المغرب اليوم  - مباحثات قطرية صينية ناجحة في المواضيع الماليَّة والاستثماريَّة

تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات البنوك المركزية

مباحثات قطرية صينية ناجحة في المواضيع الماليَّة والاستثماريَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مباحثات قطرية صينية ناجحة في المواضيع الماليَّة والاستثماريَّة

الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني
بكين - المغرب اليوم

عقدت في بكين الجمعة جلسة العمل الرسمية بين الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، و جو شياو تشوان رئيس "بنك الشعب" الصيني (البنك المركزي(. وأكد الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، خلال الجلسة، على أهمية العلاقات التي تربط دولة قطر بالصين الشعبية، خاصة في المجالات المالية والاستثمارية.
ونوه بأهمية تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت في الدوحة في عام 2012 حول تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات البنوك المركزية.
وعقب الجلسة، وقّع الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني ورئيس بنك الشعب الصيني تجديد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية التي وقعت في الدوحة عام 2012 وذلك لمدة سنتين.
وقد عقدت مباحثات بين مسؤولين من البنوك الوطنية القطرية ونظرائهم في بنوك جمهورية الصين الشعبية مساء اليوم .
وصرح عادل مصطفوي الرئيس التنفيذي لمصرف الريان، أن الجانبين بحثا سبل التعاون بين البنوك القطرية والصينية وآفاق زيادة مجالات التعاون لتشمل تبادل الخبرات بين الجانبين.
وقال مصطفوي :" إن الجانب القطري عرض إمكانية فتح فروع للبنوك القطرية في الصين، خاصة البنوك الإسلامية، حيث وعد الجانب الصيني بدراسة الموضوع" حسب ما ذكرت قنا.
وقد عرض الجانب الصيني خلال المباحثات إمكانية التعاون مع البنوك القطرية لتطوير تداول العملة الصينية في الأسواق الخارجية.
فإن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 5ر11 مليار دولار في عام 2013 مرتفعا بنحو 2ر24 بالمئة عما كان عليه في عام 2012 ، حيث سجلت الصادرات القطرية 8ر8 مليار دولار.. في حين سجلت الواردات القطرية من الصين 7ر2 مليار دولار.
ويشكل الغاز الطبيعي السائل معظم الصادرات القطرية إلى الصين ، في حين تشمل الواردات مواد البناء والتشييد الخام والسلع الإلكترونية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مباحثات قطرية صينية ناجحة في المواضيع الماليَّة والاستثماريَّة  المغرب اليوم  - مباحثات قطرية صينية ناجحة في المواضيع الماليَّة والاستثماريَّة



 المغرب اليوم  -

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من خلال التلفزيون

ريهانا تفشل في التخفي بمعطف ضخم في نيويورك

نيويورك - مادلين سعادة
فشلت ريهانا في التخفي أثناء تجولها في نيويورك ليلة الإثنين، وذلك لأن ظهور واحد على شاشة التلفزيون كفاية لتصبح معروفًا لدى الجميع. ويبدو أنّ الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا كانت تأمل بأن تتسحب بدون أن يلاحظها أحد أثناء توجهها إلى اجتماع مستحضرات التجميل سيفورا في وقت متأخر من الليل. وقد فضّلت ريهانا أن ترتدي معطف ترينش أخضر ضخم، وأقرنته مع قبعة بيسبول وأحذية تمويه تشبه تلك التي يرتدونها في الجيش. مما لا شك فيه أن نجمة البوب ​​كانت تتطلع إلى إنهاء أعمالها في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الاندفاع إلى المنزل لتتابع آخر دور تقوم بتمثيله. وقرَّرت ريهانا الدخول إلى عالم التمثيل لأول مرة من خلال التلفزيون، حيث قدَّمت دور ماريون كرين في حلقة ليلة الإثنين من بيتس موتيل. وتقوم بلعب ذلك الدور الشهير الذي لعبته جانيت ليه في عام 1960 في فيلم ألفريد هيتشكوك "سايكو".…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib