المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب

توفرُ أكثر من 2000 فرصّة عملٍ مباشرٍ و14 ألف غيّر مباشر

"الوطنيّة للاستثمار" تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

وزير الاقتصاد والمال محمد بوسعيد
الدار البيضاء - محمد بنقسو

صادقّت "اللجنة المغربية للاستثمارات"، الاثنين، في العاصمة المغربية الرباط، على 40 مشروع اتفاق استثمار، وملحق بغلاف مالي يقدر بما يقارب من  42 مليار درهم، فيما أكد وزير الاقتصاد والمال محمد بوسعيد، أن من شأن هذه الاستثمارات توفير أكثر من 2000 فرصة عمل مباشر و14 ألف فرصة عمل غير مباشر، فيما يسجل قطاع الطاقة حضورًا قويًا ضمن هذه الاستثمارات بقيمة تبلغ 31 مليار درهم، وهو ما يعادل 3 أرباع مجموع الاستثمارات المعروضة على اللجنة، تليه قطاعات البنيات التحتية، والنقل و"اللوجيستيك" في المرتبة الثانية بما مجموعة 4 مليارات درهم، وجُل هذه القطاعات تشكل المصدر الأول لإحداث فرص العمل بما مجموعه 850 فرصة عمل مباشر.
وجاء في بيان  لرئاسة الحكومة المغربية، أن قطاع الاتصالات يأتي في المرتبة الـ3 بما نسبته 7.3 % من مجموع الاستثمارات، وقطاع الصناعة في المرتبة الـ4 بنسبة 4.8 % يليه قطاع السياحة بنسبة 3.8 %.
وأشار البيان  إلى أن محافظة دكالة عبدة تستفيد من القسط الأكبر بما نسبته 57 %من مجموع الاستثمارات، من حيث التوزيع الجغرافي للمشاريع المعروضة، متبوعة في المحافظة الشرقية بما نسبته 11 % ثم عدد من محافظات المملكة، بينما تستقطب محافظة طنجة تطوان أكبر قسط من مناصب الشغل بما مجموعه 580 منصب، تليها المحافظة الشرقية (438 منصب شغل) ثم محافظة الدار البيضاء الكبرى ب(400 فرصة عمل).
وفي السياق ذاته، دعا رئيس الحكومة بنكيران، إلى التعجيل بإتمام الإجراءات التي توجد قيد التنفيذ، وخاصة على مستوى تبسيط المساطر المتعلقة بإنشاء المقاولة وأداء الضرائب والتجارة الخارجية ومختلف المعاملات اليومية مع الإدارة.
كما طالب بإخراج القانون المتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ونصوصه التنظيمية وإخراج دليل المساطر المتعلقة بمعالجة ملفات الاستثمار التي تكون موضوع اتفاقيات مع الحكومة في شكل منشور في انتظار المصادقة على الميثاق الجديد للاستثمار وإخراج مرسومه التطبيقي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب  المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب  المغرب اليوم  - الوطنيّة للاستثمار تُصادق على 40 مشروعًا بـ42 مليّار درهّم في المغرّب



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib