المزايا الخاصة برحلات الطيران المتوسطة في الدرجة الاقتصادية
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نظرًا لما طرأ على الوقود وما تبعه من ارتفاع أسعار التذاكر

المزايا الخاصة برحلات الطيران المتوسطة في الدرجة الاقتصادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المزايا الخاصة برحلات الطيران المتوسطة في الدرجة الاقتصادية

رحلات الطيران المتوسطة
لندن - المغرب اليوم

مقصورة الدرجة الأولى
ولكن هناك الدرجة الأولى، وهي مكان يتم استقبال الراكب فيه بقدح من مشروب منعش بمجرد استقراره على المقعد الوثير، ومنشفة ساخنة، فضلاً عن مساحة كافية أمام مقعدك، ليسهل مد الساقين بطولهما في ارتياح.
وعلى الرغم من أن شركات الطيران قامت بتخفيض عدد مقاعد الدرجة الأولى، لصالح فئة رجال الأعمال، التي تزايدت أعدادها في السنوات الأخيرة، إلا أنها هيأت في نفس الوقت تجربة أكثر حصرية، تم تخصيصها للقلة المتميزة التي لا تزال على استعداد لدفع عشرات الآلاف من الدولارات لتحظى بتذكرة في رحلة بالغة الفخامة، وبالطبع هناك من يختارون أن يسافروا على الدرجة الأولى في رحلة شهر العسل أو ذكرى الزواج.
ووفقا لتصنيف موقع "Architectural digest" يعرض ما يلي بعض معالم الدرجة الأولى، الأكثر رفاهية في السفر بالجو بما يساعد المسافر على التعرف على ما يمكن أن يحصل عليه إذا قرر السفر بهذه الدرجة الفخمة.

أفخر أثاث
لم يأت تصميم كبائن الدرجة الأولى، في بعض شركات الطيران من فراغ، بل إنه نتاج تعاون مثمر بين شركات لتصميم أفخر الأثاث، ومؤسسات هندسية تبدع صناعة الديكورات الداخلية، فضلاً عن مطاعم تشتهر بها أهم عواصم العالم، التي تقدم أمهر الطهاة، من أمثال "ألفريد بورتال" من مطعم Gotham في نيويورك، و"سوزان غوين" التي يتم تقديم أطباقها الشهيرة في مطاعم A.O.C. وLucques وTavern في لوس أنجلوس، وغيرهما ممن يقدمون أشهى الوجبات لكي ترضي أذواق ركاب الجو المترفين.
وتعتبر كبائن الدرجة الأولى ملاذاً ملائماً، يتسم بخبرات حسية حصرية، تبدأ من الملمس الفاخر لمقاعد الجلد إلى الجوانب المغطاة بالكريستال، وسط وهج ناعم دافئ لإضاءة تلقي بأنوارها من أماكن خفية، لتسلط الضوء على مساحات تخزين، لا يمكن لأحد أن يتوقع وجودها.

ستائر تعزل الصوت
كما تجسد مقصورة الدرجة الأولى أحياناً أجواء خاصة من الأناقة الراقية، تتزاوج مع تقنيات متقدمة تتمثل، في أبسط التفاصيل، في عزل الصوت عبر ستائر تمتص الضجيج. وترصع مناطق من جوانب المقصورة بجلد الغزال، مع أباجورة في هيئة فرس البحر. تم تصميم هذا الجناح أو المقصورة كرائعة هندسية، تضم مقعد مغطى بقماش من نوع التويد ويمكن تحويله إلى سرير مريح يتناثر عليه وسائد بالغة النعومة.

تكنولوجيا حديثة
تتبارى شركات عالمية في الفخامة والأناقة بينما تبدع شركات أخرى في توظيف أحدث وسائل الراحة التكنولوجية مع توفير كافة أنواع الرفاهية والتسلية، يصاحبها مزج أنيق لمقابس الكهرباء والأزرار للتحكم عن بعد في معظم المتطلبات بداخل الكابينة، بالإضافة إلى كمبيوتر لوحي مثبت بالقرب من مسند الذراع المغطى بالجلد الطبيعي، مع شاشة مزدوجة تشبه الهاتف الذكي بقياس 23 بوصة.
يتوافر بداخل كابينة الدرجة الأولى خزانة للملابس مغطاة من الخارج بمرآة بخلاف مساحات لتخزين حقائب اليد بل الأحذية. أما الوجبات فتتنوع ما بين سمك السلمون المدخن وشطائر الخس والكعك المصنوع منزليا والكريم المخثر.

فن انتقاء الألوان
وتتميز بعض مقصورات الدرجة الأولى بألوان تم اختيارها بعناية لتهدئة أعصاب المسافرين النخبة مثل تلك التي تعزف سيمفونية متناغمة من ألوان الكراميل والرمادي والبني. ويتم تغطية الأرض بعازل يحجب أي نوع من أنواع الضوضاء. وتسيطر على أجواء الوجبات التي يتم تقديمها المرطبات، وكميات سخية من الكافيار، التي يتم تقديمها قبل وجبات متعددة المراحل يتناوب على إعدادها طهاة فائقو الشهرة.
وفي وسط المقصورة يبرز مكان الشراب، لتناول الشوكولاتة التي يصنعها محترفون (وكذلك الفستق الهش، والتين الشوكي، وكمأة كريم الكرز الحامض). وعندما يحين وقت الخلود إلى النوم أو القيلولة، يتحول المقعد الوثير إلى سرير مريح تم تصميمه بالتنسيق والتشاور مع شركة Charité لأثاثات النوم عالمية، ومقرها برلين بألمانيا، ويضم السرير وسادة كبيرة الحجم ذات تقنية تتيح التحكم في درجة حرارتها.

استغلال أمثل للمساحات
وفي الشرق الأقصى، ربما لا تكون مقصورات الدرجة الأولى بنفس الإبهار الذي يتوفر على خطوط شركات الطيران الغربية، ولكن ربما يكون ذلك بسبب التأثر بطريقة العمل الآسيوية التقليدية، التي تحرص على احتساب كافة التفاصيل، مع الأخذ في الاعتبار كل سنتيمتر من المساحات المتاحة، حيث تقل مساحات المقصورات بحوالي 30% من مساحة المقصورات الآسيوية المتعرجة في الطائرات القديمة، ويوفر التصميم الجديد أماكن تخزين غير مرئية لتوفير مزيد من الحيز للمسافر، حيث لا يكون محاطا بالكثير من المتعلقات في رحلته الطويلة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والنظارات والمجلات.
تم تفضيل إدراج الأقمشة للمقاعد بدلاً من الجلود للمقاعد في من أجل مزيد من الراحة للركاب، كما تم اختيار أغطية من الكشمير والقطن العضوي للحاف النوم، بينما تكون المراتب من النوع الذي يسمح بتوزيع وزن الجسم على جميع أنحائها، وتتسم المراتب بخفة الوزن، بالإضافة إلى كونها مريحة ودافئة.

تدليك قبل الإقلاع
ولك أن تتخيل قدر الفخامة التي تتيحها شركة عالمية تحرص على أن يكون زبائنها المتميزون مرتاحين قدر الإمكان، لذا فإنهم قبل أن تطأ أقدامهم مقصورة الإقامة الفاخرة بالدرجة الأولى، يمكن لهم، قبل الإقلاع، الحصول على بعض التدليك المجاني في منتجع "Aurora Day Spa"، والذي يقع داخل صالاتها المتوافرة داخل المطارات الرئيسية.
وفي بعض مقصورات الدرجة الأولى، وبخاصة طائرات منطقة الخليج العربي، يستمتع المسافر بالخصوصية في مقصورة مستقلة، كما يبرز صالون بمستوى فنادق الـ5 نجوم على متن الطائرة نفسها، حيث يمكن للمسافر أن يستمتع بتناول المشروبات والوجبات الخفيفة بصحبة رفقاء السفر.

مراتب مريحة وبيجاما
ولدى شركات أخرى شهيرة توجد المقاعد الجلد التي تتحول إلى مراتب مريحة بمجرد لمسة زر واحد، قبل أن يستقر المسافر مستلقياً متدثراً بأغطية من المنتجات القطنية الجذابة والبيجامات المهداة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزايا الخاصة برحلات الطيران المتوسطة في الدرجة الاقتصادية المزايا الخاصة برحلات الطيران المتوسطة في الدرجة الاقتصادية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib