المغرب اليوم  - وزير التخطيط المصري يعلن ضخ 43 مليار دولار لتنمية سيناء

يشرف عليها الجيش ولا ترتبط بتظاهرات 30 حزيران

وزير التخطيط المصري يعلن ضخ 4.3 مليار دولار لتنمية سيناء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير التخطيط المصري يعلن ضخ 4.3 مليار دولار لتنمية سيناء

وزير التخطيط والتعاون الدولي عمرو دراج
القاهرة ـ أكرم علي

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي عمرو دراج أنه تم ضخ 4.3 مليار دولار لتنمية سيناء، مؤكداً أن إعلان الحكومة بدء تنفيذ خطة تنمية سيناء، ليس له علاقة بالتظاهرات المتوقعة في 30 حزيران/يونيو الجاري .وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي الخميس، للإعلان عن تنمية سيناء، "إنه تم ضخ 4.3 مليار دولار لتنمية سيناء ، مشيرا إلى "إن هذا الرقم سيكون بداية فقط ودفعة أولى ".
  وتابع عمرو دراج قائلا "إنه سيكون هناك اعتمادات سنوية في الموازنة العامة لتنمية سيناء ، وبعد 9 شهور سيتم تقديم كشف حساب أمام الرأي العام لتقييم الخطة".
  وأوضح دراج أن هناك جهتين مسؤولتين مسؤولية كاملة عن هذه الخطة أولهما الحكومة لأنها التي طرحت هذه الخطة وحددت المشاريع ومسؤولة عن توفير الاعتمادات المالية والمتابعة، والآخر هو القوات المسلحة لأنها المسؤولة عن  التنفيذ.
  وأكد دراج أنه تم اختيار القوات المسلحة خصوصاً لتنفيذ هذه المشروعات لكفاءة أجهزتها في تنفيذ مثل هذه المشروعات الضخمة بالإضافة إلى أن المشاكل الأمنية ستكون بعيدة البعد كله في حالة تكليف القوات المسلحة .
  وقال وزير التخطيط إن الشركات المسؤولة عن تنفيذ المشروع ليست تابعة بشكل مباشر للقوات المسلحة لكن هناك شركات تعمل من الباطن ولكن في إطار منظومة القوات المسلحة.
  واعتبر دراج أن الحكومة تستهدف من خلال خطة تنمية سيناء بأن يشعر المواطن السيناوي أن هناك نقلة نوعية في المجالات كافة، معلناً أن هناك تيسيرات كبيرة يتم تقديمها لأبناء سيناء لتخفيزهم للاشتراك في خطة تنمية سيناء وإن الأولوية في العمل ستكون لأبناء سيناء، وتخصيص 25 % من الأراضي التي سيتم طرحها لأبناء سيناء.
وأشار دراج إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيتوسع في منح القروض الميسرة للأهالي لتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأخيراً أشار دراج إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية إلى أنه سيتم الاعتداد بشهادة ساقط قيد في إجراء استخراج الشهادات التي يفيد حمل المواطن لجنسية أخرى لتسهيل حصول المواطن السيناوي على أرض في المشروعات المطروحة.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي "إن هناك مشروعات تنفذها وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ووزارة المواراد المائية والري بتكلفة 475 مليون جنيه، منها إنشاء شبكات ري واستكمال محطات طلمبات ري وصرف.
 وأشار دراج إلى أن علاوة على المشروعات التي تتولي تنفيذها وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ووزارة المواراد المائية والري، توجد مشروعات أخرى تنفذها وزارة النقل بتكلفة 110 ملايين جنيه تشمل أنشاء طريق الرويسات في وسط سيناء وطرق خدمية لقري مركز بئر العبد، والطريق الدائري حول العريش، لافتا إلى أن وزارة الاستثمار بدورها لديها خطة ودرسات جدوى لمشروعات في سيناء تطرحها على المستثمرين بمشاركة أهل سيناء سواء في صورة عمالة أو المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في هذه المشروعات، حيث أكدت الحكومة أن الأولوية لهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير التخطيط المصري يعلن ضخ 43 مليار دولار لتنمية سيناء  المغرب اليوم  - وزير التخطيط المصري يعلن ضخ 43 مليار دولار لتنمية سيناء



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib