهون إلى إسناد عشرات المشاريع إلى شركات هندية

الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهن سينغ
نيودلهي - رياض أحمد

تابع ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز زيارته الرسمية للهند، فالتقى أمس الخميس رئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهن سينغ. وبحث الجانبان في التعاون بين السعودية والهند، و السبل الكفيلة بدعمه وتعزيزه في المجالات كافة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، إضافة إلى استعراض أبرز القضايا وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها.
وكان الامير سلمان التقى رئيس الهند براناب موكرجي وعرض معه العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
وعلى هامش الزيارة، عقد مجلس الأعمال السعودي - الهندي أول اجتماع في أولى دوراته هذه السنة، في مقر الغرفة التجارية الهندية بنيودلهي.
وأوضح وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الدكتور محمد الجاسر، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 161 بليون ريال (43 بليون دولار) العام 2012، مؤكداً إمكان تنامي التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن "الهند تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للمملكة، إضافة إلى كونها أحد روافد إمداد الاقتصاد السعودي بالعمالة، إذ يعمل في المملكة نحو 2.8 مليون عامل من الجالية الهندية، كما يوجد ما يزيد على 350 مشروعاً هندياً في المملكة حتى عام 2012".
وأشار إلى أن رجال الأعمال السعوديين يتجهون إلى إسناد عشرات المشاريع الكبيرة في المملكة إلى الشركات الهندية، كما تتجه الشركات السعودية الكبيرة لتعزيز استثماراتها في الهند، مثل قيام شركة "سابك" خلال عام 2013 بإنشاء مركز تقني للأبحاث والتطوير في الهند باستثمار مبدئي قدره 375 مليون ريال.
إلى ذلك، أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن العلاقات التجارية بين البلدين تنمو في شكل مطرد، موضحاً أن المملكة أصبحت رابع أكبر شريك تجاري للهند، ويشكل استيراد النفط الخام عنصراً رئيسياً من عناصر التجارة مع المملكة كونها أكبر مزودي الهند بالنفط الخام، مشيراً إلى أن السعودية برزت كسادس أكبر سوق في العالم للصادرات الهندية خلال العام الجاري، أي ما يقارب 5 في المئة من صادرات الهند، في حين تمثل صادرات السعودية 8 في المئة من وارداتها.
ولفت إلى تزايد الاستثمار بين البلدين في شكل مطرد، وأن شركات هندية بدأت تستفيد من القوانين السعودية الجديدة منذ منتصف عام 2000، وأنشئت المشاريع المشتركة، وتم إصدار 426 ترخيصاً للشركات الهندية لمشاريع مشتركة أو كيانات مملوكة بنسبة 100 في المئة للهند، ما رفع الحجم الإجمالي للاستثمارات إلى ما يبلغ 6 بلايين ريال في المملكة.
وقال إن هذه التراخيص تخص المشاريع في قطاعات متنوعة، مثل الإدارة والخدمات الاستشارية، ومشاريع البناء، والاتصالات، وتقنية المعلومات، والمستحضرات الصيدلانية وغيرها، كما عمل العديد من الشركات الهندية على بناء التعاون مع الشركات السعودية التي تعمل في المملكة في قطاعات متنوعة مثل الهندسة والاستشارات والخدمات المالية وتطوير البرمجيات. وبيّن أن المجلس يناقش الصعوبات التي تواجهها التجارة الهندية التي تتركز في شهادة البراءة المطلوبة لدخول السلع الهندية للمملكة.
وألقى رئيس الغرف التجارية الصناعية الهندية سيدراث بيرلا كلمة أكد خلالها التعاون الوثيق بين السعودية والهند في المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية، وأن حجم التبادل التجاري تنامى بينهما في ظل رغبة مشتركة في توسيع مجال الاستثمار بين البلدين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية المغرب اليوم - الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية المغرب اليوم - الأمير سلمان يواصل زيارته للهند ويعرض مع رئيس الوزراء العلاقات الثنائية



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib