مخرج عراقي يضرب عن ميامي بسبب ترامب والقنصلية الأميركية تمنع تأشيرات السفر
آخر تحديث GMT 21:51:07
المغرب اليوم -

فرض قيودًا على "الفيزا" الخاصة بالأوروبيين من أصول عربية لدخول واشنطن

مخرج عراقي يضرب عن "ميامي" بسبب ترامب والقنصلية الأميركية تمنع تأشيرات السفر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مخرج عراقي يضرب عن

المخرج العراقي حسين حسن الكردي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت القنصلية الأميركية في إقليم كردستان، السبت، وقف منح تأشيرات دخول للراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة، بناءً على أمر تنفيذي وقعه، الرئيس دونالد ترامب، بخصوص منع دخول مواطني سبع دول من بينها العراق، في وقت يعتزم مخرج عراقي عدم المشاركة في مهرجان ميامي السينمائي الدولي، والذي سيعرض فيلمه الأقلية الإيزيدية، وذلك احتجاجًا على القرار الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحظر رعايا 7 دول من دخول الولايات المتحدة.

مخرج عراقي يضرب عن ميامي بسبب ترامب والقنصلية الأميركية تمنع تأشيرات السفر

وجاء في بيان صادر عن القنصلية، إنه "بناءً على قرار الرئاسة الأميركية الموقع يوم أمس، فإنه تم إيقاف منح التأشيرة لمواطني العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن، والمنع يسري منذ تاريخ صدور القرار الرئاسي، لغاية صدور إشعار جديد منها". وأضاف البيان "إذا كنت من مواطني إحدى تلك الدول أو مزدوج الجنسية وإحداها تعود لتلك الدول، فلا حاجة لتحديد موعد للمقابلة لمنح التأشيرة ولا تدفع صك التأشيرة خلال المدة المشار اليها".

وأوضح أن "التعليق لا يشمل عددًا من الرحلات الخاصة لأغراض حكومية رسمية". وبالمقابل يعتزم المخرج العراقي حسين حسن الكردي ، عدم المشاركة في مهرجان ميامي السينمائي الدولي، والذي سيعرض فيلمه الأقلية الإيزيدية، وذلك احتجاجًا على القرار الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحظر رعايا 7 دول من دخول الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن يشارك حسين في المهرجان المزمع عقده في مارس/آذار المقبل، لعرض فيلمه "الريح المظلمة"، وفي بيان لجاي لابلانت مدير المهرجان، قال "من المهم أن لا تفرض عوائق تمنع فنانين من المجيء للمشاركة في نقاش حر بشأن أعمالهم، ومن المهم أيضا أن يشعر الفنانون من العالم أجمع بأنهم موضع ترحيب في الولايات المتحدة".

وأصدر ترامب، الجمعة ، قرارًا تنفيذيًا يمنع دخول المتطرفين المتشددين إلى الولايات المتحدة، وحظر على دخول اللاجئين السوريين لأجل غير مسمى، وأيضًا على دخول رعايا 7 دول إسلامية بينها العراق لمدة 3 أشهر. وأعلنت ترانة علي دوستي، الممثلة الإيرانية، بطلة فيلم "البائع"، المرشح للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، مقاطعتها لحفل توزيع المكافآت السينمائية في الولايات المتحدة احتجاجًا على القرار ذاته.

وأثرت إجراءات شديدة فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على "الفيزا" للدخول إلى أراضيها على آلاف الأوروبيين من حاملي الجنسية المزدوجة، الذين قضوا عطلاتهم أو سافروا إلى بعض البلدان المحددة مثل دول الشرق الأوسط. وقال المواطن الهولندي إن الإجراءات الأميركية هي بدائية جداً وتمنع الانفتاح وتبادل الخبرات العلمية.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي تخضع لضوابط وقواعد أقل صرامةً عند سفر مواطني هذه البلدان إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكان يحق لهم القيام برحلة سياحية لمدة 90 يومًا، وذلك بعد الحصول على إذن للسفر عبر تطبيق يدعى ESTA-programmet، ولكن اليوم أصبح هناك الكثير من العراقيل والإجراءات البيروقراطية المرهقة ووجود حالة من عدم اليقين بالنسبة للكثيرين الذين يرغبون بزيارة أميركا.

وتشمل إجراءات التشديد الأميركية المواطنين الأوروبيين من ذوي الأصول السورية والعراقية والإيرانية والسودانية، حيث يتوجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول "فيزا" من سفارة الولايات المتحدة قبل وقت مبكر من موعد السفر المخطط له، ويمكن أن يكون لهذه العملية تكاليف مالية معينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرج عراقي يضرب عن ميامي بسبب ترامب والقنصلية الأميركية تمنع تأشيرات السفر مخرج عراقي يضرب عن ميامي بسبب ترامب والقنصلية الأميركية تمنع تأشيرات السفر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib