المغرب اليوم - المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان

اقليم كوردستان ارتكب عدداً من الاخطاء منها خرق السيادة الوطنية

المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان

المالكي يتهم حكومة أربيل بتهريب النفط إلى أفغانستان
بغداد- نجلاء الطائي

كشف رئيس الحكومة نوري المالكي، عن ان حكومته رفعت شكاوى ضد الشركات النفطية التي وقعت عقودا مع اقليم كوردستان من دون موافقة الحكومة الاتحادية، مشدداً على سياسة نفطية موحدة للعراق.وقال المالكي خلال لقاء اجرته معه قناة (NRT) الفضائية الكوردية ، ان ممثلي المحافظات الاخرى عند لقائهم اياه شكوا اليه ان هنالك اجحافا يلحق بمحافظاتهم لان اقليم كوردستان يحصل على 17% من الموازنة العراقية العامة ولا يسلم اموال ايرادات النفط المصدر لخزينة الدولة وهذا معناه انه يأخذ من حصص هذه المحافظات.وتابع المالكي أن الاقليم يقوم بتصدير النفط منذ سنوات وتجمعت لديه مبالغ طائلة، مبينا ان المحافظات الاخرى كالنجف وكربلاء وميسان وصلاح الدين وديالى لهم حصص فيه.وتحدث عن انه عندما زار مدينة مشهد في ايران قال له محافظها ان الشاحنات التي تنقل النفط كانت تتوجه به الى افغانستان، مشيرا الى ان هذه الشاحنات كانت محملة بالنفط المنتج في اقليم كوردستان وتذهب الى ايران ومنها الى افغانستان.وقال المالكي خلال المقابلة ان اقليم كوردستان ارتكب عدداً من الاخطاء منها خرق السيادة الوطنية بجلبه تركيا الى داخل اراضي الاقليم تدخلها في الشأن الاقتصادي ومدها انبوبا للنفط عبر اراضيها.
ولفت الى ان كوردستان تعيش توترات وازمات عديدة، توترات مع الحكومة الاتحادية ومع دول الجوار ومع التركمان اضافة الى التوترات الداخلية بين الاطراف الكوردية، مشيرا الى ان البلاد لا تدار بهذه الطريقة.وتحدث المالكي بتفصيل عن لقاءات مع الوفد الكوردي المفاوض برئاسة نيچيرفان بارزاني ولخص مطالب الوفد الكوردي في ثلاث نقاط وهي ان الاقليم يريد تسويق نفطه من خلال شركة النفط الكوردية "كومو" وايداع ايراداته في بنك التنمية العراقي في الولايات المتحدة الامريكية في رقم حساب خاص باقليم كوردستان وان يكون حق تحريك هذه الاموال بيد رئيس الاقليم حصرا.يذكر ان الخلافات بين بغداد والاقليم تفاقمت في الاونة الاخيرة بعد قيام الحكومة الاتحادية بقطع الرواتب عن موظفي حكومة الاقليم للشهرين الماضيين بعد ان وصلت المفاوضات بين الجانبين الى طريق مسدود اثر مطالبة بغداد من الاقليم تصدير 400 الف برميل من النفط يوميا عبر شركة النفط الوطنية العراقية "سومو"، ورفض حكومة الاقليم لهذا الطلب.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان المغرب اليوم - المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان



GMT 03:39 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

شركات نفط تكشف عن استقرار الأسعار في نطاق ضيق

GMT 18:59 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وجدة تحتضن فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد التضامني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان المغرب اليوم - المالكي يتهم حكومة اربيل بتهريب النفط الى افغانستان



استكملت أناقتها بوضع ظلال جميلة للعيون

هايلي بالدوين تخطف الأنظار خلال حفلة فنية

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت عارضة الأزياء الأميركية، هايلي بالدوين، الأنظار خلال مشاركتها في الحفلة السنوية الـ15 لـ "Hammer ، Museum Gala"، الذي أقيم ليلة السبت في لوس أنجلوس. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تألقت "بالدوين" خلال الحفلة، حيث ارتدت توبًا أسود قصير الأكمام، مدسوس في جيبة لونها نبيتي ذات خطوط سوداء وبرتقالي. وانتعلت العارضة الأميركية، البالغة من العمر 20 عامًا، زوج من الأحذية السوداء يتناسق مع الزي الأنيق، وزوج من الأقراط وحزام أيضًا باللون الأسود أظهر قوامها الممشوق، وقد قامت بعمل شعرها الأشقر ذيل حصان، واستكملت أناقتها بوضع ظلال للعيون وأحمر شفاه وردي هادئ. ويعد حفلة "Hammer Museum Gala in the Garden"، هو الحفل السنوي الخامس عشر، والذي يقوم بالاحتفال بعدد من الفنانين والرموز المشهورة الذين قدموا إسهامات عميقة في المجتمع، وقد قام الحفل في دورته الـ15 بتكريم المخرجة أفا دوفيرناي والكاتب المسرحي هيلتون ألس.

GMT 06:28 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا
المغرب اليوم - أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا

GMT 09:47 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

دونالد ترامب يؤكد أن "نيويورك تايمز" صحيفة فاشلة
المغرب اليوم - دونالد ترامب يؤكد أن

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عارضة أزياء حققت حلمها قبل العثور عليها مقتولة داخل مسكنها

GMT 09:10 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جيوفانا إنغلبرت تكشف رحلة صعودها إلى قمة عالم الموضة

GMT 00:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 07:53 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اضفي على منزلك لمسة من البرية في موسم الخريف

GMT 02:14 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف علاج جديد يُساعد النساء على منع "سلس البول"

GMT 05:46 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع صحي في "رودينغ بارك" لحالة من السعادة الحقيقية

GMT 20:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تعلن عن هاتف "Honor 6C Pro" بمواصفات منخفضة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib