المغرب اليوم  - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة

تقام على أرض الضَّبعة استكمالًا لأوَّل مفاعل بحثيّ أنشئ عام 1961

مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة

مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة المحتملة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة
القاهرة -  أكرم علي

القاهرة -  أكرم علي كشف رئيس هيئة الطَّاقة الذّريَّة، عاطف عبد الحميد، عن اقتراح مصر المشاركة في المناقصة الدّوليَّة المحتملة لبناء أوَّل محطَّة للطَّاقة النّوويّة في مصر في منطقة الضّبعة، مشيرًا إلى أنّ الجانب الرّوسيّ أعرب عن استعداده للمشاركة في بناء هذه المحطّة. وأكَّد عبد الحميد أنّه تم توقيع بروتوكول تم من خلاله الاتفاق على إجراء فحص كامل لأوَّل مفاعل بحثيّ مصريّ سوفييتيّ الصّنع الذي يعمل منذ عام 1961، ويتحدّث الجزء الثّاني من البروتوكول عن المفاعل الثاني الأرجنتينيّ الذي تأسّس عام 1998.
وأوضح رئيس هيئة الطاقة الذرية في تصريحات صحافية، مساء السبت، أنه شارك في اللجنة الحكومية المشتركة الروسية المصريّة على التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي التقني، مشيرًا إلى أن مصر تأمل في التعاون مع روسيا والمشاركة في المناقصة الدّوليَّة المقبلة لبناء محطَّة للطاقة النوويّة في الضَّبعة في مصر.
ونوّه رئيس الهيئة الذرية أن التعاون مع روسيا يعد تعاونًا وثيقًا جدًّا وله جذور تاريخية خاصة في المجال النووي على مستوى عالٍ جدًّا، وهذا المفاعل قديم إلى حد ما ويحتاج إلى إعادة تأهيل وتطوير ودراسة كاملة، حيث تم توريده من روسيا في نهاية خمسينيات القرن الماضي وبدأ العمل والتشغيل عام 1961..
وأعلن عبد الحميد أن مصر اتفقت مع الجانب الروسي بأن يقوم بإعادة الدراسة بناء على الفحص الفني الشامل ومعرفة حالة المفاعل في الوقت الحالي، للنظر في إمكانية إعادة تأهيل المفاعل أو لرفع قدرته، وكل هذا يعتمد على دراسة الجدول الذي سيقوم به الجانب الروسي والخبراء الروس، وسيتم ذلك قريبًا من خلال التعاون الدولي ومن خلال منحة من الحكومة الروسية في إطار المعونة المصريّة الروسية مع وزارة التعاون الدوليّ.
وأكد عبد الحميد أن مصر تحاول أن تعمق التعاون مع الجانب الروسي، لأنها تريد أن تطور العلاقات مع روسيا وترتقي بها إلى أفضل المستويات، لأن الخبرات الروسية لا يستهان بها أبدًا في هذا المجال، ومصر ترغب في أن يكون بينها وبين روسيا تعاونًا جيدًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة  المغرب اليوم  - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib