المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب

توفرُ أكثر من 2000 فرصّة عملٍ مباشرٍ و14 ألف غيّر مباشر

"الوطنيّة للاستثمار" تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

وزير الاقتصاد والمال محمد بوسعيد
الدار البيضاء - محمد بنقسو

صادقّت "اللجنة المغربية للاستثمارات"، الاثنين، في العاصمة المغربية الرباط، على 40 مشروع اتفاق استثمار، وملحق بغلاف مالي يقدر بما يقارب من  42 مليار درهم، فيما أكد وزير الاقتصاد والمال محمد بوسعيد، أن من شأن هذه الاستثمارات توفير أكثر من 2000 فرصة عمل مباشر و14 ألف فرصة عمل غير مباشر، فيما يسجل قطاع الطاقة حضورًا قويًا ضمن هذه الاستثمارات بقيمة تبلغ 31 مليار درهم، وهو ما يعادل 3 أرباع مجموع الاستثمارات المعروضة على اللجنة، تليه قطاعات البنيات التحتية، والنقل و"اللوجيستيك" في المرتبة الثانية بما مجموعة 4 مليارات درهم، وجُل هذه القطاعات تشكل المصدر الأول لإحداث فرص العمل بما مجموعه 850 فرصة عمل مباشر.
وجاء في بيان  لرئاسة الحكومة المغربية، أن قطاع الاتصالات يأتي في المرتبة الـ3 بما نسبته 7.3 % من مجموع الاستثمارات، وقطاع الصناعة في المرتبة الـ4 بنسبة 4.8 % يليه قطاع السياحة بنسبة 3.8 %.
وأشار البيان  إلى أن محافظة دكالة عبدة تستفيد من القسط الأكبر بما نسبته 57 %من مجموع الاستثمارات، من حيث التوزيع الجغرافي للمشاريع المعروضة، متبوعة في المحافظة الشرقية بما نسبته 11 % ثم عدد من محافظات المملكة، بينما تستقطب محافظة طنجة تطوان أكبر قسط من مناصب الشغل بما مجموعه 580 منصب، تليها المحافظة الشرقية (438 منصب شغل) ثم محافظة الدار البيضاء الكبرى ب(400 فرصة عمل).
وفي السياق ذاته، دعا رئيس الحكومة بنكيران، إلى التعجيل بإتمام الإجراءات التي توجد قيد التنفيذ، وخاصة على مستوى تبسيط المساطر المتعلقة بإنشاء المقاولة وأداء الضرائب والتجارة الخارجية ومختلف المعاملات اليومية مع الإدارة.
كما طالب بإخراج القانون المتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ونصوصه التنظيمية وإخراج دليل المساطر المتعلقة بمعالجة ملفات الاستثمار التي تكون موضوع اتفاقيات مع الحكومة في شكل منشور في انتظار المصادقة على الميثاق الجديد للاستثمار وإخراج مرسومه التطبيقي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب  المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib