المغرب اليوم  - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط

قد تصل إلى 2.2 مليار دولار

توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط

الاتحاد الدولي للطيران
جنيف - المغرب اليوم

توقع الاتحاد الدولي للطيران (اياتا) استمرار ارتفاع حصة الشرق الاوسط في سوق الطيران العالمي هذا العام، لاسيما في مجال النقل التجاري والشحن الجوي على الخطوط التي تربط منطقة الشرق الاوسط مع كل من افريقيا وآسيا بأرباح قد تصل الى 2ر2 مليار دولار. وفي المقابل ذكر المدير العام للاتحاد طوني تايلور خلال مؤتمر صحافي ان "صناعة الطيران بشكل عام ستتكبد هذا العام خسائر قد تصل الى 7ر18 مليار دولار، عوضاً عن 7ر19 مليار دولار التي كانت متوقعة".
وعزا هذ التراجع الى ارتفاع اسعار النفط التي من المتوقع ان تصل الى 108 دولارات للبرميل برنت بزيادة قدرها 5ر3 دولار للبرميل ما يعني زيادة في تكاليف الوقود قد تصل الى ثلاثة مليارات دولار بسبب الاقبال المتزايد على النقل الجوي لاسيما في القطاعات التجارية.
ولفت تايلور الى ان تلك البيانات تظهر ان ارباح صناعة الطيران لن ترقى الى مستوى تطلعات الخبراء والمحللين بسبب المتغيرات الجيوسياسية التي يمر بها العالم وانعكاساتها بشكل مباشر على هذه الصناعة.
وذكر على سبيل المثال تأثير الازمة في كل من اوكرانيا وفنزويلا بشكل مباشر او غير مباشر على صناعة الطيران، لما يحمله الوضع السياسي والاقتصادي في كلتا الدولتين من تبعات بسبب وقوعهما في منطقتين جغرافيتين بالغتي الاهمية.
كما اشار الى ان الزيادة تعني ان تكاليف وقود الطائرات التي تحتاجها صناعة الطيران المدني والتجاري ستصل الى 745 مليار دولار خلال هذا العام.
من جهة اخرى توقع الاتحاد ان يكون هناك تراجع في ارباح شركات الطيران الافريقة بحوالي مائة مليون دولار، وان تؤثر اجراءات التقشف التي تتبعها العديد من الدول الاوروبية على ارباح هذه الشركات لكنها قد تبقى في حدود ثلاثة مليارات دولار، وان تتمكن صناعة الطيران الآسيوية من تحقيق ارباح قد تصل الى 7ر3 مليار دولار خلال العام الحالي ، في حين قد تساعد قدرات شركات الطيران في امريكا الشمالية على الاندماج وتقديم باقات مختلفة للمسافرين في تخطي الازمة المتوقعة وتتمكن من تحقيق ارباح اجمالية تصل الى 6ر8 مليار دولار، مستفيدة بذلك من ملامح تحسن الاقتصاد الامريكي الذي لوحظت بوادره العام الماضي.
واظهرت بيانات للادارة الاقتصادية التابعة للاتحاد ان متوسط تكلفة اي عملية طيران لكل مسافر او شحنة تجارية منقولة جوا ستصل هذا العام الى 9ر219 دولار تربح منها صناعة الطيران بقطاعاتها المختلفة 6ر5 دولار .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط  المغرب اليوم  - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib