المغرب اليوم  - 200 ألف يمني يغادرون السعودية قبل سريان قانون العمل الجديد

توقعات بارتفاع العدد إلى نصف مليون عامل دخلوها بطريقة مخالفة

200 ألف يمني يغادرون السعودية قبل سريان قانون العمل الجديد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - 200 ألف يمني يغادرون السعودية قبل سريان قانون العمل الجديد

عشرات الألاف من العمالة اليمنية يغادرون السعودية
صنعاء ـ علي ربيع

غادر نحو 200 ألف عامل يمني الأراضي السعودية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة كانوا دخلوا إليها بطرق غير نظامية، في حين استفاد نحو نصف مليون آخرين من المهلة التي منحتها السلطات السعودية لتسوية أوضاعهم بموجب التعديلات الأخيرة على قانون العمل. وأكد القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض الدكتور صالح الشاعري أن السفارة عملت على التواصل مع الجهات السعودية المختصة لاستيعاب الزيادة في أعداد اليمنيين الراغبين في العودة إلى اليمن ممن دخلوا الأراضي السعودية بطرق غير شرعية خشية تعرضهم للامتهان والترحيل القسري، وأنه تم التوافق مع هذه الجهات على زيادة عدد حافلات الترحيل من عشر حافلات كل يومين إلى 20 حافلة يوميا .
وأوضح  الشاعري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الثلاثاء، أن السفارة اليمنية ستواصل عملية الترحيل إلى انتهاء الفترة في 3تموز/يوليو القادم. وقال"إن السفارة تقوم بصرف وثائق مرور للمغتربين الذين لا يحملون جوازات سفر وكذا إعداد كشوفات بأسمائهم وأرقام التصاريح الممنوحة لهم والمصادقة على تلك الكشوفات من قبل الجهات الأمنية السعودية".
وأشار الشاعري إلى أن فرق العمل التابعة للسفارة تقوم يوميا بعملية ترحيل ومتابعة هذه العملية التي تتم عبر منفذ الخضراء البقع،  مؤكداً أن السفارة على اتصال مباشر مع وزارة الخارجية ووزارة الداخلية وكذا مصلحة الهجرة والجوازات وقيادة حرس الحدود لترتيب استقبال المرحلين وضمان سلامتهم ووصولهم إلى مدنهم و مناطقهم بسلام، وتذليل أي صعوبات أو معوقات قد تواجههم .
ومن جهته أكد رئيس مجلس التنسيق الأعلى للجالية اليمنية في السعودية، ورئيس الجالية في الرياض طه محمد الحميري  أنه تم ترحيل أكثر من 200 ألف يمني خلال "المهلة التصحيحية" على مستوى مناطق السعودية كافة.
وكشف في تصريحات صحفية" أن الرحلات البرية من السعودية إلى اليمن ميسرة، حيث تتجاوز الـ 20 حافلة يومياً، تحمل كل منها نحو 50 يمنيا، أي أن العدد المغادر يوميا يصل إلى نحو ألف يمني".
وأضاف "أن المخالفين من اليمنيين يتمركزون في المنطقة الجنوبية من السعودية ومنطقة جدة، فيما تأتي الرياض أقل عدداً بالنسبة لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل".
وكانت السلطات السعودية، أدخلت تعديلات على قانون العمل، وأمهلت العمال الأجانب المخالفين ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهم، قبل أن تبدأ في تنفيذ القانون الذي ينص على فرض غرامات مالية وحبس المخالفين.
ويعتقد أن نحو مليوني يمني يعملون في السعودية، نصفهم لا تنطبق عليهم شروط قانون العمل الجديد، كما يعتقد أن نصف مليون عامل منهم على الأقل سيتركون الأراضي السعودية بشكل نهائي نظرا لعدم حصولهم على إقامات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 200 ألف يمني يغادرون السعودية قبل سريان قانون العمل الجديد  المغرب اليوم  - 200 ألف يمني يغادرون السعودية قبل سريان قانون العمل الجديد



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib