منازل للعطلات في إسبانيا بإطلالات مذهلة وبتصميم فني ليس له مثيل
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

هذا المشروع نتاج أفكار زوجين من باريس في منطقة أراجون

منازل للعطلات في إسبانيا بإطلالات مذهلة وبتصميم فني ليس له مثيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منازل للعطلات في إسبانيا بإطلالات مذهلة وبتصميم فني ليس له مثيل

منازل للعطلات في إسبانيا
مدريد - المغرب اليوم


يوفر مشروع سولو هوسس للمهندسين المعماريين الدوليين حرية إنشاء المبان التي بخيالهم في منطقة أراجون الريفية.
ترون من خلال زاوية ضيقة للرؤية: ظلال الأوراق، والتربة المغبرة، والنباتات العنيدة التي توجد بهذا الجزء الممتلئ بالشجر في إسبانيا؛ وأيضا ضوء منعكس عن الماء، وحصى مصقول على الأرضية الأسمنتية؛ وعارضات الحائط من الصلب الداكن؛ وعلاوة على ذلك، خزان مياه أسطواني، ويظهر الرأس الحمراء لصنبور الدش خارجي؛ وستارة دش فضية؛ وسلاسل من المصابيح المعلقة؛ وكابينة من الصلب الأبيض تحتوي على مرحاض خارجي؛ وخزانة كبيرة من الصلب غير القابل للصدأ.
وينتقل هذا التجميع المكثف للمحفزات إلى هيكل أكبر، وهو مبنى رائع يستخدم كبيت للعطلات، بُني أخيرًا في منطقة ماتارانا الجبلية المشجرة، في أراجون، بالقرب من حدود  كاتالونيا. وهو جزء من مشروع يسمى منازل منفردة، ومن المقرر أن يشمل ذلك المشروع ما مجموعه 15 منزلًا بالإضافة إلى فندق، كل منهم  يصممه مهندس مختلف، وقد كان هذا المشروع نتاج أفكار زوجين من باريس: كريستيان بورديس، الذي كان يتاجر سابقًا في التحف المستوردة من جنوب شرق آسيا، وإيفا البران، وهي منتج للفعاليات الثقافية والفنية، والفكرة هي بناء مجموعة من البنايات المعمارية بحيث تكون أعمال فنية، لصنع "تاريخ العمارة في هذه اللحظة في الوقت الحاضر".
المشروع في مجمله يبدو إلى حد ما مثل برنامج "العمارة الحية" الذي ينفذه ألين دي بوتون، لبناء منازل للعطلات يصممها مهندسون معماريون، إلا أن مشروع منازل منفردة يستهدف منطقة واحدة، كما أنه يشبه جناح العمارة السنوي "صربنتين"، مع اختلاف أنه يبني منازل دائمة وصالحة للسكن.
خيارات مشروع منازل منفردة تأتي من أولئك المتحمسين الذين يعرفون مجالهم ويعرفون ما يعجبهم، يقول بورديس إنه لم يكن يبحث عن "المهندسين المعماريين الأنيقين الذين يعرفهم الجميع"، ولكن عن مهندسين من جيله، في الأربعين من عمرهم ويفكرون بنفس الطريقة التي يفكر بها"، ويضيف متحدثًا عن مصممي المنزلين الذين بنيا:"لقد كانا مبتدئين عندما التقينا"، كما يقول، ولكن خلال فترة الست سنوات من عمر المشروع صعدا بعض الدرجات من الشهرة. قضى بورديس ستة أشهر بجولة في أوروبا لتحديد موقع تنفيذ المشروع، باحثا عن "مواقع مدهشة يسمح بالبناء فيها"، واستقر على أراجون لأن سياسات التخطيط بها أكثر ملاءمة للبناء في الريف من السياسات في كاتالونيا.
وكان أول منزل من تصميم الزوجين التشيليين موريسيو بيزو وصوفيا فون إلريششوسن، وكان له ظهور مميز في معرض رويال أكاديمي لعام2014، وهو برج من الأسمنت يتسع في أعلاه، وحيث يواجه إطلالات مذهلة ومناخ رائع، تصميمه يوحي بأن الانفتاح هو أهم شيء، عندما تصل إلى الأعلى تجد فناء مربع في السماء، مع حمام سباحة في المركز وتقع الغرف في الطبقة الخارجية بكل الاتجاهات، ومن هذا المكان يمكنك أخيرا الحصول على إطلالة.
أما البناء الثاني، فهو بناء دائري صممه مكتب معماري في بروكسل يمتلكه كيرستن جيرس ديفيد وفان سيفيرن، الذين حصلوا منذ إنشائه في عام 2002، على التقديرلعملهم في البناء والإشراف، وأرادوا أن يجعلوا منزلهم المنفرد "أقل شبها بالمنازل قدر الإمكان" من أجل "فتح المجال للتواصل مع المناظر الطبيعية"، وأن يكون المنزل "مختفيا بطريقة ما"، وهذا لا يعني بالنسبة لهم "التمويه"، ولا صنع شيء خشبي يبدو كأن العفاريت جمعته - إذ لا يمكنك تفويت أن المبنى هناك - ولكن هناك محاولة "ليتواءم" مع الطبيعة.
يستخدم المصممون المواد المرتبطة بعصر الآلة - الزجاج والصلب والخرسانة - جنبا إلى جنب مع المزيد من النسيج الشفاف: الستائر والشاشات التي تقوم بتصفية الضوء، مع أجزاء من الرخام، والفولاذ المقاوم للصدأ التي تنقل انعكاسات الضوء مثل مرآة أرض المعارض، وهي تعتمد على سحر عصري غالبا ما تجاهله المصمون من قبل، ولكن كان يمارس، على سبيل المثال، بداخل المنازل وأجنحة المعارض التي عرض بها ميس ومصمم النسيج ليلي رايش في أواخر 1920 وأوائل الثلاثينيات.
ليست بنايات العطلات التي بنيت في الطبيعة دائما إضافة جيدة، ولكن حتى الآن مشروع منازل منفردة يقدم إضافة إلى الطبيعة المحيطة بدلا من الانتقاص منها. هم هناك ولكنهم لا يهيمنون، ويحدث أيضا فخ عند بناء المباني لتطبيق فكرة مشروع، إذ يحدث ميل إلى تفضيل الظهور على جعل المكان مناسب للمعيشة، ولكن نجح المشروع في تجنب هذا الفخ أيضا، فيقول جيرز: "فقط تستطيع بناء حياتك، بطبيعة الحال لن تُحل أزمات الإسكان من خلال المشروع، ولكن في المهمة التي وضعتها لنفسها، لخلق بنية جيدة بقدر الإمكان، يمكنك النجاح".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منازل للعطلات في إسبانيا بإطلالات مذهلة وبتصميم فني ليس له مثيل منازل للعطلات في إسبانيا بإطلالات مذهلة وبتصميم فني ليس له مثيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية

GMT 04:14 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جمبو يفوز بلقب بطولة فريق لبنان لإناث الجمباز

GMT 23:31 2014 الخميس ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "فرونتيراس" في العاصمة الهولندية

GMT 15:10 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية هند بومشمر تقدم اعتذارها للشعب المغربي

GMT 15:08 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق بأربع فساتين بيضاء وتخطف الأنظار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib