المغرب اليوم  - تقرير دولي يضع المغرب ضمن الدول المتوسطة المخاطر في مجال الاستثمار

حصل على 3 نقاط في سلم التصنيف مع 8 بلدان أفريقية

تقرير دولي يضع المغرب ضمن الدول المتوسطة المخاطر في مجال الاستثمار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تقرير دولي يضع المغرب ضمن الدول المتوسطة المخاطر في مجال الاستثمار

3 نقاط في سلم التصنيف مع 8 بلدان أفريقية
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد صنف تقرير دولي، صادرعن المجموعة العالمية لاستشارات المخاطر، المسماة "آون ريسك"، المعنية بالبحوث في مجال الاستثمارات، عبر العالم، (صنف) المملكة المغربية، ضمن ما قال عنه "البلدان متوسطة المخاطر في مجال الاستثمار على مستوى القارة الإفريقية". ومنح التقرير المغرب 3 نقاط في سلم تصنيف مخاطر الاستثمار، إلى جانب 8 بلدان إفريقية، حصلت فيه الجزائر ومصر وموريتانيا وليبيا على 5 نقاط، وهو معدل لابأس به، بشأن المخاطر، في الوقت الذي صنفت فيه تونس خلف المغرب كثاني أقل بلد من خلال المخاطر برصيد 4 نقاط.
وكان تقرير دولي مماثل، صادر عن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، أكد أن المغرب تمكن من جذب 3.5 مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة سنة 2013.
وفي السياق ذاته، أقر التقرير، أن المملكة المغربية، بمقدورها الحفاظ على المقومات التي تحد من المخاطر المتعلقة بالاستثمار، لاسيماعلى المستوى السياسي والتشريعي والأمنية، وهو ما تبرزه الحكومة المغربية في مناسبات مختلفة.
وأوضح أن المغرب، يبقى "رائدا إقليميا بفضل نمو متين لاستثماراته الأجنبية المباشرة بنسبة 24 %، في الوقت الذي تعاني فيه دول شمال إفريقيا من تراجع التدفقات المالية بسبب الأزمات السياسية المستمرة، بتراجع بلغ 1,8 %، يبقى المغرب، في الوقت الذي تعرف فيه دول أخرى في شمال أفريقياـ تراجعا مضطردا".
وعلى الصعيد الأفريقي، أبرز التقرير ذاته، أن القارة جذبت 56 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العام 2013، مقابل 53 مليار دولار  العام 2012، وهو ارتفاع يعزي بشكل كامل للاستثمارات الأجنبية التي جذبتها دول إفريقيا جنوب الصحراء.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تقرير دولي يضع المغرب ضمن الدول المتوسطة المخاطر في مجال الاستثمار  المغرب اليوم  - تقرير دولي يضع المغرب ضمن الدول المتوسطة المخاطر في مجال الاستثمار



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib