المغرب اليوم  - نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة ugtsario للاتحاد الدوليّ النقابيّ
القوات السورية بدعم من الطيران الروسي تتقدم بهجوم مضاد وتعيد السيطرة الكاملة على منطقة خفض التصعيد في إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن أن القوات الجوية قتلت 850 متطرفًا في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية الرئيس حسن روحاني يعلن أن الاتفاق النووي تم التوصل إليه بعد مفاوضات لعامين الرئيس حسن روحاني يعلن أن سياسة إيران معتدلة ترفض العزلة أو الهيمنة الرئيس حسن روحاني يعلن أن الإيرانيون صوتوا لبرنامج الاعتدال مظاهرات للمعارضة الإيرانية في نيويورك تندد بالنظام الإيراني ماكرون يعلن أن يجب إبقاء الاتفاق النووي مع إيران كما هو مع إضافة فقرات تتعلق بالصواريخ البالستية وقيود على الانشطة النووية الايرانية بعد 2025 مسؤول إيراني يعلن مستعدون لكل الاحتمالات إذا انسحب ترامب من الاتفاق النووي مسلحون مجهولون ينفذون هجوما مسلحا على نقطة امنية في مدينة تعز جنوب اليمن، اسفرت عن مقتل احد عناصر النقطة التابعة للجيش الوطني و2مدنيين اخرين. ترامب يعلن إنه توصل لقرار بشأن الاتفاق النووي مع إيران لكنه يرفض الافصاح عن قراره
أخر الأخبار

بسبب وهميَّتها ومعاداتها للوحدة الوطنيّة وافتقادها الشروط والمقاييس المطلوبة

نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة "ugt-sario" للاتحاد الدوليّ النقابيّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة

نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة "ugt-sario" للاتحاد الدوليّ النقابيّ
فاس - حميد بنعبد الله

فشلت منظمة "الاتحاد العام للعمال- صاريو" المغربية، المعروفة اختصارا بـ (ugt-sario) في الانضمام إلى الاتحاد الدولي النقابي، بعد إدراج نقطة متعلقة بهذا المطلب في جدول أعمال المجلس العام للاتحاد، الذي عقد اجتماعًا دستوريًا في بروكسيل في بلجيكا بين 8 و11 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري. واستطاعت منظمات نقابية مغربية إفشال محاولة انضمام هذه المنظمة التي سمتها بـ "الوهمية"، و"محاولات منظمات نقابية معادية للقضية الوطنية فرض اعتماد قرار يقضي بإيفاد لجنة للمكان ذاته، في أفق انضمام لاحق لنقابة وهمية لا وجود لها إلا في مخططات أعداء الوحدة الوطنية للمغرب".
وتمكَّنَت نقابة الاتحاد المغربي للشغل من إفشال محاولة إقحام تلك المنظمة في الاتحاد الدولي للنقابات للدور الذي قامت به تجاه النقابات الصديقة العربية والإفريقية والأوروبية والأميركية لإشعاعها الدولي، وللاحترام والثقة التي تحظى بها داخل الحركة النقابية الدولية.
وتصدَّت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، التي شاركت في أعمال مجلس الاتحاد الدولي النقابي بصفتها عضوًا رسميًا ممثلاً لمنطقة أفريقيا، لمحاولة إقحام هذه المنظمة الوهمية في الاتحاد الدولي للنقابات، واستطاعت أن تُفشِل مرة أخرى هذا المسعى الذي عاد إلى جدول أعمال المجلس العامّ.
ودحضت الأمينة الوطنية في الاتحاد المغربي للشغل ونائبة رئيس الاتحاد النقابي الدولي، آمال العمري، في مرافعتها في المجلس العام، الحجج المطالبة بانضمام تلك المنظمة المنعدمة فيها أبسط شروط ومقاييس النقابة المتمتعة بالتمثيلية العمالية، كما تنص المعايير الملائمة لمنظمة العمل الدولية.
وأكّدت ممثلة الاتحاد المغربي للشغل من جديد على مصداقية وجدية الموقف المغربي الداعي إلى حل سياسي متفاوَض عليه، ومقبول من قِبل مختلف الأطراف، على قاعدة الحكم الذاتي، والمحلية الموسعة، موضِّحةً المجهودات التي يقوم بها المغرب لإرساء نموذج تنموي منسجم في المنطقة.
وحسب ورقة في الموضوع، توصل موقع "المغرب اليوم" بنسختها، أكدت مسؤولة النقابة المغربية خلال الاجتماع، على انخراط الحركة النقابية، خاصة الاتحاد المغربي للشغل، في الحركة الرامية إلى ضمان تنمية اقتصادية واجتماعية مدعومة ودائمة في الأقاليم الجنوبية.
وألحّت على أن الاتحاد المغربي للشغل ساهم في إنجاح هذا السياق باقتراحاته الضامنة للتماسك الاجتماعي في المنطقة، من خلال تشجيع نموذج اجتماعي يضمن احترام الحريات الفردية والعامة، وتنمية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للطبقة العاملة وللمواطنين، وضمان عمل لائق للجميع.
واستغلت الفرصة للتذكير بالدور الذي لعبته دفاعًا عن نموذج ديمقراطي يقوم على تنمية الحريات، واحترام حقوق العاملات والعمال، والتزامها الدائم والثابت لمواجهة مختلف الخروقات الماسة بالحقوق والحريات في البلد، في أفق بناء الديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية والرقي الاجتماعي.
ويضم الاتحاد النقابي الدولي 175 مليون عاملة وعاملاً ينتمون إلى 315 منظمة نقابية، عن 156 بلدًا، وعقد اجتماعًا دستوريًا لمجلسه العامّ في بروكسيل، لتدارس قضايا عدة ذات العلاقة بعالم الشغل، وللبت في إستراتيجية الدفاع عن العمال عبر العالم، وإجراءات التدبير الداخليّ للاتحاد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة ugtsario للاتحاد الدوليّ النقابيّ  المغرب اليوم  - نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة ugtsario للاتحاد الدوليّ النقابيّ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة ugtsario للاتحاد الدوليّ النقابيّ  المغرب اليوم  - نقابات مغربيّة تتَصدَّى لمحاولة إقحام منظَّمة ugtsario للاتحاد الدوليّ النقابيّ



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib