المغرب اليوم  - آلاف العُمّال المغاربة يَحتجّون ضدّ سياسات حكومة عبد الإله بنكيران

لبَّوا دعوة أكبر 3 نقابات عماليَّة في المغرب بالنزول إلى التظاهر

آلاف العُمّال المغاربة يَحتجّون ضدّ سياسات حكومة عبد الإله بنكيران

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - آلاف العُمّال المغاربة يَحتجّون ضدّ سياسات حكومة عبد الإله بنكيران

آلاف العُمّال المغاربة يَحتجّون ضدّ سياسات حكومة عبد الإله بنكيران
الرباط - المغرب اليوم

خَرَجَ عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع مدينة الدار البيضاء، الأحد، في مسيرة عمالية للاحتجاج على سياسات الحكومة المغربية، التي يقودها حزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، وناشد المتظاهرون الذين لبَّوْا دعوة أكبر ثلاث نقابات عمالية هي الاتحاد المغربي للعمل والكونفدرالية الديمقراطية للعمل والفيدرالية الديمقراطية للعمل بتحسين الأوضاع الاجتماعية في المغرب، ورفع القدرات الشرائية للعاملين والقيام باصلاحات اقتصادية في القطاعين الزراعي والصناعي وحماية الحقوق النقابية.
وطالبوا رئيس الحكومة عبدالاله بنكيران بالجلوس إلى طاولة الحوار مع النقابات الكبرى لمناقشة القضايا الاجتماعية الملحة والعاجلة، وفي مقدمتها الاسراع في صرف التعويضات عن فقدان العمل والزيادة في الحد الأدنى للأجر وتوحيده وتعميمه.
ودعا المتظاهرون الى اصلاح نظام المعاشات مع الزيادة في مخصصاته لفائدة المستفيدين، اضافة الى رفع سلم الرواتب واحترام نظام الترقيات في الوظيفة العمومية.
ورَفَعَ المتظاهرون شعارات لخصت هذه المطالب، كما حملوا لافتات تتهم الحكومة المغربية بنهج سياسة وصفوها بانها "غير شعبية" تملصت من التزامات الحوار الاجتماعي للنقابات مع الحكومات السابقة في ما يتعلق بحقوق الطبقة العاملة والمأجورين.
وهدَّدُوا بمواصلة الاحتجاج وخوض الإضرابات القطاعية في حال استمرت الحكومة في تجاهل مطالب النقابات العمالية التي وصفوها ب"العاجلة والملحة"، حسب ما ذكرت "كونا".
من جهتها، أكَّدَت الحكومة المغربية انها تعاملت مع مطالب النقابات بكل وضوح ومسؤولية إلا أنها رأت أن "هذه المطالب كثيرة، وعدد منها لا يبدو واقعيًا".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - آلاف العُمّال المغاربة يَحتجّون ضدّ سياسات حكومة عبد الإله بنكيران  المغرب اليوم  - آلاف العُمّال المغاربة يَحتجّون ضدّ سياسات حكومة عبد الإله بنكيران



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib