المغرب اليوم  - الأمم المتحدة تدعو للتوقيع على معاهدة حقوق العمال المهاجرين

دخلت حيز التّنفيذ منذ قرابة 11 عاماً وصدق عليها 47 بلداً

"الأمم المتحدة" تدعو للتوقيع على معاهدة حقوق العمال المهاجرين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

العمال المهاجرين
نيويورك - المغرب اليوم

جدّد أعضاء لجنة خبراء الأمّم المتحدة المعنيّة بحقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم الأربعاء النداء إلى الدّول جميعها للتّوقيع على المعاهدة الدّولية المعنيّة بحقوق العمال المهاجرين التي دخلت حيز التّنفيذ منذ ما يقرب من 11 عاماً. وأشار بيان صادر بهذا الخصوص إلى تصديق 47 بلدا حتى الآن على هذه المعاهدة، مؤكدا أن هذا العدد يعتبر قليلا للغاية نظرا لسوء المعاملة والاستغلال الذي ما زال يعاني منه العمال وفقا لتقرير صادر عن رئيسِ لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم فرانسيسكو كاريون مينا الذي أوضح فيه أن هذا الرقم يعتبر منخفضا، لاسيما بالنظر إلى مساهمة العمال المهاجرين في أوطانهم والبلدان المضيفة على حد سواء.
وذكر البيان أن دخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ استغرق 23 عاما وهي الفترة الزمنية الأطول مقارنة مع الفترات التي استغرقتها الصكوك الدولية الأساسية العشرة لحقوق الإنسان للدخول حيز التنفيذ حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وأوضح أن اللجنة المؤلفة من 14 خبيرا مستقلا لحقوق الإنسان والتي تتمثل مهمتهم في الإشراف على تنفيذ الاتفاق لاحظت أن العديد من الدول الـ 47 الأطراف في الاتفاق ليست فقط البلد المنشأ للعمال المهاجرين ولكنها أصبحت الآن بلدان عبور ومقصد بسبب تغير أنماط الهجرة.
وأعرب البيان عن الأسف لعدم تصديق العديد من الدول بعد على هذه المعاهدة بالرغم من أنها تعكس الحقوق المنصوص عليها في معاهدات إنسانية أساسية أخرى.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأمم المتحدة تدعو للتوقيع على معاهدة حقوق العمال المهاجرين  المغرب اليوم  - الأمم المتحدة تدعو للتوقيع على معاهدة حقوق العمال المهاجرين



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib