المغرب اليوم  - eia للرِّفق بالحيوان تطالب راكوتين بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت

المنتجات التي تبيعها الشَّركة اليابانيَّة من الأنواع التي تمَّت حمايتها

"EIA" للرِّفق بالحيوان تطالب "راكوتين" بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مطالبة بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت
 طوكيو ـ علي صيام

 طوكيو ـ علي صيام دعت وكالة البيئة "EIA" (مقرَّها المملكة المتَّحدة والجمعيَّة الدَّوليَّة) للرِّفق بالحيوان "HSI"، أكبر شركة للبيع بالتَّجزئة في اليابان على الإنترنت "راكوتين" إلى "وقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت". وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن "موقع "راكوتين" الإلكتروني يحمل أكثر من 28 ألف إعلان لعاج الفيلة، وقرابة 1200 إعلان لمنتجات الحوت"، وذلك وفقا بحسب المجموعات الحقوقية.
وذكر دعاة حماة البيئة أن "راكوتين"، شركة التجارة الإلكترونية اليابانية تمتلك موقعي "Play.com" و"Kobo"، وأكبر متاجر للتجزئة في العالم على الإنترنت تبيع عاج الفيلة ولحم الحيتان.
وقالت الجماعات الحقوقية، في تقرير لها: إن منتجات الحيتان التي تبيعها الشركة جاءت من الأنواع التي تمت حمايتها وقت حظر صيد الحيتان التجاري منذ عام 1986، والتي وضعتها اللجنة الدولية لصيد الحيتان.
وألقى التقرير الضوء على أن تلك الأنواع تتلقى أعلى مستوى من الحماية بموجب اتفاقية التجارة الدولية التي تحظر التجارة بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، وأضاف أنه "رغم ذلك، فإن عددا من الشركات كانت تبيع زعانف الحيتان المهددة بالانقراض، المستوردة من أيسلندا".
وأشار التقرير إلى أن "هناك 14 منتجا لم تدرج أسماء أنواع الحيتان التي استخدمت بهم، وهذا يعد انتهاكا لقوانين وضع العلامات التجارية اليابانية"، بحسب الصحيفة.
وتدعو نائبة رئيس الجمعية الدولية للرفق بالحيوان كيتي بلوك، الشركات التابعة لـ "راكوتين" في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، فرنسا، ألمانيا، النمسا، إلى "ممارسة ضغط وبشكل عاجل على مقر الشركة في اليابان لحظر جميع الإعلانات التي تقدم العاج ومنتجات لحم الحيتان.
وأضافت "الجارديان" أن "الشركة اليابانية لم تستجب إلى طلب الصحيفة بالحصول على تعليقات بشأن تلك الأزمة".
وتكتب الشركة اليابانية على موقعها الإلكتروني "ونحن ملتزمون بتعزيز السياسات التي من شأنها منع ظاهرة الاحتباس الحراري وحماية البيئة".
وعقبت رئيسة حملة تقييم الأثر البيئي في وكالة البيئة كلير بيري، على تلك الكلمة، قائلة: ادعاء الشركة بأنها ترغب في حماية البيئة. يمكن أن يكون ما هو إلا ضريبة كلامية ساخرة طالما أنها وضعت في البنوك أرباح المنتجات المشتقة من الأنواع المهددة بالانقراض.
وأضاف رئيس "EIA" آلان ثورنتون أن "إعلانات شركة "راكوتين" قاتلة مثلها مثل إعطاء الرصاص للصيادين الذين يقتلون الفيلة والحيتان"، وشدد على "أهمية التحرك الفوري لحظر تلك الإعلانات وحظر بيع تلك المنتجات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - eia للرِّفق بالحيوان تطالب راكوتين بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت  المغرب اليوم  - eia للرِّفق بالحيوان تطالب راكوتين بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت



 المغرب اليوم  -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار بفستان بولكا دوت ميدي" الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وفي الوقت نفسه، في مهرجان مونتي كارلو التلفزيوني، تحدثت هيلين عن وجهات نظرها المتطورة عن الحركة النسائية في محادثة مع هوليوود ريبورتر. وقالت : "لقد عشت دائمًا حياتي كمدافعة عن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - eia للرِّفق بالحيوان تطالب راكوتين بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت  المغرب اليوم  - eia للرِّفق بالحيوان تطالب راكوتين بوقف بيع عاج الفيل ولحم الحوت



GMT 05:43 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري
 المغرب اليوم  - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري

GMT 05:14 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

بدء معرض "ميزون أسولين" للتحف الإيطالية

GMT 03:12 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

موقع "تريب أدفيزر " يوضح الرحلات الأكثر شعبية

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib