المغرب اليوم  - بيت التمويلبيتك يتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي في الكويت بنسبة 5

اضافة الى الزيادة المتوقعة في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة

بيت التمويل"بيتك" يتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي في الكويت بنسبة 5 %

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بيت التمويل

بيت التمويل الكويتي "بيتك"
الكويت - المغرب اليوم

توقع بيت التمويل الكويتي "بيتك" الجمعة،  نمو الناتج المحلي الاجمالي في دولة الكويت بنسبة 5 في المئة خلال 2014 مدعوما بقوة انتاج النفط واستمرار انتعاش القطاع غير النفطي والاستثمارات في البنى التحتية اضافة الى الزيادة المتوقعة في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وقال البنك في تقرير له، ان التوسع في السياسات المالية المحلية يأتي في صور منح وبرامج للتخفيف عن عبء الديون عن كاهل المواطنين قدمتها الحكومة لدعم النمو ما نتج عنه زيادة في الانفاق والاستهلاك الخاص متوقعا استمرار القطاع النفطي في توسعه بنسبة 4 في المئة خلال العام الحالي باقل من المستويات المسجلة في 2013 التي بلغت 4ر4 في المئة.
واضاف التقرير ان القطاع غير النفطي سيتعافى خلال العام الحالي لتبلغ نسبة نموه نحو 2ر5 في المئة مقابل 6ر4 في المئة خلال عام 2013 نتيجة تسارع معدل التعافي في القطاع الصناعي وقطاع الانشاءات والقطاع العقاري مدعوما بقوة الميزانية التي خصصتها الحكومة للإنفاق الرأسمالي للسنة المالية الماضية.
واوضح تقرير (بيتك) ان ميزانية السنة المالية (2013/2014) تشمل تخصيص انفاق بنسبة 50 في المئة من ميزانية خطة التنمية على أكثر من 1200 مشروع اقتصادي بهدف تقليل الإنفاق على الاعانات وبرامج الرعاية الاجتماعية.
وعن انتاج النفط قال التقرير انه استقر عند 9ر2 مليون برميل يوميا في فبراير الماضي ليحافظ الانتاج على مستواه دون 3 ملايين برميل يوميا للشهر الرابع على التوالي منذ سبتمبر/ ايلول 2013 ،مشيرا الى ان الطاقة الانتاجية الحالية تبلغ 3ر3 مليون برميل يوميا وسط مساعي لزيادتها إلى 5ر3 مليون برميل بحلول 2015.
كما توقع تقرير (بيتك) ان تخفض منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) انتاجها إلى أقل من سقف الانتاج الذي يبلغ حاليا 30 مليون برميل يوميا خلال الربع الثاني من العام الحالي ليصل الى 6ر29 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره نحو 400 ألف برميل يوميا عن انتاجها المسجل في ديسمبر/كانون الاول 2013.
واعتبر ان جهود الكويت لتطوير طاقتها الانتاجية من النفط الثقيل تأتي في إطار خطة رامية إلى زيادة انتاجها من النفط الخام إلى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول 2020 مشيرا الى ان الكويت منحت عطاءات تصل قيمتها الاجمالية إلى 12 مليار دولار لأعمال التحديث في مصفاتين لتكرير النفط .
واشار تقرير (بيتك) الى ان التنقيب عن حقول النفط والغاز خارج أمريكا الشمالية سجل أعلى مستوى له في ثلاثة عقود في ظل زيادة برامج التنقيب والانتاج في الشرق الأوسط وأفريقيا موضحا أن متوسط الحفارات العاملة بلغ 1300 على مدار الستة أشهر الماضية ليسجل أكبر عدد منذ 1983.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بيت التمويلبيتك يتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي في الكويت بنسبة 5  المغرب اليوم  - بيت التمويلبيتك يتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي في الكويت بنسبة 5



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib