المغرب اليوم  - الميناء الحُرّ في أبوظبي يستقبل أضخم شحنة في تاريخه

على متن بارجة عملاقة آتيةٍ من كوريا الجنوبيّة

الميناء الحُرّ في أبوظبي يستقبل أضخم شحنة في تاريخه

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الميناء الحُرّ في أبوظبي يستقبل أضخم شحنة في تاريخه

الميناء الحُرّ في أبوظبي
أبوظبي - المغرب اليوم

استقبلت شركة "أبوظبي للموانئ" أكبر وأطول شحنة من البضائع تتسلّمها عبر الميناء الحر المحاذي لميناء زايد في أبوظبي منذ إنشائه، ووصلت خمس من القطع الثقيلة التي صممت خصيصًا لاستكمال البنية التحتية في شركة أبوظبي لتكرير النفط "تكرير" إلى أبوظبي على متن بارجة عملاقة آتية من كوريا الجنوبية تحمل هذه المعدات التي تخص مصنع الكربون، ووحدة تحويل الغاز الجديدة الذي يجري بناؤه في مجمع التكرير الكيميائي في الرويس في أبوظبي.
وأوضحت شركة أبوظبي للموانئ في بيان صحافي أصدرته، الأحد، ان البارجة العملاقة "أم في دونغ بانغ" حملت الشحنة إلى الميناء الحر، واحتلت ثلاثة أرصفة أثناء تفريغ حمولتها البالغة 367ر3 طن متري، ما يعادل 492ر29 متراً مكعباً -طناً بحرياً- من الحمولة.
ووصلت الشحنة التي تراوحت أوزان قطعها ما بين 140 – 1503 أطنان إلى الميناء الحر وتم تفريغها ونقلها بواسطة منصات النقل العملاقة ذاتية الدفع التي تتحرك آليًا بالتحكم عن بعد ولها 76 عجلة وتستخدم لنقل مثل تلك القطع الضخمة في الموانئ وفي مواقع الإنشاءات في الغالب.
وستبقى الشحنة في الميناء الحر لمدة عشرة أيام قبل أن يتم تحميلها مرة أخرى فوق بارجة لنقلها عبر سواحل أبوظبي إلى وجهتها النهائية في الرويس.
ويُذكر أن وزن أكبر القطع بلغ 1503 أطنان وبلغ عرضها 12 مترًا، بينما وصل طولها إلى 118 مترًا، وهي من أكبر وأضخم القطع التي يستقبلها الميناء الحر على الإطلاق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الميناء الحُرّ في أبوظبي يستقبل أضخم شحنة في تاريخه  المغرب اليوم  - الميناء الحُرّ في أبوظبي يستقبل أضخم شحنة في تاريخه



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib