المغرب اليوم  - قضية رقم 23 ينقل السينما اللبنانية إلى مستوى عالمي مختلف

نصر كبير في البندقية وطريق نحو "الأوسكار"

"قضية رقم 23" ينقل السينما اللبنانية إلى مستوى عالمي مختلف

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مهرجان البندقية السينمائي
بيروت ـ غنوة دريان

يبدو أن فيلم "The Insult ، قضية رقم 23"، سيشكل علامة فاصلة في تاريخ السينما اللبنانية وسينقلها إلى مستوى عالمي مختلف عن كل ما شاهدناه سابقًا، وقد تم إثبات ذلك بالنجاح الساحق والمدوي الذي حققه الفيلم في فعاليات الدورة الـ74 لمهرجان البندقية السينمائي العالمي، أحد أهم وأشهر المهرجانات السينمائية في العالم، الذي أسدل الستار عنه الخميس في جزيرة ليدو الإيطالية.
 
وكانت دورة هذا العام استثنائية، إذ حقق الممثل كامل الباشا، أحد أبطال الفيلم، للمخرج زياد دويري، الجائزة التمثيلية الأهم في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهي كأس فولبي “Coppa Volpi” التي تمنح لأفضل ممثل وممثلة، ويعتبر الباشا أول فنان عربي يتمكن من تحقيق جائزة أفضل ممثل منذ انطلاق المهرجان عام 1932، والأهم أنه فاز بها عن دوره في إنتاج لبناني رائع يحصد أصداء عالمية متميزة.
 
ومن جانبه، أكد الباشا في كلمته بعد الفوز، أن ذلك "إنجاز كبير للبنان وللسينما اللبنانية، فالجائزة ليست لي وحدي، بل هي للفيلم ولمخرجه ولفريق العمل الرائع كله"، أما الأهم كذلك فهو رد الفعل الرائع الذي حظي به الفيلم فور عرضه ضمن فعاليات المهرجان، حيث صفق الجمهور الحاضر لأكثر من 5 دقائق متواصلة بعد انتهاء عرضه، في إنجاز نادر الحدوث في المهرجانات.
ودفع فيلم "القضية 23"، السينما اللبنانية والعربية إلى قطع شوط مهم على المستوى العالمي كذلك، فقد تم ترشيح الفيلم لجوائز الأوسكار لعام 2018 عن فئة أفضل فيلم أجنبي، بناء على اقتراح لجنة خاصة مكلفة باختيار الفيلم الذي يمثل لبنان في هذه المسابقة التي تنظمها "أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية" في الولايات المتحدة الأميركية، في إنجاز رائع كما كتبت عنه كبريات الصحف والمواقع المتخصصة في عالم السينما من حول العالم.
 وتم عرض الفيلم كذلك في مهرجان تيلورايد في الولايات المتحدة، وسيعرض الخميس ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ومن المتوقع بدء عرضه في لبنان بدءً من الأسبوع المقبل "14 أيلول/سبتمبر الجاري"، على أن يعرض حول العالم كذلك.

ويعد The Insult عمل فني لبناني من إنتاج شركة "أزيكال فيلم"، التي يملكها رجال الأعمال اللبناني ورئيس مجلس إدارة "بنك سوسيتة جنرال – لبنان" أنطون الصحناوي، ويدور حول فكرة اجتماعية سياسية حيث نتابع قصة تحصل في حيّ بيروتي تبدأ مشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجئ فلسطيني، وتأخذ الشتيمة أبعادًا أكبر من حجمها، مما يقود الرجلين إلى مواجهة في المحكمة، وفيما تنكأ وقائع المحاكمة جراح الرجلين وتكشف الصدمات التي تعرضا لها، يؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفير انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

ويأتي الفيلم من كتابة زياد دويري وجويل توما، وبطولة كل من عادل كرم وريتا حايك والممثل الفلسطيني كامل الباشا، إلى جانب كل من كميل سلامة وطلال الجردي وديامان بوعبود وجوليا قصار وكريستين شويري ورفعت طربيه، وفي فرصة لا يجب أن تفوتوها لمشاهدة فيلم The Insult قضية رقم 23 ، بدءً من الخميس، في الصالات السينمائية في لبنان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قضية رقم 23 ينقل السينما اللبنانية إلى مستوى عالمي مختلف  المغرب اليوم  - قضية رقم 23 ينقل السينما اللبنانية إلى مستوى عالمي مختلف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قضية رقم 23 ينقل السينما اللبنانية إلى مستوى عالمي مختلف  المغرب اليوم  - قضية رقم 23 ينقل السينما اللبنانية إلى مستوى عالمي مختلف



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib