المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة ستُصادق على مشروع قانون يتعلّق بالتعويض عن فقدان العمل

المبلغ المدفوع للعامل المفصول لن يتجاوز 70 % من الأجر المتوسِّط

الحكومة المغربيّة ستُصادق على مشروع قانون يتعلّق بالتعويض عن فقدان العمل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة ستُصادق على مشروع قانون يتعلّق بالتعويض عن فقدان العمل

مجلس الحكومة المغربية
مراكش - عبد العالي ناجح

يُتوقَّع أن يصادق مجلس الحكومة المغربية على مشروع قانون يتعلق بتغيير نظام الضمان الاجتماعي، كأول إجراء في مجال التأمين للتعويض عن فقدان الشغل في المغرب، ويهدف إلى تحديد تعويض للعمال المشتغلين في القطاع الخاص، الذين يفقدون عملهم بصفة لا إرادية، وذلك لمدة تصل إلى الأشهر الـ 6 الأولى من فقدان العمل.وبحسب المشروع، فإن المبلغ المدفوع لن يتجاوز 70 في المائة من الأجر المتوسط المصرح به للأجير خلال الـ36 شهرًا الأخيرة التي تسبق فقدانه للشغل، ولم يتجاوز التعويض الحد الأدنى القانوني للأجور.
وستُساهم الدولة في هذا التعويض بـ 500 مليون درهم عبر صندوق أنشئ لهذا الغرض، فيما سيساهم المأجورون بنسبة تبلغ 0,19 في المائة والمشغلين بنسبة 0,38 في المائة.
ويَشترِط للاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل توفر المستفيد على انخراطات تصل إلى 780 يومًا ضمن نظام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أحد صناديق التقاعد الأربعة، وأن تتضمن هذه الانخراطات 216 يومًا في السنة الأخيرة التي تسبق لحظة فقدان العمل.
ويَضمَن القانون لفاقدي العمل استمرارية الاستفادة من التغطية الصحية والتعويضات العائلية طيلة مدة التعويض، وكذلك مصاحبته ببرامج للتكوين لإعادة تأهيله، وتقوية فرص إعادة إدماجه في سوق الشغل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة ستُصادق على مشروع قانون يتعلّق بالتعويض عن فقدان العمل  المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة ستُصادق على مشروع قانون يتعلّق بالتعويض عن فقدان العمل



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib