المغرب اليوم  - أخنوش يُؤكِّد أنَّ مخطط المغرب الأخضر يساعد على تأمين الغذاء بطريقة شموليَّة

كشف أنَّ الإنتاج الزِّراعي قفز إلى أكثر من 45% محققًا 42 مليون طن

أخنوش يُؤكِّد أنَّ مخطط المغرب الأخضر يساعد على تأمين الغذاء بطريقة شموليَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أخنوش يُؤكِّد أنَّ مخطط المغرب الأخضر يساعد على تأمين الغذاء بطريقة شموليَّة

الملك محمد السادس في زيارة سابقة لمشروع فلاحي ضمن مخطط المغرب الأخضر
مراكش - عبدالعالي ناجح

أكَّد وزير الزراعة والصيد البحري، عزيز أخنوش، في العاصمة الإيطالية روما، أن "مخطط المغرب الأخضر أدخله في منعطف حاسم، وسجَّله في دائرة من المنجزات المستديمة من خلال التطور المنسجم والمتوازن"، جاء ذلك في مداخلة تلاها بالنيابة عنه سفير الملك محمد السادس في إيطاليا، حسن أبوأيوب خلال الاجتماع الوزاري للمؤتمر الإقليمي الـ32 للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمنظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة "فاو".
وأكَّد أخنوش، أن "آليات التطور تأخذ في عين الاعتبار خصوصيات الزراعة المغربية، وهوامشها في التقدم لمواجهة الرهانات الجديدة"، مضيفًا أن "المغرب اختار مقاربة الأمن الغذائي، بطريقة شمولية، بوضع مخطط "المغرب الأخضر"، والذي أطلقه الملك محمد السادس في العام 2008 في مسعى لجعل الزراعة المحرك الأول للاقتصاد الوطني".
وأضاف الوزير، أن "تلك الإستراتيجية الصلبة، والقطاعية والمندمجة تقوم على الأمد الطويل، وتطمح إلى زراعة دائمة ومجددة كي تكون تنافسية ومندمجة اجتماعيًّا، بالإضافة إلى ارتفاع الإنتاج والإنتاجية، وتثمين المنتجات الزراعية، والبحث في الأسواق، على أن يتم دمج تلك الإستراتيجية في نمو دخول الفلاحين مع حمايتهم من التغييرات المناخية، من خلال منتجات للتأمين المدعوة؛ من أجل التتنوع".
وتابع، أن "الإنتاج الزراعي قفز بأكثر من 45% ليصل إلى 42 مليون طن، بالنسبة لجميع الفروع"، مضيفًا أن "ارتفاع الناتج الداخلي الخام من 74 إلى أكثر من 100 مليار درهم، ما أحدث ما يعادل 77 ألف منصب شغل دائم، وجهز المغرب أكثر من 370 ألف هكتار بالتقنيات المقتصدة من ماء الري، وحقق قفزات دالة في جميع عوامل الإنتاجية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أخنوش يُؤكِّد أنَّ مخطط المغرب الأخضر يساعد على تأمين الغذاء بطريقة شموليَّة  المغرب اليوم  - أخنوش يُؤكِّد أنَّ مخطط المغرب الأخضر يساعد على تأمين الغذاء بطريقة شموليَّة



 المغرب اليوم  -

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من خلال التلفزيون

ريهانا تفشل في التخفي بمعطف ضخم في نيويورك

نيويورك - مادلين سعادة
فشلت ريهانا في التخفي أثناء تجولها في نيويورك ليلة الإثنين، وذلك لأن ظهور واحد على شاشة التلفزيون كفاية لتصبح معروفًا لدى الجميع. ويبدو أنّ الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا كانت تأمل بأن تتسحب بدون أن يلاحظها أحد أثناء توجهها إلى اجتماع مستحضرات التجميل سيفورا في وقت متأخر من الليل. وقد فضّلت ريهانا أن ترتدي معطف ترينش أخضر ضخم، وأقرنته مع قبعة بيسبول وأحذية تمويه تشبه تلك التي يرتدونها في الجيش. مما لا شك فيه أن نجمة البوب ​​كانت تتطلع إلى إنهاء أعمالها في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الاندفاع إلى المنزل لتتابع آخر دور تقوم بتمثيله. وقرَّرت ريهانا الدخول إلى عالم التمثيل لأول مرة من خلال التلفزيون، حيث قدَّمت دور ماريون كرين في حلقة ليلة الإثنين من بيتس موتيل. وتقوم بلعب ذلك الدور الشهير الذي لعبته جانيت ليه في عام 1960 في فيلم ألفريد هيتشكوك "سايكو".…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib