المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل

تستمع إلى مرافعة النيابة العامّة في القضيّة ونَقلُ مبارك بطائرة هليكوبتر

جنايات القاهرة تنعقد لـ "محاكمة القرن" بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ

جنايات القاهرة تنعقد لـ "محاكمة القرن"
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي تَستأنِف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، جلساتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي و6 من مساعديه، بتهمة قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث "ثورة 25 يناير"، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل. وتَستمِع المحكمة خلال جلستها إلى مرافعة النيابة العامة في القضية، حيث قرَّرَت المحكمة تحديد جلساتها ابتداءً من 22 آذار/ مارس وحتى 6 أيار/ مايو المقبل، لبدء الاستماع إلى المرافعات في القضية، والتي تبدأ بمرافعة النيابة العامة ثم مرافعة هيئة الدفاع.
وكَشَفَ مصدر أمني أن الرئيس الأسبق حسني مبارك سوف يَتِمّ نقله بطائرة هليكوبتر إلى مقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة، وسوف يتم نقل نجليه ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي من مقر حبسهما في سجن المزرعة في طرة بواسطة مدرّعة، وسط حراسة أمنية مشددة.
وأضاف المصدر أن أكاديمية الشرطة سوف تشهد إجراءات أمنية مشددة بالتزامن مع انعقاد الجلسة.
وتَعقِد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض، ووجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.
ويُحاكَم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان "ثورة 25 يناير"، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها، كما يُحاكَم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تَقِل عن سعر بيعها عالميًا.
وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق اللواء أحمد رمزي، ورئيس مصلحة الأمن العام الأسبق اللواء عدلي فايد، ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق اللواء حسن عبد الرحمن، ومدير أمن القاهرة الأسبق اللواء إسماعيل الشاعر، ومدير أمن الجيزة الأسبق اللواء أسامة المراسي، ومدير أمن السادس من أكتوبر السابق اللواء عمر فرماوي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل  المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل  المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib