المغرب اليوم  - 87 مليار ليرة سورية حجم خسائر النفط في الربع الأول من عام 2013

المواطن يَخسر أكثر من 500 ليرة فوق سعر صحيفة البنزين

87 مليار ليرة سورية حجم خسائر النفط في الربع الأول من عام 2013

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - 87 مليار ليرة سورية حجم خسائر النفط في الربع الأول من عام 2013

إحدى المنشأت النفطية
دمشق - جورج الشامي

قَدر المدير العام لمؤسسة العامة للنفط في سورية علي عباس، الخسائر المادية المباشرة التي تم إحصائها حتى نهاية الربع الأول من عام 2013، نتيجة التعديات التي طالت البنى التحتية للمنشآت النفطية، ما يزيد عن 87 مليار ليرة سورية، تتضمن تكاليف إعادة تأهيل ما تم تخريبه وقيمة النفط والغاز المهدور نتيجة هذه التعديات. وأوضح علي عباس وفقا لصحيفة "بورصات وأسواق" المحلية، أن الخسائر التي تمثل قيمة كميات النفط المؤجل إنتاجه، بسبب توقف التصدير نتيجة الحصار المفروض من قبل الدول الغربية على قطاع النفط السوري، فتقدر بحدود 546 مليار ليرة سورية ، أي أن إجمالي خسائر قطاع النفط حتى نهاية الربع الأول من عام 2013 تقدر بحدود 635 مليار ليرة سورية .
من جهتها شكلت محافظة دمشق لجانا لمراقبة محطات تعبئة الوقود التي تمارس السرقة، كون أن بعض المحطات تأخذ ما بين 100 - 200 ليرة سورية فوق سعر صفيحة البنزين الواحدة، إضافة إلى سرقة ما يقرب 3 ليترات من الصفيحة فتصل قيمة المسروق من المواطن 500 ليرة على الأقل.
ومن مهمة هذه اللجان ضبط عملية البيع في المحطات ، لكن هذه اللجان لا يمكن لها أن تبقى على مدار الساعة في المحطات، فما يمكن التعويل عليه هو تعزيز العقوبات على المخالفين وضبطهم من خلال التفتيش المفاجئ وإعتماد إفادة المواطن الذي يعاني من الأزمة حقيقة.
 ووفق صحيفة "بورصات وأسواق" المحلية، يقوم بعض أصحاب سيارات الأجرة، بتحويل نشاطهم من نقل الركاب إلى بيع البنزين الذي يحصلون عليه اثر الوقوف في الطابور ليقوم بتفريغه في عبوات وبيع الصفيحة بملغ يصل إلى 2000 ليرة سورية ، ليعاود الوقوف في الطابور مرة أخرى، معتبراً إياها مهنة توفر له دخل جيد بدل التعب الذي لن يجدي نفعاً على حد تعبير بعضهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 87 مليار ليرة سورية حجم خسائر النفط في الربع الأول من عام 2013  المغرب اليوم  - 87 مليار ليرة سورية حجم خسائر النفط في الربع الأول من عام 2013



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib