تعرف على بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها بحذر والبديل الأفضل لها
آخر تحديث GMT 20:31:40
المغرب اليوم -

منها العسل والسبانخ والبيض وسمك التونة

تعرف على بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها بحذر والبديل الأفضل لها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها بحذر والبديل الأفضل لها

النظام الغذائي
لندن - ماريا طبراني

حذرت أخصائية التغذية الرائدة، روب هوبسون، من أن المرء إذا كان يعتمد على العسل للحصول على كمية الحديد اليومية أو التونة المعلبة للحصول على أوميغا 3، عليه التفكير جيدًا في هذه الاعتقادات.

فعلى الرغم من أنها تحتوي على بعض المواد الغذائية الأساسية، إلا أن هوبسون، ترى أنها لا تحتوي الطاقة المبالغ فيها كما هو معروف، فجميع الأغذية غير المجهزة في حالتها الطبيعية تكون مفيدة وينبغي أن تدرج كجزء من النظام الغذائي الصحي والمتوازن.

وعلى شركات المواد الغذائية ألا تدعي أنها صحية حتى تعود إلي الإرشادات الصارمة التي وضعتها هيئة السلامة والصحة الغذائية الأوروبية، أو وزارة الزراعة الأميركية، وتحذر هوبسون في أنه في بعض الحالات قد يساء فهم الفوائد الغذائية أكثر من اللازم.

وقدمت، هوبسون، المؤلف المشارك لكتاب "Detox Kitchen Bible" الذى يتحدث عن سموم المطبخ، مجموعة من الأطعمة التي ينبغي أن نكون حذرين منها، والبديل الأفضل لها.

1. السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات المغذية، وهي مصدر غني بفيتامين "سي"، والمغنيسيوم، وحمض الفوليك وفيتامينات أ و ك.

لكنها اشتهرت بكونه مصدرا غنيا للحديد -حيث اكتسبت شهرتها من فيلم الرسوم المتحركة "بوباي".

ومع ذلك، في على الرغم من أنها مصدرا مفيدا، الا أنه لا تحتوي على الكثير من الحديد مقارنة بمصادر نباتية أخرى، وتوفر وجبة 80 جم من السبانخ نسبة 11٪ من البدل اليومي الموصي به من الحديد، ومع ذلك، فإن نفس الكمية من الفاصوليا توفر 15٪ من الحديد.

2. سمك التونة المعلب

يجب علينا جميعا تناول 450 مجم من أوميغا 3 يوميا، وفقا للمبادئ التوجيهية الصحية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتعتبر التونة المعلبة حلا سهلا بالنسبة للكثيرين منا من الذين يتطلعون إلى تعزيز مستويات أوميغا 3، - حيث يمكن لعبلة التونة أن تدوم عدة شهور دون فتحها، كما أن تناولها مع سلطة أو شطيرة سهل جدا، ولكن على الرغم من ذلك، فان عملية التعليب التي تدوم لأشهر تفقدها الكثير من أوميغا 3.

وبالمقارنة مع غيرها من الأسماك، فإن الفوائد الصحية منها تعتبر ضئيلة. فالجسم يحصل من كل 100 جرام من التونة المعلبة على 271مجم من أوميغا 3، بينما يحتوي سمك السلمون الطازج، من ناحية أخرى، على ثمانية أضعاف هذه الكمية – حوالي 2،250مجم من أوميغا 3 في 100جرام.

3 البيض

يعتبر البيض بحق واحد من عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د. ولكن هذه الكمية ليست كافية وحدها، فعلى الرغم من ان البعض يعتقد أن أمليت اثنين من البيض كمية كافية من فيتامين "د"، الا انه بالكاد تعتبر كمية قليلة.

ووفقا للمبادئ التوجيهية الرسمية، نحن بحاجة إلى استهلاك 10 ميكروغرام "أو 400 وحدة دولية، المقياس الذي يستخدم في قياس النشاط البيولوجي أو تأثيره" من فيتامين "د". بينما توفر اثنين من البيض فقط 35 وحدة دولية، والبيض هي مصدر غني للبروتين وفيتامين "بي" فضلا عن كونه مصدرا لفيتامين "بي 12".

4. العسل

يعتبر العسل أكثر مصدر طبيعي للتحلية ويعتبره البعض أنه الخيار الأكثر صحة. ومع ذلك، فإنه لا يزال يحتوي على 17 جرام او 3.4 وحدة قياس "ملعقة شاى" من "سكر مضاف" لكل ملعقة.

بينما يكون الحد الموصي به في 6 وحدة قياس "ملعقة شاى" يوميًا. وأيضا غالبا ما يوصف العسل بانه غني بالمعادن، وعلى الرغم من ان فقط تحتاج تناول ما لايقل عن 750 جرام من العسل لتوفير الحديد اللازم، ويعتبر الحديد اكثر المعادن توفرا في العسل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها بحذر والبديل الأفضل لها تعرف على بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها بحذر والبديل الأفضل لها



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib