مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يناقش واقع واتجاهات وقوانين الصناعات التصديريَّة

مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد

وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان
أبوظبي - المغرب اليوم

يفتتح في مسقط الاحد مؤتمر الصناعيين الرابع عشر تحت شعار "الصادرات الصناعية: الفرص والتحديات" برعاية أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة سلطان عمان وبمشاركة وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية وحشد من الصناعيين والمتخصصين في مختلف المجالات الصناعية في القطاعين العام والخاص من رجال أعمال ومسؤولين حكوميين.
وينظم المؤتمر كل من وزارة التجارة والصناعة في السلطنة و"منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" " جويك " بالاشتراك مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في سلطنة عمان وغرفة صناعة وتجارة عمان وبالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
وينطلق مؤتمر الصناعيين الرابع عشر بجلسة افتتاحية يتحدث فيها الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة العماني والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية أما المتحدث الرئيسي في المؤتمر فسيكون السيد مصطفى منتيه الأمين العام للجمعية التركية للمصدرين.
ويشارك أصحاب المعالي وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون واليمن والأمين العام لدول مجلس التعاون في جلسة نقاش مفتوح يديرها الدكتور إحسان بوحليقة الأمين العام الأسبق لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية وتتناول القضايا الملحة المتعلقة بالصناعة في دول المنطقة وبشكل خاص موضوع الصادرات الصناعية وما يواجهها من عقبات وتحديات إضافة إلى الفرص المتاحة أمامها وذلك بمشاركة حشد من الصناعيين الخليجيين والمتخصصين والخبراء الدوليين في الصادرات.
وتتناول الجلسة الثانية واقع الصناعات التصديرية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن ويتحدث خلالها كل من محمد بن خميس المخيني الأمين العام المساعد في "جويك" وحسين علي الخرافي رئيس مجلس الإدارة في اتحاد الصناعات الكويتية ونسيمة البلوشي المدير العام لتنمية الصادرات بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في مسقط.
وتعقد جلسة حوارية تستعرض وتحلل اتجاهات الصناعات التصديرية وآليات وبرامج الدعم المقدمة لقطاع الصناعات التصديرية وسبل تطويرها لتحقيق المزيد من النمو إلى جانب التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع .. فيما تعقد الجلسة الثالثة برئاسة الإعلامي كامل العبد الجليل مدير دائرة الشؤون الإدارية ببنك الكويت الصناعي وتليها جلسة حوارية حول التشريعات والنظم القانونية الدولية، في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقيات دول المجلس . وتستأنف الجلسات صباح الإثنين على أن يختتم المؤتمر بإعلان البيان الختامي والتوصيات.
وكشفت بيانات "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" عن ارتفاع الصادرات الصناعية بدول المجلس من قرابة 55 مليار دولار 2008 لتصل إلى حوالي 115 مليار دولار عام 2012.
وشكلت الصادرات الصناعية ما نسبته 6ر8 في المئة عام 2008 من إجمالي الصادرات بدول مجلس التعاون و ارتفعت هذه النسبة إلى 6ر12في المئة عام 2012 وذلك دون احتساب إعادة الصادرات التي بلغت قيمتها 2ر153 مليار دولار عام 2012 بينما شكلت الصادرات غير النفطية ما قيمته 168 مليار دولار.
ويعتبر مؤتمر الصناعيين الخليجي الذي تتم استضافته بالتناوب بين الدول الأعضاء في "جويك" مرة كل عامين أحد أهم إنجازات المنظمة منذ إنشائها في عام 1976.. حيث ساهمت هذه المؤتمرات التي كانت انطلاقتها في العام 1985 في الدوحة في تطوير مسار الصناعة في دول المجلس على المستويين العام والخاص حسب ما ذكرت البيان.
ويتناول كل مؤتمر قضية معينة من القضايا التي تؤثر في تطور الصناعة في المنطقة عن طريق أوراق عمل تقدم بواسطة خبراء دوليين ومتخصصين وقد ساهمت توصيات المؤتمرات السابقة في بلورة الخطط الصناعية لدول المجلس خصوصا فيما يتعلق باستراتيجية التنمية الصناعية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib