المغرب اليوم  - عبو يترأس لقاءً تشاوريًا بشأن مفاوضات اتفاق التبادل الحُر والمُعمق مع الاتحاد الأوروبي

أوضح أنّ المشروع سيرفع من مستويات الإنتاج والتجارة والتنميَّة في المغرب

عبو يترأس لقاءً تشاوريًا بشأن مفاوضات اتفاق التبادل الحُر والمُعمق مع الاتحاد الأوروبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عبو يترأس لقاءً تشاوريًا بشأن مفاوضات اتفاق التبادل الحُر والمُعمق مع الاتحاد الأوروبي

الوزير المغربي محمد عبو
مراكش ـ عبد العالي ناجح

ترأس الوزير المغربي المُنتدب المُكلف بالتجارة الخارجيَّة محمد عبو، لقاءً تشاوريًا مع ممثلي المجتمع المدني بشأن مفاوضات اتفاق التبادل الحُر الشامل والمُعمق مع الاتحاد الأوروبي. وأكّد الوزير، خلال اللقاء، أنّ مشروع اتفاق التبادل الحُر الشامل والمُعمق بين المغرب والإتحاد الأوروبي، هو مشروع مجتمعي من شأنه رفع مستويات الإنتاج والتجارة والتنمية في المغرب، وأنه سيكون لنجاحه تأثير مباشر على الاندماج التدريجي للاقتصاد المغربي في السوق الأوروبيَّة المُشتركة.
واعتبر أنّ هذا الاتفاق، يتمحور بشأن إزالة الحواجز غير الجمركيّة بحيث يشمل المجالات التنظيميّة ذات الاهتمام المشترك، كتدابير الحماية التجاريّة، والحواجز الفنيّة أمام التجارة، والإجراءات الصحيّة، والصحة النباتيّة، وتجارة الخدمات، والاستثمار، والتجارة الإلكترونيّة، والصفقات الحكومية، والملكية الفكريّة، والمُنافسة، فضلاً عن الجوانب المتصلة بالطاقة، والشفافيّة، والتنمية المستدامة.
ولفت إلى أن الاتفاق يُعد بمثابة حلقة جديدة في مسلسل التحرير الذي نهجه المغرب، في أفق تحرير الصادرات المغربيّة وتسهيل دخولها إلى السوق الأوروبيّة وإنعاش الاستثمارات، مذكرًا بأنّ المغرب يعد أول دولة متوسطية يطلق معها الاتحاد الأوروبي مفاوضات بشأن اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق.
وأشار إلى أنّ هذه المفاوضات تستند إلى منهج واقعي ومتوازن ومرن في مجال التقارب التشريعي، مع الأخذ في الاعتبار البعد التنموي بين الطرفين، والأولويات التنظيمية للمغرب. ودعا المجتمع المدني للمُشاركة الفعالة من خلال مقترحاته، انطلاقًا من دوره المساند والمكمل والمتعاون مع الجهات الحكوميّة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عبو يترأس لقاءً تشاوريًا بشأن مفاوضات اتفاق التبادل الحُر والمُعمق مع الاتحاد الأوروبي  المغرب اليوم  - عبو يترأس لقاءً تشاوريًا بشأن مفاوضات اتفاق التبادل الحُر والمُعمق مع الاتحاد الأوروبي



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib