المغرب اليوم  - المغرب يبحث إجراءات الاتّفاقيّات المبرمة بين المغرب وعدد من البلدان الأفريقيّة

بعد إشراف الملك محمد السّادس على إعطاء إشارة انطلاق المشاريع في 4 دول

المغرب يبحث إجراءات الاتّفاقيّات المبرمة بين المغرب وعدد من البلدان الأفريقيّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يبحث إجراءات الاتّفاقيّات المبرمة بين المغرب وعدد من البلدان الأفريقيّة

وزير الشّؤون الخارجيّة والتعاون صلاح الدين مزوار
الدارالبيضاء_أسماء عمري

ترأّس وزير الشّؤون الخارجيّة والتعاون صلاح الدين مزوار الأربعاء في مقرّ الوزارة في الرّباط، اجتماع اللجنة المختلطة للقطاع العام والخاص، المكلفة بمتابعة الإجراءات الفعلية للاتفاقيات المبرمة بين المغرب وعدد من الدول الأفريقية، خلال الزيارة الأخيرة للعاهل المغربي التي قادته إلى أربع دول أفريقية. وعقد الاجتماع تنفيذا للتعليمات الملكية الصادرة خلال اجتماع المجلس الوزاري الأخير، والداعية إلى الإسراع في تنفيذ المشاريع المبرمجة خلال زيارته الأخيرة للدول الأفريقية والتي رافقه خلالها وفد مهم مكون من أعضاء الحكومة وفاعلين اقتصاديين.
وبحث المشاركون خلال هذا الاجتماع الأول للجنة المختلطة سبل تفعيل هذه الاتفاقيات والمشاريع الكبرى التي أشرف الملك على إعطاء إشارة انطلاقها في كل من مالي وكوت ديفوار وغينيا والغابون، والتي همت قطاعات السكن والنقل والبنيات التحتية والصحة والزراعة والصيد البحري والصناعة والطاقة والمعادن والاتصالات والقطاع البنكي والمالي والماء والكهرباء والسياحة فضلا عن مشاريع ثقافية وأخرى ذات بعد هوياتي حضاري.
وناقش المشاركون كذلك سبل تفعيل آلية المتابعة التي تم إنشاؤها للمرة الأولى، وهدفها الوفاء بالالتزامات المبرمة وتنسيق العمل المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص، وتم الاتفاق على عقد اجتماعاتها مرة كل شهر مع تشكيل سكرتارية منبثقة عنها مكلفة بالتنسيق بين القطاعات.
وقدم أعضاء الحكومة والقطاعات الاقتصادية المعنية جردا تقييميا قطاعيا للمشاريع والاتفاقيات التي سيتم الشروع في إنجازها ومخططات العمل لتنفيذ هذه الالتزامات والمشاريع بتنسيق مع حكومات الدول المعنية وقطاعاتها الاقتصادية.
واستعرض وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين، خلال الاجتماع المحددات الرئيسية لرؤية الملك من أجل تشجيع التعاون جنوب- جنوب وتكريس العمق الأفريقي للمغرب، عبر التركيز على أهمية الدبلوماسية الاقتصادية في ترجمة هذا البعد على أرض الواقع مع تحديد أولويات العمل وطرق تفعيل آلية متابعة إنجاز الاتفاقيات المبرمة والمشاريع المبرمجة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يبحث إجراءات الاتّفاقيّات المبرمة بين المغرب وعدد من البلدان الأفريقيّة  المغرب اليوم  - المغرب يبحث إجراءات الاتّفاقيّات المبرمة بين المغرب وعدد من البلدان الأفريقيّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib