عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي الجورجي في العاصمة الأيرلندية دبلن

يشتهر بوجود المتاحف التي تجمع أعمال كبار الرواد والفنادق الفخمة للإقامة

عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي "الجورجي" في العاصمة الأيرلندية دبلن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي

الحي "الجورجي" السياحي
دبلن ـ منى المصري

يشتهر الحي "الجورجي" في العاصمة الأيرلندية دبلن، بهندسته المعمارية الرائعة وأبوابه الملونة والمشرقة، حيث تم تأسيسه في القرن الـ18، وهو موطن لكثير من المعالم السياحية الأكثر شهرة في المدينة، بداية من كتاب كليرز في كلية ترينيتي التاريخية وصولًا إلى عائلة أوسكار وايلد، الذي يطل على ساحة ميريون.

أشهر معالم الجذب
ويقع الحي الجورجي في دبلن في المنطقة الجنوبية الغربية من وسط المدينة، على بُعد 8 أميال جنوب مطار دبلن، ويبعد نحو 30 دقيقة بسيارة الأجرة أو حافلة المطار، وتقع محطة قطار بيرسي، على بُعد 4 دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة ميرون، فيما يعد التجول في الحي سهلا، وتقع معظم مناطق الجذب السياحي على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام، وعلى بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من شارع غرافتون، وكذلك 15 دقيقة من الحانات والبارات في "تمبل بار"، وفي المنطقة يوجد ترام "لواس"، ولكن محطة القديس سيفان غرين، هي محطة الترام المركزية.

أفضل أماكن الإقامة
ويحتوي الحي الجورجي على العديد من أماكن الإقامة الفاخرة، بما في ذلك العديد من الفنادق ذات الخمس نجوم، بينما يعتبر فندق "ذا ميرون" أكثرها شهرة، ويقع على بعد لحظات من ميدان ميرونن ويحتوي على غرف فاخرة، ومسبح وحدائق ذات مناظر طبيعية، بالإضافة إلى مطعم "باترك جولباد" الرائع الحائز على نجمتي ميشلان، كما يمكن احتساء الشاي في "آرت تي".

ويمكن الذهاب إلى جنوب الحي الجورجي حيث قاعة الحفلات الموسيقية والقناة، وستجد هناك فندق "بوتيكي" الساحر الممتد بين اثنين من المنازل الجورجية في شارع ليسون، ويحتوي على 16 غرفة نوم رريفية، وبار صغير، وغرفة لتناول الطعام طوال اليوم، وحديقة مليئة بالحمضيات ومدفأة تشتغل بالحطب في الحديقة الشتوية، وإذا كانت ميزانيتك محدودة، فهناك مجموعة من الفنادق البسيطة جنوب كلية ترينتي، حيث "كيلداري ستريت" والذي يتميز بموقعه المتوسط لمعالم الجذب السياحية في الحي الجورجي، بالإضافة إلى شارع غرافتون، والبارات والحانات الأيرلندية الحيوية، وتحتوي الغرف المدمجة على حمامات داخلية أو مشتركة، وهو يناسب جميع الميزانيات.

زيارة المتاحف
ويتجه محبي الفن إلى المعرض الوطني في ميدان ميرون، حيث مجموعته الواسع من الفن الأوروبي والتي تعود إلى القرن الرابع عشر وإلى أوائل القرن العشرين، بما في ذلك أعمال مونيه وتيرنر وفيرمير، كما لا يجب تفويت معرض شقيق الشاعر دبليو بي بيتس، وهو جاك بي بيتس.

ويوجد في الميدان متحف التاريخ الطبيعي، ويُعد هذا الموقع جزءًا من المتحف الوطني الأيرلندي، ويضم عرضًا للمخلوقات من جميع أنحاء العالم، ومجموعة من القطع الأثرية التي تستكشف أجسام مستنقعات العصر الحديدي وطقوسها الخاص بعمليات التضحية، ويوجد في الجوار المتحف الوطني الايرلندي، حيث علم الآثار، وهو عبارة عن اكتشافات أثرية واسعة النطاق من العصر البرونزي والفايكنغ، فضلا عن المعارض المصرية المختلفة، كما يستحق متحف ليتل دبلن في سانت ستيفين غرين، الزيارة، حيث المتحف الجذاب والمثير للاهتمام، ويعرض العديد من أساليب الحياة المختلفة في دبلن على مدار المائة عام الماضية.

استكشف تراث دبلن الأدبي
وتشتهر مدينة دبلن بتراثها الأدبي الطويل، فأحد أشهر أبنائها هو أوسكار وايلد، وهو مؤلف وشاعر أيرلندي، نشأ في منزل مستقل كبير من العصر الجورجي يطل على ميدان ميرون، ويُعرف الآن باسم "Oscar Wilde House"، وهو موطن للكلية الأميركية في دبلن.

وتأسست كلية ترينيتي كولدج في عام 1592 من قبل الملكة إليزابيث الأولى، وهي أقدم وأعرق الجامعات في أيرلندا، وانقسمت هذه الجامعة إلى أربع غرف رباعية، وهي نقطة جذب كبيرة لعشاق الأدب، حيث تضم خريجون مثل أوسكار وايلد، وجوناثان سويفت، وصمويل بيكيت، كما أنها المكان الأكثر راحة في أشهر كتب أيرلندا، كتاب كيلس.، ويمكن للزوار حجز تذاكر لمشاهدة مخطوطة قديمة للأناجيل الأربعة من العهد الجديد، والتي تقع في مكتبة الثالوث القديمة، ومن المعالم الشهيرة الأخرى قصر لينستر، وهو قصر جورجى رائع تم بناؤه عام 1745، وكان منزل دوق لينستر في السابق، وضمته الآن الحكومة الأيرلندية.

أشهر المطاعم والمقاهي
ويشتهر مطعم "إلي واين بار" في "إيلي بالس" بقوائم الطعام العضوية، وكذلك قبو النبيذ الفاخر، ويوجد في المدينة منذ 15 عاما، ويقدم شرائح اللحم المحلي، والماكريل الطازج، والجبن العضوي، ويطل مطعم "بيغز إير" على ملاعب ترينتي كوليدج، ويقدم الأطباق الأيرلندية الحديثة، وتم افتتاحه في عام 2009، ويقدم وجبات ذات قيمة عالية، بينما يقع مطعم "بيبولي سانت ستيفان غرين" في أحد الساحات الرئيسية في الحي الجورجي، وهو أنيق جدا، يوجد في الطابق السفلي من منزل ريفي جورجي كلاسيكي، وتتميز قائمة طعامه بالرقي، أما الديكورات بالتأثيرات الأوروبية، ويوجد به قبو ممتاز للنبيذ.

وإذا أردت تناول كوب من القهوة أو العصير، توجيه إلى مقهى "كليمنت وبيكوي"، المتخصص في الشاي والقهوة، في شارع سويث ويليام، وهو بعيد عن صخب شارع غرافتون، كما يوجد مقهى "ديفي بيرنس"، في شارع ديوك، وافتتح عام 1798، ومشهور بالطراز الفني الزخرف، والبار الرخامي المصقول، ويقدم أفضل المشروبات، وأيضًا هناك مقهى "ليمون & دوق"، يقع قبالة شارع غرافتون، وتناول هناك قهوة "اسبرسو مارتيني"، والتي تحتوي على صلصة فدغ الشكولاتة والشكولاتة البيضاء والقهوة، بجانب الفشار الحامض.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي الجورجي في العاصمة الأيرلندية دبلن عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي الجورجي في العاصمة الأيرلندية دبلن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي الجورجي في العاصمة الأيرلندية دبلن عشاق الفن والتاريخ يجتمعون في الحي الجورجي في العاصمة الأيرلندية دبلن



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib