المغرب اليوم  - المغاربة في المرتبة الأولى ضمن العمال الأجانب المُسجلين في إسبانيا

بلغ تعدادهم إلى أكثر من 186 ألفًا إلى حدود آذار الماضي

المغاربة في المرتبة الأولى ضمن العمال الأجانب المُسجلين في إسبانيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغاربة في المرتبة الأولى ضمن العمال الأجانب المُسجلين في إسبانيا

المغاربة أكثـر المسجلين بصندوق الضمان الإسباني
طنجة - محمد غرابي

كشفت وزارة الشغل والضمان الاجتماعي الإسبانيّة، الثلاثاء، أنّ المغاربة يحتلون المرتبة الأولى من حيث عدد العمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي المُسجلين في الضمان الاجتماعي، يأتي بعدهم الصينيون بـ87 ألفًا و929 منخرطًا. ووصل عدد المغاربة المُسجلين في الضمان الاجتماعي في إسبانيا إلى حدود الشهر الماضي 186 ألفًا و92 منخرطًا، في ربوع التراب الاسباني، حيث يمثل المغاربة أكبر جالية أجنبيَّة من خارج الاتحاد الأوروبي مقيمة بشكل قانوني في إسبانيا، بزيادة قدرها 3600 شخصًا بالمقارنة مع 2012.
وأوضح أنّ أصحاب مواطني الإكوادور جاءوا في المرتبة الثالثة، بما مجموعه 78 ألفًا و838 منخرطًا، متبوعين بمواطني بوليفيا الذين بلغوا 66 ألفًا و114 مسجلاً. وأشار إلى أنّ سوق العمل في إسبانيا سجل، في آذار/مارس الماضي، زيادة طفيفة قدرها 0,99% في عدد العمال المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي، إذ بلغ عددهم مليون و535 ألفًا و889 عاملاً.
وحسب التقرير، فإن 607 ألف و940 من المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي في إسبانيا ينحدرون من بلدان من الاتحاد الأوروبي، وبلغ عدد المنخرطين من بلدان من خارج الاتحاد 927 ألفًا و949 شخصًا.
وأشار بلاغ وزارة الشغل والضمان الاجتماعي الإسبانيَّة، إلى أنّ 43,6% من العمال الأجانب المقيمين بشكل قانوني في إسبانيا يتركزون في إقليمي كاطالونيا ومدريد المستقلين.
وتشير آخر الأرقام الصادرة عن المعهد الوطني الإسباني للإحصاء، أنّ عدد المغاربة المقيمين في إسبانيا بلغ إلى بداية كانون الثاني/يناير 2013 بشكل قانوني حوالي 792 ألفًا و158 شخصًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغاربة في المرتبة الأولى ضمن العمال الأجانب المُسجلين في إسبانيا  المغرب اليوم  - المغاربة في المرتبة الأولى ضمن العمال الأجانب المُسجلين في إسبانيا



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib