المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تعلن عزمها على مواصلة مراقبة ومحاربة التَّهرب الضَّريبي

الإدريسي أكَّد على تطبيق التَّشريع الجبائي بشكل عادل ومنصف

الحكومة المغربيَّة تعلن عزمها على مواصلة مراقبة ومحاربة التَّهرب الضَّريبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تعلن عزمها على مواصلة مراقبة ومحاربة التَّهرب الضَّريبي

الحكومة المغربية تعلن عزمها على محاربة التهرب الضريبي
الدارالبيضاء - عبدالعالي ناجح

أكَّد الوزير المُكلَّف بالميزانية، إدريس الأزمي الإدريسي، أن "الحكومة تعقد العزم على مواصلة مراقبة ومحاربة التهرب الضريبي، من خلال تطبيق التشريع الجبائي بشكل عادل ومنصف". وأوضح الوزير، أن "الإصلاح الضريبي لا يمكن تطبيقه خلال عام"، مشيرًا إلى أن "مناظرة الضرائب خوَّلت الكشف عن مشاكل عدة في هذا المستوى". وفي حديثه عن النظام الجزافي، أكَّد أنه "وضع لفائدة صغار دافعي الضرائب والحرفيين ومقدمي الخدمات، الذين لديهم رقم معاملات لا ينبغي تجاوزه، ويستفيدون من نظام مبسط للضرائب".
أما بشأن البنوك الإسلامية؛ فأضاف أن" هناك محورين أساسيين يهمان تعديل قانون مؤسسات القروض، حيث إن المحور الأول، يعمل على تأهيل ورفع مستوى المعايير المتعلقة بإشراف وتعزيز الرقابة والوقاية من المخاطر، أما المحور الثاني، في قانون البنوك التشاركية، فيهم إدماج تلك البنوك من أجل الاستفادة من وسائل التمويل التي سيتم إدخالها عبر تلك المصارف".
وأضاف الوزير، أن "توقيت إطلاق تلك البنوك يرتبط بمدة انتهاء مجلس النواب من مناقشة قانون البنوك التشاركية"، موضحًا أن "هناك نصوصًا قانونية تهم القطاع المالي، لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز استقلالية ودور الهيئة المغربية لأسواق الرأسمال وهيئة مراقبة التأمينات، فضلًا عن النص بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص".
وأشار إلى أنه "بتوفره على مختلف تلك الأدوات، ستكون للمغرب في الآن ذاته وسائل لتعبئة المزيد من الادخار سواء الوطني أو الدولي، ووسائل للتمويل في أفضل ظروف الاقتصاد الوطني والمشاريع العمومية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تعلن عزمها على مواصلة مراقبة ومحاربة التَّهرب الضَّريبي  المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تعلن عزمها على مواصلة مراقبة ومحاربة التَّهرب الضَّريبي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib