جمارك دبي تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي
آخر تحديث GMT 17:35:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بهدف تعزيز التَّواصل مع الشُّركاء التُّجاريين في إطار مبادرة "ارتباط"

"جمارك دبي" تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جمارك دبي"
دبي - المغرب اليوم

عقدتْ "جمارك دبي" اجتماعًا موسعًا، مع وفد من الشركات الكورية الجنوبية، العاملة في دبي، وذلك في إطار مبادرة "ارتباط"، التي أطلقتها الدائرة؛ بهدف تعزيز التواصل مع شركاء دبي التجاريين، عبر التنسيق المستمر مع الشركات التجارية الممثلة للدول التي تربطها بدبي علاقات تجارية إستراتيجية، بمشاركة البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتلك الدول.
واستقبل مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، وفد الشركات الكورية، بحضور القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، في دبي، آن سيونغ دوو، وحضر الاجتماع من جمارك دبي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، عبدالله محمد الخاجة، والمدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات، محمد المعيني، ومدير إدارة العلاقات الخارجية، عباس مكي، ومديرة إدارة العملاء، سميرة عبدالرزاق، ومديرة إدارة البيانات الجمركية، فريدة فاضل، بينما ضم الوفد الكوري ممثلين لكبرى الشركات الكورية من مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال أحمد محبوب مصبح، "نحرص على تطوير علاقاتنا مع التجار والشركات من مختلف دول العالم، عبر مبادرة "ارتباط"، من أجل التواصل الدائم بممثلي قطاعات الأعمال الأجنبية والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير التعاون والتنسيق معهم، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية، التي تُحقِّق أهداف جمارك دبي، والمتعلقة بتسهيل التجارة، ودعم نمو دبي الاقتصادي".
وأضاف "تربطنا بقطاع الأعمال الكوري علاقات راسخة نعمل على تقويتها باستمرار، في ظل التطور المستمر للعلاقات الاقتصادية مع جمهورية كوريا الجنوبية، والتي تشهد تجارتها مع دبي نموًا متصاعدًا"، لافتًا إلى أن "تجارة دبي مع جمهورية كوريا الجنوبية وصلت قيمتها في العام 2013 إلى نحو 27 مليار درهم، مقابل نحو 23 مليار درهم في العام 2012، بنمو نسبته 18%".
وأكد على "حرص الدائرة على تعزيز نمو التبادل التجاري معها عبر تمكين التجارة الكورية من الاستفادة الفاعلة من تطور خدماتهم الجمركية بجوانبها كافة، وخصوصًا على صعيد سرعة تخليص الشحنات لتوفير قيمة مضافة حقيقية تُعزِّز عائد التجار والمستثمرين".
وشدَّد مدير جمارك دبي، على أن "العلاقات مع قطاع الأعمال الكوري تكتسب أهمية إضافية في ظل صعود موقع الاقتصاديات الآسيوية، ومن أبرزها الاقتصاد الكوري، على خارطة الاقتصاد العالمي، والدور الحيوي لدبي في إطار تلك التحولات الاقتصادية، كحلقة وصل أساسية بين الأسواق الآسيوية والأسواق العالمية، وفي مُقدِّمتها الأسواق الغربية المتقدمة، مما يجعل الشراكة التجارية مع كورية الجنوبية، تحتل أهمية متصاعدة، نحرص في جمارك دبي على دعمها، عبر توفير أفضل مستوى من الخدمات الجمركية للتجار والشركات الكورية".
من جانبه، أعرب القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، في دبي، آن سيونغ دوو، عن "تفاؤله بنتائج تلك الاجتماع، حيث تم خلاله توضيح وتسهيل الكثير من القضايا المتعلقة بالإجراءات الجمركية والتجارية، الأمر الذي يُسهِّل على قطاع الأعمال الكوري اتخاذ الإجراءات الصحيحة، ولاسيما في ما يتعلق بالمشاريع الجديدة التي يعتزم إطلاقها في دبي"، مشددًا على "أهمية التعاون مع جمارك دبي في إطار العمل على تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين، والاستفادة من دور دبي التجاري، في دعم حركة التجارة الكورية عالميًّا".
وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم القضايا التي من شأنها أن تساهم في تطوير حجم التبادل التجاري بين الطرفين، حيث أكَّدت جمارك دبي، خلال الاجتماع، على "حرصها على تعزيز دور خدمة العملاء لديها في متابعة نمو التجارة مع كوريا الجنوبية، بما يضمن دعم تسهيل وتسريع الإجراءات، وتقديم أفضل الخدمات".
وأبدت جمارك دبي، "استعدادها لتقديم المساعدة للشركات والتجار الكوريين في ما يخص استفساراتهم المتعلقة بالجهات الأخرى من وكلاء أمن الحدود، وذلك من خلال التنسيق السريع مع تلك الجهات وفقًا للاتفاقات ومذكرات التفاهم المبرمة معهم".
ودعت جمارك دبي، خلال الاجتماع، الشركات الكورية إلى "تسجيل العلامات التجارية لمنتجاتها، والتعاون مع الدائرة في حملات توعية المجتمع بشأن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية، التي تحرص الدائرة على تنظيمها بشكل مستمر لتسليط الضوء على أهمية مكافحة التقليد، والتصدي لتجارة البضائع المقلدة".
وتعرَّف الوفد الكوري، خلال الاجتماع، على خدمات جمارك دبي الذكية، من خلال عرض لتلك الخدمات، قدَّمه قطاع التطوير الجمركي، وأوضح فيه، أن "القنوات المتعددة، التي يتم من خلالها تقديم خدمات الدائرة، وكيفية الوصول إلى تلك القنوات والخدمات وتقديم الطلبات، بالإضافة إلى عملية تلقي الطلبات وإنجاز الخدمة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي جمارك دبي تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib