الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مخرجو الأفلام الناطقة بلغات أجنبية يصفون الأجواء بـ "مناخ التعصب والقومية"

الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب

الإيراني أصغر فرهادي
واشنطن ـ رولا عيسى

ندد مخرجو الأفلام الخمسة الناطقة بلغات أجنبية، والتي كانت مرشحة للحصول على جوائز الأوسكار، بما وصفوه بـ"مناخ التعصب والقومية"، في الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى. وأهدوا جائزة الأكاديمية لفئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية إلى قضية الوحدة وحرية التعبير.

الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب

وأعلن المخرج الإيراني، أصغر فرهادي، مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار، التي أقيمت، اعتراضًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمنع رعايا سبع دول مسلمة من دخول الأراضي الأميركية.  وشجب فرهادي، خلال كلمة ألقاها في مقطع فيديو من طهران، أمام تجمع حضره العشرات عشية إعلان الجوائز، السياسيين الذين قال إنهم يحاولون "الترويج للكراهية، بل خلق انقسامات بين الثقافات والتقاليد والجنسيات".

الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب

واستنكر المخرجون وهم من إيران والسويد وألمانيا والدنمارك وأستراليا، حفلة الأوسكار، وذلك في بيان، على خلفية مشاركتهم في التجمع الذي نظمته واحدة من كبرى وكالات المواهب في هوليوود دعمًا لحرية التعبير والوحدة. وكان فرهادي ضمن مجموعة مناهضة لـ"جدران الانقسام"، وانقسامات "النوع واللون والدين والجنس" والموجودة في السياسيات الحالية.

وقال البيان الذي نشر في مجلتي "فارايتي" و"هوليوود ريبورتر"، "نعرب عن رفضنا بالإجماع لمناخ التعصب والقومية، الذي نراه في الولايات المتحدة وفي دول أخرى كثيرة غيرها، ولدى بعض السكان وللأسف الشديد وسط سياسيين بارزين". ووقع البيان فرهادي مخرج فيلم "ذا سيلزمان"، ومارتن زاندفليت، مخرج الفيلم الدنماركي "لاند أوف ماين"، وهانيس هولم مخرج الفيلم السويدي "آيه مان كولد أوف"، ومارين أدي مخرجة الفيلم الألماني "توني إيردمان"، ومارتن باتلر، وبنتلي دين اللذان مخرجا الفيلم الاسترالي "تانا".

وأضاف البيان "بغض النظر عمن سيفوز بجائزة الأكاديمية، لأحسن فيلم ناطق بلغة أجنبية، نحن نرفض التفكير في الحدود. ونهدي هذه الجائزة لكل الأشخاص والفنانين والصحافيين والنشطاء، والذين يعملون على تعزيز الوحدة والتفاهم والذين يدعمون حرية التعبير والكرامة الإنسانية".  وأعقب هذا البيان خُطبًا ألقاها العديد من الأشخاص التي أمام تجمع بيفرلي هيلز، الذي نظمته الوكالة المتحدة للمواهب، في مكان الحفلة السنوية لجوائز الأوسكار.

وناشدت الممثلة الأميركية جودي فوستر التجمع الذي شارك فيه نحو 500 شخص، باتخاذ تدابير للدفاع عن الحريات المدنية والديمقراطية، قائلة "لقد حان الوقت لتقديم إجابات، لقد أصبح الآن في استطاعتنا مسائلة المسؤولين الأميركيين المنتخبين، لذلك لن نتسامح مع الفوضى والفشل والتشجيع على الحرب".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب الإيراني أصغر فرهادي يؤكد مقاطعة حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على ترامب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib