جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود

تعد مقصدًا لمحبي الطبيعة والهدوء واليخوت البحرية

جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود

جزيرة وايت البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

تقع بورتسموث على الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة، على بُعد نحو 75 ميلًا من لندن، وهي ميناء كبير وقاعدة بحرية، ويتسم المكان بالثراء التاريخي، حيث كان مقر كثير من السفن المحتفظ بها، وما هو أكثر لاحقًا، وتستغرق الرحلة إلى جزيرة "آيل أوف وايت" أو "جزيرة وايت" عشرين دقيقة بعبارة سريعة عبر البحر من بورتسموث، وعبر ما يعرف باسم مضيق سولنت، وتشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية، مثل سانداون وشانكلين وفينتنور، وبها كثير من الأماكن السياحية، مثل منزل أوزبورن.

وتتمتع جزيرة وايت بمناخ شبه أخف من معظم المناطق الأخرى، مما يجعلها مقصدًا للعطلات، وبخاصة في المنتجعات جنوب شرق الجزيرة، كما أن لديها موسم نمو أطول من معظم المناطق الأخرى في المملكة المتحدة، وبمتوسط درجة الحرارة 13 درجة مئوية على مدار العام، و 18 درجة في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، وتطل أشعة الشمس على جزيرة وايت من معظم أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا الغربية، مع 1800-2100 ساعة من ضوء الشمس في السنة، وأكثر من المناطق في شمال إسبانيا.

جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود

المنازل الخشبية "الكابينة" تميز الجزيرة
ويوجد في الجزيرة منزل خشبي صغير باللون الأسود يسمى "هيغي" وهي كلمة دانماركية تعني الراحة، على هيئة "كابينة"، وهو من بين 3 أصغر مباني في الجزيرة، وعلى الرغم من صغر حجمه تشعر وكأنك بداخل منزل كبير، ويمنحك شعورًا بالراحة.

وبدأت موجة ظهور المنازل الصغيرة في الولايات المتحدة في عام 2000، وانتشرت جدًا في العقد الماضي، نظرا لتكلفة المواد الخام الأقل وكذلك طريقة العيش، وتظهر العديد من المسلسلات التلفزيونية روعة المساكن ذات الأحجام الصغيرة، وهناك مدينة صغيرة في ولاية تكساس الأميركية تتبنى فكرة المنازل الصغيرة، ومن ثم انتشرت هذه الفكرة إلى البلدان الأخرى،  بما في ذلك المملكة المتحدة.

جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود

ويبلغ حجم المنازل الصغيرة أقل من 46 متر مربع، ولكن منزل "هيغي" تبلغ مساحته 24 متر مربع فقط، ولكن في العموم في المملكة المتحدة تبلغ مساحة هذه المنازل نحو 76 متر مربع، كما أن البيوت الصغيرة تجذب الشباب الباحثين عن مكان مناسب للعيش، وأيضًا كبار السن الراغبين في تقليص حجم مكان المعيشة، وكذلك أنصار البيئة؛ للحد من إنبعاثات الكربون.

المنازل مجهزة بأساسيات المعيشة
وتتجه شركات السياحة إلى مثل هذه الأماكن الصغيرة والتي تعطي انطباعًا جديدًا لزوارها، حيث قرر كل من هيلين وفرازر شونغهام، مؤسسي "تيني هومز هوليدايز"، وهي أول شركة سياحية في المملكة المتحدة تتخصص في زيارة مثل هذه الأماكن ذات المنازل الصغيرة، بجانب ذلك الأكواخ وبيوت الأشجار.

جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود

وداخل المنزل الصغير في جزيرة وايت، يوجد في مطبخه الحليب والخبز والبيض، بالإضافة إلى كعكة التمر والجوز، وفي غرفة المعيشة يوجد موقد أنيق يعمل بحرق الخشب، وأريكة صغيرة في الزاوية، ووسائد وبطاطين من الفرو وسجادة من جلد الغنم، أما الباب المنزلق يقود إلى الحمام المزود بدش ومرحاض، والسلالم الخشبية تأخذك إلى الدور العلوي حيث غرف النوم.

ويوجد في الخارج طاولة بالكراسي وشواية، حيث يمكن تحضير النقانق المشوية، وتشعر هناك أنك في المكان الأكثر جاذبية على الإطلاق.

الجزيرة مقصدًا لمحبي الهدوء والطبيعية والبحر
وتعتزم شركة شونغهام بناء ستة منازل صغيرة جديدة، وسط الجزيرة الساحرة، وعلى بعد أمتار من المنزل، توجد غابة "بارك هورست"، وهناك سترى السناجب الحمراء، ويمكن استئجار دراجة كهربائية للسير سريعًا داخل الغابة.

ويوجد في الجزيرة مطعم "هيما" وهو جديد يديره زوجان من إستونيا، ويحتوي على 25 مقعدا فقط، ويقدم أفضل أنواع الطعام.

وتعد هذه الجزيرة الرائعة مقصدًا لمحبي الطبيعة والهدوء، وكذلك اليخوت البحرية، حيث يقام بها "أسبوع كاوز"، والذي يعد واحدًا من أقدم سباقات القوارب في العالم، وعادة ما يكون في شهر أغسطس/ آب، وتشارك فيه مئات اليخوت، ويقام نحو 40 سباقا يوميًا، ويمكن لهذه الفاعلية جذب 100 ألف زائر إلى الجزيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود جزيرة وايت البريطانية تتميز بمنازل خشبية صغيرة باللون الأسود



فيما ظهرت بجانب المؤلف الأمريكي ديريك بلاسبيرج

أليكسا تشونغ تتألق بإطلالة فضية مميزة في "رعاة البقر" المكسيكية

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، بإطلالة انيقة، في الصف الامامي بعرض أزياء كريستيان ديور لصيف/ ربيع 2019 "Cruise Collection Show"، في مدينة شانتيلي في فرنسا. وارتدت الفتاة السمراء البالغة من العمر 34 عاما، بدلة باللون الفضي المعدني مكونة من سترة طويلة وسروالا متطابقا. وانضمت تشونغ إلى عدد كبير من النجوم لمشاهدة عرض دار الأزياء الفرنسية الشهيرة، والذي كان يرتكز على إطلالات "رعاة البقر" المكسيكية، ومجموعة من الازياء المستوحاة من الفروسية، وتنوّع العرض بين الفساتين والتنانير والبدلات، بينما تدرّجت الألوان بين البيج والأبيض والأسود والأزرق مع قماش مزركش ومطبّع بالورود والمربعات. وظهرت أليكسا بمظهرا جذب عدسات المصورين إلى جانب المؤلف الأمريكي ديريك بلاسبيرج، واكملت اطلالاتها المميزة بزوجا من الأحذية السوداء المدببة، وحقيبة ذهبية لامعة من جلد التمساح، واضافت مكياجا ناعما مع لمسة من احمر الشفاة الاحمر الجرئ. جاء ظهور اليكسا وسط شائعات مستمرة عن بدءها

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib