المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل

تستمع إلى مرافعة النيابة العامّة في القضيّة ونَقلُ مبارك بطائرة هليكوبتر

جنايات القاهرة تنعقد لـ "محاكمة القرن" بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ

جنايات القاهرة تنعقد لـ "محاكمة القرن"
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي تَستأنِف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، جلساتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي و6 من مساعديه، بتهمة قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث "ثورة 25 يناير"، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل. وتَستمِع المحكمة خلال جلستها إلى مرافعة النيابة العامة في القضية، حيث قرَّرَت المحكمة تحديد جلساتها ابتداءً من 22 آذار/ مارس وحتى 6 أيار/ مايو المقبل، لبدء الاستماع إلى المرافعات في القضية، والتي تبدأ بمرافعة النيابة العامة ثم مرافعة هيئة الدفاع.
وكَشَفَ مصدر أمني أن الرئيس الأسبق حسني مبارك سوف يَتِمّ نقله بطائرة هليكوبتر إلى مقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة، وسوف يتم نقل نجليه ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي من مقر حبسهما في سجن المزرعة في طرة بواسطة مدرّعة، وسط حراسة أمنية مشددة.
وأضاف المصدر أن أكاديمية الشرطة سوف تشهد إجراءات أمنية مشددة بالتزامن مع انعقاد الجلسة.
وتَعقِد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض، ووجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.
ويُحاكَم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان "ثورة 25 يناير"، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها، كما يُحاكَم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تَقِل عن سعر بيعها عالميًا.
وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق اللواء أحمد رمزي، ورئيس مصلحة الأمن العام الأسبق اللواء عدلي فايد، ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق اللواء حسن عبد الرحمن، ومدير أمن القاهرة الأسبق اللواء إسماعيل الشاعر، ومدير أمن الجيزة الأسبق اللواء أسامة المراسي، ومدير أمن السادس من أكتوبر السابق اللواء عمر فرماوي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل  المغرب اليوم  - جنايات القاهرة تنعقد لـ محاكمة القرن بتهمة قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib