المغرب اليوم  - التِّجارة الجزائريَّة تُحقِّق في ارتفاع أسعار الأسمنت وتحويل كميَّات إلى السُّوق السَّوداء

بلغ ثمنه 900 درهم بزيادة 20% وضبط شُحنات مُوجَّهة إلى تونس والمغرب

التِّجارة الجزائريَّة تُحقِّق في ارتفاع أسعار الأسمنت وتحويل كميَّات إلى السُّوق السَّوداء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - التِّجارة الجزائريَّة تُحقِّق في ارتفاع أسعار الأسمنت وتحويل كميَّات إلى السُّوق السَّوداء

ارتفاع أسعار الأسمنت في الجزائر
الجزائر - سميرة عوام

خصَّصت وزارة التجارة الجزائرية فرقًا خاصة لمباشرة تحقيقاتها بشأن ملف تذبذب توزيع مادة الأسمنت في غالبية محافظات الجزائر العميقة، بعد أن تحولَّت أطنان من الأسمنت إلى أيدي المضاربين في السوق السوداء. وأكَّدت شرطة الحدود، أنه "تم توقيف عدد من الشحنات الخاصة بالأسمنت كانت مُوجَّهة إلى تونس والمغرب"، مشيرة إلى أن "تلك التقارير رفعت إلى وزارة التجارة الجزائرية من أجل التحرك السريع لاحتواء مثل تلك التجاوزات الخطيرة، والتي من شأنها أن تدخل السوق الوطنية في أزمة اقتصادية".
وسبب ذلك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الأسمنت، لاسيما في محافظات؛ السعيدة، وهران، وتلمسان، وتبسة، وجيجل، والطارف، والشلف، وعنابة، وبلغت نسبة الزيادة 20%، وهو الرقم الذي أثار حفيظة وزير التجارة، مصطفى بن بادة، والذي توعد بوضع حد للمضاربة في السوق الوطنية.
وبلغ سعر الأسمنت من 800 إلى 900 درهم جزائري في بعض المحافظات، بينما لم يكن يتعدى الـ550 درهم منذ أيام قليلة، وحدث ذلك في وقت كانت الدولة أفرجت عن مخطط سنوي تعتمد عليه لاستيراد كميات معتبرة من الأسمنت الموجه للبناء، لاسيما وأن الجزائر استفادت من مشاريع سكنية طموحة ومدن جديدة، إلى جانب إقامة الأنفاق ومشاريع أخرى تخص الأعمال العمومية.
وتعول وزارة التجارة على الشراكة الجزائرية الأجنبية في مجال إنتاج الأسمنت على غرار مصنع زغلول في معسكر، بشراكة جزائرية تركية، ومصنع عين التوتة الجزائري في باتنة؛ لإنتاج الأسمنت، ومصانع أخرى لها طاقة إنتاجية كبيرة، ومشاريع محل دراسة من قبل الدولة سترى النور قريبًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التِّجارة الجزائريَّة تُحقِّق في ارتفاع أسعار الأسمنت وتحويل كميَّات إلى السُّوق السَّوداء  المغرب اليوم  - التِّجارة الجزائريَّة تُحقِّق في ارتفاع أسعار الأسمنت وتحويل كميَّات إلى السُّوق السَّوداء



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib