المغرب اليوم  - شركة ناقلات النفط الكويتيّة تحتفل بتسمية ناقلة الدسمة وبوبيان

في إطار خطة المرحلة الثالثة لتحديث أسطولها

شركة "ناقلات النفط" الكويتيّة تحتفل بتسمية ناقلة "الدسمة" و"بوبيان"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - شركة

الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح
الكويت - المغرب اليوم

أعلنت شركة "ناقلات النفط الكويتيّة" تسمية رئيسها التنفيذي الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، ناقلتين للنفط هما، "الدسمة" الطويلة المدى، وناقلة المنتجات البترولية "بوبيان"، المتوقع تسلمهما خلال نيسان/أبريل وأيار/مايو المقبلين. وأوضحت الشركة، في بيان صحافي، الجمعة، أنّ الخالد وضمن خطة الشركة الطموحة والرامية إلى تحديث وتطوير أسطولها من خلال المرحلة الثالثة سمى الناقلتين بحضور سفير الكويت لدى كوريا الجنوبية وعدد من كبار مسؤولي الشركتين المصنعتين، ووفد من الشركة ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي لعمليات الأسطول وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومديري الشركة.
وذكر أنه تم الاحتفال بتسمية الناقلة "الدسمة"، الخميس، لدى شركة "دايو" لصناعة السفن والهندسة البحرية "دي.اس.ام.اي" في جزيرة كوجي الكوريّة، بينما جرى الاحتفال بتسمية الناقلة "بوبيان" لدى شركة "هيونداي ميبو" للأحواض الجافة في مدينة أولسان" الكوريّة الجمعة.
وأوضح أنّ تسمية الناقلتين تأتي ضمن إطار المرحلة الثالثة لتحديث أسطول الشركة التي تشمل مشروع بناء 4 ناقلات منتجات نفطية متوسطة المدى، حيث تقوم شركة "هيونداي ميبو" بمقتضاه بعملية البناء وناقلة منتجات نفطية "افراماكس.ال.ار.2" طويلة المدى وأربع ناقلات نفط عملاقة "في.ال.سي.سي"، يتم بناؤها من قبل شركة "دايو"، ليصبح بذلك عدد ناقلات أسطول الشركة بعد انضمام 25 ناقلة مختلفة الأنواع والأحجام.
وبين أنّ مرحلة التسمية تأتي بعد استلام شركة ناقلات النفط الكويتية ناقلتين من قبل الشركتين المصنعتين، متوقعًا استلام الناقلتين الجديدتين، خلال نيسان/أبريل وأيار/مايو المقبلين، بعد خضوعهما واجتيازهما الاختبارات التجريبية.
ولفتت الشركة إلى أن مواصفات ناقلة المنتجات البترولية "بوبيان" تتمثل في حمولة للناقلة قدرها 340 ألف برميل تقريبًا، وطولها 186 مترًا تقريبًا، بعرض 2ر32 مترًا، وغاطس يصل إلى 5ر18 مترًا، وسرعتها 5ر15 عقدة في الساعة، إضافة إلى سرعة تفريغ كامل لحمولتها تقل عن 19 ساعة.
وأوضحت أنّ ناقلة "الدسمة" تتصف بحمولة إجمالية قدرها 820 ألف برميل تقريبّا، وطولها 250 مترًا، بعرض 42 مترًا وغاطس يصل إلى 5ر21 مترًأ، وسرعتها 2ر15 عقدة في الساعة، مشيرة إلى أنّ هاتين الناقلات اقتصاديتان لناحية استهلاك الوقود ما يجعلهما تنافسان مثيلاتهما في سوق التأجير العالمية.
وأكدت الشركة التزامها بالمحافظة على الغطاء الاستراتيجي الآمن للنقل البحري لنفط الكويت، لافتة إلى أنّ ذلك التزام بدأ منذ انطلاقة المرحلة الأولى لمشاريع تجديد وتحديث الأسطول في 2002، حيث كان متوسط عمر الأسطول آنذاك 16 عامًا.
وأوضحت أنها وبعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية لتحديث الأسطول وبدء المرحلة الثالثة ، فإن متوسط عمر الأسطول سيصل في نهاية هذه المرحلة إلى 6 أعوام ونصف، وسيبلغ إجمالي حمولة الأسطول للنفط الخام والمنتجات البترولية والغاز المسال خمسة ملايين طن تقريبا.
وذكرت أنها ستكون بذلك قد عززت وبشكل فعال مجموعة من الأهداف المرجوة يتمثل أولها بالمحافظة على الغطاء الاستراتيجي الآمن لنقل النفط الخام ومشتقاته، ودعم الخطة الإستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية حتى 2030، بينما يتمثل ثانيها في توفير أفضل خدمات النقل البحري للمؤسسة والتسويق العالمي من خلال الجودة والكفاءة، والمحافظة على سمعة الشركة العالمية في وقت يتمثل الهدف الرابع في توفير فرص عمل للكويتيين والاستمرار في البعثات البحرية لتوفير العمالة الكويتية المؤهلة للعمل على ظهر الناقلات كمهندسين وضباط بحريين.
وتوقعت أن تستكمل الشركة برنامج بناء المرحلة الثالثة من الأسطول واستلام الناقلات الجديدة قبل نهاية العام الجاري، وفقًا للجدول الزمني المخطط له مسبقًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شركة ناقلات النفط الكويتيّة تحتفل بتسمية ناقلة الدسمة وبوبيان  المغرب اليوم  - شركة ناقلات النفط الكويتيّة تحتفل بتسمية ناقلة الدسمة وبوبيان



 المغرب اليوم  -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء وتنتقد الثقافة الأميركية

واشنطن - رولا عيسى
سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بـ"الأحجار الكريمة"، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين. وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال كيف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شركة ناقلات النفط الكويتيّة تحتفل بتسمية ناقلة الدسمة وبوبيان  المغرب اليوم  - شركة ناقلات النفط الكويتيّة تحتفل بتسمية ناقلة الدسمة وبوبيان



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib