المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تخفض أسعار المزيد من أصناف الأدويّة

تحمي القدرة الشرائيّة وتضمن الشفافيّة تجاه المستثمريّن

الحكومة المغربيّة تخفض أسعار المزيد من أصناف الأدويّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تخفض أسعار المزيد من أصناف الأدويّة

وزارة الصحة المغربيّة
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد أكّدت الحكومة المغربية أنّها ستقوم بخطوات رسميّة نحو الإعلان عن أسعار الأدوية، عبر نشرها في الجريدة الرسميّة، بغية إطلاع الرأي العام على أسعارها، وذلك ضمانًا للشفافية ولتجاوز الاختلالات التي يعرفها قطاع بيع الأدوية في المملكة. وأوضحت وزارة الصحة المغربيّة، في تقرير لها، أنَّ "القرار الذي اتخذته الحكومة المغربية، بشأن خفض أسعار بعض الأدوية، والإعلان عن أسعارها في الجريدة الرسمية للبلاد، يهدف إلى وضع حد للفوضى التي كان يعرفها قطاع بيع الأدوية في المغرب، والتي لم يعد يمكن القبول بها"، حسب التقرير.
وأشارت الوزارة إلى أنَّ "هذه الخطوة تهدف إلى حماية القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة، وإلى ضمان الشفافية تجاه المستثمرين في قطاع صناعة الأدوية في المغرب".
يذكر أنّه سبق للحكومة المغربية أن أعلنت، في 11 نيسان/أبريل الجاري، عن قرارها بخفض سعر حوالي 1578 دواء، بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 80%، وسيدخل القرار الحكومي حيّز التنفيذ في 8 حزيران/يونيو المقبل.
وظلّ النقاش بشأن خفض أسعار الأدوية في المغرب محل جدل بين الحكومة والنقابات المهنية للصيادلة، ومنتجي الأدوية، بسبب غلاء الاستثمار في قطاع الأدوية.
وأقرّت حكومة بنكيران، في عام 2012، تخفيضات في أسعار 320 دواءً للأمراض المزمنة، قبل أن تقدم على قرار مماثل في كانون الأول/ديسمبر الماضي، شمل 800 دواء.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تخفض أسعار المزيد من أصناف الأدويّة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تخفض أسعار المزيد من أصناف الأدويّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib