1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات

مساهمة من التعاضدية العامة في محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي

1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات

نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات
الدار البيضاء- جلال عمر

نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالموازاة مع البرنامج الطبي متعدد الاختصاصات المنظم لفائدة منخرطيها وأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير ومنخرطي التعاضديات الشقيقة بجهة الشرق الذي بدأ في 09 أبريل 2018، برنامجًا طبيًا تضامنيًا متعدد التخصصات لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بالجهة بكل من إقليم بوعرفة وإقليم وجدة، استفاد خلاله ما مجموعه 1202 نزيلًا من ثماني "08" تخصصات طبية، إضافة إلى موظفي وموظفات هذه المؤسسات السجنية.
 
وتم تنظيم البرنامج الطبي التضامني لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بإقليم وجدة يوم الجمعة 13 أبريل2018، حيث استفاد من خدماته 787 نزيلًا في العديد من  التخصصات، وهكذا استفاد 210 مستفيدين من طب الجلدية؛ و190من الطب العام؛ و125 في العيون؛ و90  الأسنان؛ و49 من التنقيب عن الضغط الدموي وداء السكري، و49 من طب الغدد و42 في تخصص الطب النفسي، و32 في القلب والشرايين.
 
وكانت التعاضدية العامة، وفق بلاغ لها، قد نظمت برنامجًا طبيًا تضامنيًا متعدد الاختصاصات لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية في بوعرفة بتاريخ 10 أبريل 2018، حيث استفاد منه 415 نزيلًا، في العديد من التخصصات، شملت 122 مستفيدًا من الطب العام، و88 من الطب النفسي، و55 من طب الأسنان، و49 في الجلدية، و42 في القلب والشرايين، و40 في الغدد، و19 من التنقيب عن الضغط الدموي وداء السكري، كما  استفاد من خدمات هذا البرنامج الطبي 55 موظفًا وموظفة العاملين بهذه المؤسسة السجنية.
 
ويأتي تنظيم هذه البرامج الطبية التضامنية لفائدة هذه الشريحة من المجتمع، كما يقول رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، عبدالمولى عبدالمومني، "في إطار سياسة التعاضدية العامة للمساهمة من جانبها بمعية شركائها وفق الإمكانيات المتوفرة لديهم في برنامج محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي".
وأوضح عبدالمومني، أن تنظيم هذه البرامج الطبية التضامنية نابع من قناعة الأجهزة المسيرة بضرورة المساهمة في البرنامج الوطني لمحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، الذي تشكل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مُرتكزه الأساسي في مجال التنمية الاجتماعية، وتفتح أفقًا واسعة لتحسين الظروف النفسية والصحية لساكنة المؤسسات السجنية، مضيفًا أن اهتمام وعناية التعاضدية العامة بهذه الفئة من المجتمع ينسجم مع فلسفة دستور 2011، دستور الحقوق، الذي ينص على إرساء دعائم مجتمع متضامن، يتمتع فيه الجميع بالأمن والحرية والكرامة والمساواة، والعدالة الاجتماعية، ومقومات العيش الكريم.
 
وأشار عبدالمومني، إلى العناية التي يوليها الملك محمد السادس  لنزلاء المؤسسات السجنية، حيث أحدث منذ عام  2002  مؤسسة أطلق عليها اِسم " مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء نزلاء المؤسسات السجنية ومراكز الإصلاح والتهذيب للأحداث الجانحين وحماية الطفولة."
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات 1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات 1200 نزيل في المؤسسات السجنية يستفيدون من برنامج طبي تضامني متعدد التخصصات



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib