المغرب اليوم  - الحكومة المغربية الجديدة تعكف على تحضيرات موازنة 2014 لعرضها على البرلمان

زاد عدد الوزراء من النفقات وتسعى إلى تجاوز نسبة الـ 4% في النمو الاقتصادي

الحكومة المغربية الجديدة تعكف على تحضيرات موازنة 2014 لعرضها على البرلمان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية الجديدة تعكف على تحضيرات موازنة 2014 لعرضها على البرلمان

الحكومة المغربية الجديدة تعكف على تحضيرات موازنة 2014 لعرضها على البرلمان
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف تعكف الحكومة المغربية الجديدة على إكمال التحضيرات اللازمة لإعداد مشروع قانون الموازنة للعام 2014. وأكد مصدر حكومي أن "الحكومة المغربية تسابق الزمن لإكمال مشروع القانون، وطرحه في البرلمان، في موعده المحدد في 20 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، والتصويت عليه في أقرب الآجال"، مشيرًا إلى أن "الحكومة السابقة استمعت لآخر عرض بشأن مدى تقدم مشروع القانون، الخميس، في جلسة آخر مجلس لها".
وأفاد المصدر بأن "الحكومة تراهن، عبر المشروع، على تقليص نفقات الميزانية، ورفع مداخيلها".
ويسعى وزير الاقتصاد والمال الجديد محمد بوسعيد، المنتمي لحزب "التجمع الوطني للأحرار" (وسط ليبرالي)، إلى وضع بصمته على مشروع قانون الموازنة للعام 2014، فيما دعا رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، عبر الرسالة التأطيرية (وثيقة يحدد من خلالها رئيس الحكومة الأهداف الرئيسية للمشروع) الوزراء إلى تقليص النفقات.
وأظهرت تشكيلة الحكومة، في نسختها الثانية، ارتفاع عدد الحقائب الوزارية، وبالتالي ارتفاع نفقات الميزانيات القطاعية.
وكان صندوق النقد الدولي قد دعا الحكومة المغربية إلى "التعجيل في إصلاح القانون التنظيمي للمالية (مجموعة من القوانين المنظمة لمشروع الموازنة)، بغية إعداد قانون مشروع الموازنة في أحسن الظروف، من حيث المصداقية والوضوح".
وتراهن الحكومة المغربية، عبر مشروع قانون الميزانية للعام 2014 على تحقيق نسبة نمو تتجاوز 4% خلال العام المقبل، ساعية إلى "تفعيل مجموعة من التدابير، الرامية لدعم استقرار الموجودات الخارجية (احتياط النقد الأجنبي)، ودعم الصادرات، وذلك بغية تحقيق نمو اقتصادي قوي".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية الجديدة تعكف على تحضيرات موازنة 2014 لعرضها على البرلمان  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية الجديدة تعكف على تحضيرات موازنة 2014 لعرضها على البرلمان



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib