المغرب اليوم  - كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا

مُتحف زيتز للفنون المعاصرة يفتح أبوابه قريبًا

كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا

كيب تاون العاصمة الثقافية الجديدة بجنوب إفريقيا
كيب تاون ـ المغرب اليوم

طالما كانت كيب تاون أفضل مدينة لقضاء العطلات في جنوب أفريقيا، ولكن الآن هناك سببا جديدا تماما لزيارة كيب تاون، سيرقى مشهد الفنون المزدهر في المدينة إلى مستوى آخر الأسبوع المقبل عندما يفتح متحف زيتز للفنون المعاصرة في أفريقيا أبوابه في صومعة حبوب ضخمة أعاد تصميمها توماس هيثيرويك. ومع الشاطئ والحياة البرية والفنادق الممتعة وأنواع الطعام التي هي مثيرة مثل الفن، لديك جميع المكونات لقضاء عطلة رائع تحت الشمس في فصل الشتاء.

ماذا تفعل بكيب تاون؟
ابدأ بالفن، أي ناقد سيخبرك أن الفن الإفريقي المعاصر يعيش لحظته، مع تزايد الأعمال العظيمة وارتفاع أسعارها، ولكن حتى الآن لم يكن هناك مكان في القارة يعرض القطع بالشكل الذي يليق بها، حتى دخل متحف زيتز للفن المعاصر في أفريقيا إلى الصورة، وهو يهدف إلى جعل كيب تاون مركزا للفنون في جنوب إفريقيا، وهم بالتأكيد لديهم البناء المناسب لذلك: صوامع الحبوب الأسمنتية ذات ارتفاع 120 قدما والواجهة البحرية من عشرينيات القرن الماضي، والتي حُولت ببراعة إلى كاتدرائية للفن، حيث تتكون من تسعة طوابق مليئة بالقطع الحديثة (التي صُنعت منذ عام 2000) التي أُخذت من مجموعة مدير بوما السابق "يوكن زيتز"، وستتضمن القطع الفنية المعروضة صور الفنان الزيمبابوي "كودزاناي شيوراي" للتحديثات الأفريقية للأيقونات المسيحية؛ ومنحوتة سايروس كابيرو الكيني، التي صنعها من خردة المعادن والالكترونيات ووُجدت في نيروبي، وعانت كيب تاون في ما مضى من تواجدها في الظل الثقافي لجوهانسبرغ، ولكن هذا الافتتاح سيؤكد مكانتها كمركز للفن على مستوى عالمي.

ولكن لا تتسكع طوال اليوم، هناك الكثير لتفعله، امضِ فترة ما بعد الظهر في استكشاف النباتات في الحديقة النباتية الوطنية كيرستنبوش، ستجد المزيد من النباتات في طريق القيادة بتشابمان، والذي يميل لمسافة ستة أميال تقريبا على طول شبه جزيرة كيب بين خليج هوت و نوردهوك، ابق رأسك خارج النافذة لمشاهدة المنحدرات التي تطل على المحيط الأطلسي، وقد ترى أيضا حوت أو اثنين، وأفضل طريقة لإنهاء الطريق الذي يستغرق 50 دقيقة بأكل الأسماك والرقائق على الشرفة في فندق تشابمانز بيك بيتش.

للهروب من الحرارة، توجه إلى شاطئ بولدرز للغطس ورؤية البطاريق - إذا أردت التواجد مع الكثير من السياح، للحصول على تجربة أكثر حميمية، اتجه يسارا من خلال البوابة البيضاء قبل مدخل بولدرز لشاطئ ووترز إدج، الذي يحتوي على الكثير من طيور البطريق، شاطئ عظيم للسباحة.

وعليك أن تذهب لجبل تيبل، الطريق السهل هو باستخدام التلفريك، احجزه على الانترنت، ستجد التذاكر بنصف السعر بعد السادسة مساء، وستستمتع بغروب الشمس الرائع، وإذا كنت تفضل السير، سوف تستغرق ثلاث ساعات للوصول، والطريق أسهل على الجانب الأمامي للجبل، من الأفضل الاتفاق مع دليل حتى لا تتوه.

وأيضا لا يمكنك أن تفوت الذهاب لجزيرة روبن، الطريقة الوحيدة للزيارة هي بحجز جولة مدتها 3 ساعات ونصف ورحلة بالقوارب، وهي مزدحمة للغاية، عليك الحجز قبل السفر إلى كيب تاون، إن كنت تشعر بدوار البحر، اركب أحد العبارات الثلاثة بالصباح، إذ تكون المياه أهدأ.

أفضل الأماكن للأكل
مع عودة الكثير من الطهاة المحليين من خارج البلاد ليتركوا بصماتهم في المدينة، أصبح المشهد الغذائي أكثر إثارة من أي وقت مضى والطعام بأسعار رائعة للغاية، لوك ديل روبرتس هو الاسم الأكثر شهرة في المدينة، مطعمه، بوت لوك كلوب، له جدران زجاجية، ويطل على مناظر رائعة في كيب تاون وتضم الكثير من الأطعم الممزوجة التجريبية التي لا مثيل لها.

في شيف ويرهاوس & كانتين ستجد نكهات الطاهِ الأيرلندي ليام توملين أيضا تجريبية، تنازل وجبة لحم الغزال مع الكمثرى والحبار في أطباق كبيرة للمشاركة مع أصدقائك، واستمتع بالديكور الأنيق.

ستجد المزيد من الكاري المعطر والسمبوسة الحارة في مطعم بيسميلا، بين البيوت الملونة في بو-كاب، ويقدم المطبخ الماليزي لقيمات الفلفل الحار، وطبق حلو ومالح من اللحم المفروم مع البيض.

لأفضل الإطلالات على المدينة، توجه إلى مطعم راوندهاوس، في غلين فوريس، احصل على طاولة في الخارج وجرب العديد من الأطباق مثل الكرفس المملح، والملفوف الأسود والشيكولاتة المرة.

اسأل السكان المحليين
يقيم رائد الأعمال جيس هينريش ويعمل في سي بوينت، ويقول: "أحب الأكل والاستكشاف، وكيب تاون مدينة ممتازة للقيام بكليهما، في نهاية خليج بانتري بسي بوينت مطعم ديلي كلينسكي، حيث أبدأ يومي بكعك سمك السلمون، ثم أسير بمتنزه سي بوينت"، "للسباحة الهادئة، أذهب إلى بيتا بيتش - على مسافة 10 دقائق بالسيارة من خليج كامبس، حيث المياه الهادئة والصخور للجلوس، في المساء يمكنك جلب مقعد بسيط ومشاهدة غروب الشمس"، "المطاعم في كيب تاون غالبا ما تكون أرخص من تناول الطعام في المنزل، لذلك جرب الكثير من المطاعم، أحب "بلاك شيب" للسلطات والسمك"، "وفي مدينة دون الكثير من وسائل النقل، أوبر هو هبة من السماء".​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا  المغرب اليوم  - كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا  المغرب اليوم  - كيب تاون وجهتك المُفضّلة لقضاء أفضل الأوقات في جنوب أفريقيا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 10:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث تحوّل الدهون الضارة إلى نافعة بتقنية بسيطة

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib