فيتش تمنح قبلة الحياة لاقتصاد مصر بعد خفض تصنيفه 6 مرات
آخر تحديث GMT 18:01:41
المغرب اليوم -

في إشارة إيجابية وواضحة على تحسن مناخ الاستثمار

"فيتش" تمنح قبلة الحياة لاقتصاد مصر بعد خفض تصنيفه 6 مرات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتماني
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله سيطرت موجة من التفاؤل على رؤساء منظمات الأعمال وأسواق المال بعد تقرير مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتماني والذي منح النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري عند درجة مستقرة لأول مرة منذ كانون الثاني/يناير 2011. ويؤكد رئيس مؤسسة ميريس للتصنيف الإئتماني، الدكتور عمرو حسنين أن تقرير فيتش لا يعني رفع درجة التصنيف الائتماني لمصر، لكنه يمنح أداء الاقتصاد خلال في المستقبل درجة مستقرة، مشيراً إلى أن هذا الإتجاه يعد إيجابياً في حد ذاتة، وفى الوقت الراهن.
وأضاف أنه منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن تم تخفيض التصنيف الائتماني لمصر بنحو 6 مرات متتالية من جانب وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني، إضافة إلى التحفظ مرة واحدة خلال الثلاث سنوات الماضية، وبالتالي فحتى الآن تترقب وكالات التصنيف الدولية كافة تنفيذ خارطة الطريق التي تم الإعلان عنها في أعقاب ثورة يونيو.
ويرى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي إن تقرير فيتش يعد إشارة إيجابية للمؤسسات المالية العالمية التي تتضمن سياستها الاستثمارية حدًا أدنى من التصنيف الائتماني للسوق الذي تتعامل فيه.
ويوضح أن اختيار المستثمرين للسوق لا ينصب فقط على التصنيف وحده، إنما يتضمن أيضا تقييمهم للأوضاع السياسية والاقتصادية ورؤيتهم لما ستصير إليه الأوضاع في الأجل المتوسط.
ويوضح أن هذا يعد ثاني تعديل لتقييم التصنيف الائتماني لمصر، لاسيما بعد التعديل الذي أعلنت عنه أخيرًا وكالة ستناندرد أند بورز وهو مشتق من الوضع المالي لمصر سواء على مستوى السياسات النقدية أو العجز في ميزان المدفوعات.
وأضاف أن هذا التحسن الذي رصدته وكالة فيتش يضع علينا مسؤولية كبيرة في المحافظة عليه والسعي نحو التحسن حتى نصعد لمستويات أعلى، وهذا أيضاً يتطلب استمرار تدفق العملة الصعبة على مصر، والأفضل لها أن تكون من مصادرها المعتادة، سياحة أو استثمار مباشر أو الاستثمار في الأوراق المالية المصرية.
ويقول رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس حسين صبور إن تقرير مؤسسة فيتش يعد بمثابة إشارة إيجابية للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في دخول الاستثمار في مصر، إلى جانب أن ثقة مؤسسة تصنيف دولية في مستقبل الاقتصاد يعد حافزاً كبيرا على دخول هذا السوق بشكل كبير.
ويوضح أن شهادات المؤسسات الدولية تبعث برسالة قوية أيضا على أن مصر قادرة على الوفاء بالتزامتها تجاه الخارج، إلى جانب تشجيع المستثمرين المصريين على التوسع في الاستثمارات القائمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتش تمنح قبلة الحياة لاقتصاد مصر بعد خفض تصنيفه 6 مرات فيتش تمنح قبلة الحياة لاقتصاد مصر بعد خفض تصنيفه 6 مرات



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib