المغرب اليوم  - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة

تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة مستخدمي البيانات ومنتجيها

الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة

الوكيل المساعد لقطاع الإسناد الإداري والمعلومات في الإدارة المركزية للاحصاء مريم عقيل العقيل
نيويورك - المغرب اليوم

أكدت دولة الكويت حرص الإدارة المركزية للاحصاء على تطبيق مبادئ الاحصاءات الرسمية ذات الجودة العالية والدقة والمصداقية والشفافية. جاء ذلك في كلمة للوكيل المساعد لقطاع الإسناد الإداري والمعلومات في الإدارة المركزية للاحصاء مريم عقيل العقيل مساء الجمعة خلال اجتماعات الدورة الخامسة والأربعين للجنة الإحصائية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة المنعقدة هنا في الفترة من 4 الى 7 من مارس/آذار الجاري.
وعرضت العقيل ورقة عمل بعنوان (تجربة دولة الكويت.. إجراءات الإدارة المركزية في تطبيق المبادئ الأساسية للاحصاءات الرسمية).
وأكدت الورقة حرص إدارة الإحصاء على إتاحة البيانات لوسائل الإعلام المختلفة واستطلاع آراء كافة مستخدمي البيانات من خلال موقعها الإلكتروني مشيرة الى ان الإدارة تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة مستخدمي البيانات ومنتجيها وذلك من خلال عقد لقاءات دورية معهم.
وحول تحقيق مبدأ المعايير والأخلاقيات المهنية ذكرت العقيل أن الإدارة المركزية للاحصاء تنشر كافة منهجيات الأنشطة الإحصائية المتخصصة وتولي لضبط الجودة اهتماما خاصا حرصا على دقة البيانات الإحصائية ومصداقيتها .
وأضافت ان الإدارة تقوم باختبار كافة نتائج التعدادات والمسوح باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة قبل إقرارها.
وفي ما يخص التزام الإدارة المركزية للاحصاء بالمعايير الدولية أوضحت العقيل أن الإدارة تتبع منذ تأسيسها كافة التوصيات الدولية المتعلقة بالإحصاءات الرسمية كما تستخدم كافة الأدلة الصادرة عن الأمم المتحدة من قبيل دليل الأنشطة الاقتصادية وغيرها وتتابع كافة التحديثات لهذه الأدلة لتكون البيانات التي تنتجها قابلة للمقارنة دوليا.
وأكدت حرص الإدارة على اتباع أحدث المنهجيات الإحصائية الموصى بها سواء في عمليات جمع البيانات أو معالجتها أو نشرها وذلك لمواكبة التطورات في مجال العمل الإحصائي.
ومن جانبه أكد عضو الوفد الكويتي رئيس قسم التعاون الخليجي والدولي في الادارة المركزية للاحصاء فهد القبندي حرص الإدارة على توثيق علاقاتها بالعديد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإحصائي.
ومن بين تلك المنظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة مثل منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم الإنمائي وبالمنظمات الدولية مثل المكتب الإحصائي للجماعات الأوروبية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والعديد من المراكز الإحصائية لدول الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وغيرها.
واكد القبندي سعي الإدارة من خلال تلك العلاقات على تعزيز قدراتها الإحصائية وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع بعض الأجهزة الإحصائية في الدول المتقدمة كمكتب التعداد في الولايات المتحدة الأمريكية ومكتبي الإحصاء في الصين وكندا.
وترأست العقيل وفدا من الإدارة المركزية للاحصاء مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية عثمان العثمان ومراقبة إحصاءات الأسعار والأرقام القياسية والنفط هدى السلطان ورئيس قسم التعاون الخليجي والدولي فهد القبندي ورئيس قسم وحدات الميدان في إدارة التعداد السكاني حماد العنزي وممثلة قسم التدقيق وضبط الجودة ريم الخالدي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة  المغرب اليوم  - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib