أفكار مبتكرة تساعد في الحصول على إضاءة مجددة للمنزل
آخر تحديث GMT 20:11:32
المغرب اليوم -

بعيدًا عن النمط الصناعي على مدى 5 أعوام سابقة

أفكار مبتكرة تساعد في الحصول على إضاءة مجددة للمنزل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفكار مبتكرة تساعد في الحصول على إضاءة مجددة للمنزل

إضاءة مجددة للمنزل
لندن - كاتيا حداد

تسيطر الزينة القائمة على النمط الصناعي على الإضاءة على مدى الأعوام الخمسة الماضية ، حيث أنها قد تكون على وشك الانهيار ، فقد قال إد غودريتش ، المدير الإبداعي لغودريتش إنتيريورس "لقد حظرنا استخدام المصابيح الخيطية المكشوفة منذ بعض الوقت في المكتب ، أنا أحب اللمبة التقليدية، لكنها تحتاج إلى تظل تحت غطاء ، فضلًا عن رد الفعل العنيف ضد المصابيح المجردة، العديد من اتجاهات الإضاءة اليوم تعكس التقدم في تكنولوجيا التصميم، مجموعة متزايدة من درجات حرارة اللون من البارد إلى الحار، هناك خيارات أكثر عكسًا للضوء".

ويعني انخفاض الطلب على اللمبات التي تعتمد على الكهرباء، المنتجات المحمولة القابلة لإعادة الشحن تأتي الآن إلى السوق، في حين أن شرائط الليد المرنة يمكن أن تسلط الضوء على المعالم المعمارية بشكل كبير وبتكلفة زهيدة.
 وفيما يلي بعض الأفكار التي تعطي للإضاءة الخاصة لمسة راقية :

1-  اللجوء إلى اللمبات المحمولة ، وتحرير الإضاءة الخاصة بك من الأسلاك المزعجة مع سلالة جديدة قابلة للشحن، الأضواء المحمولة، لها تأثير إيجابي آخر ، والأضواء المحمولة تصبح قطعة مركزية على الطاولة دون فوضى الكابلات، لكنها أيضًا جميلة من أجل الحديقة.
2-  تعامل مع الإضاءة كنحت : "نحن نرى الإضاءة مثل الفن إنه أمر مهم بنفس القدر من الأهمية، فهي تقوم بوظيفة هامة للغاية.
فقد أكد المصمم الداخلي تارا بيرنيرد أن الإضاءة وسيلة رائعة لإضافة تأثير الثريا الدرامية تصنع ميزة حقيقية ، ومن المهم تحقيق التوازن بين التوافق الكبير مع عناصر إضاءة أكثر دقة، مثل الأضواء ومصابيح الطاولة، من أجل جو أكثر ليونة وأكثر حميمية".

إذا كنت تملك ميزانية، فأبحث عن التجهيزات الكبيرة التي تعبر عن حجمها بدلًا من موادها المكلفة أو أبحث عن براعة التقنية ، واختار الخطوط الجريئة بدلًا من الأشكال الهشة لصنع تأثير أكبر ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى أن تكون عملية، ولكن تجنب ارتطام رأسك في الثريات الضخمة، وأبحث عن التجهيزات الأفقية التي سوف تغطي المزيد من مساحة السقف.

3-  المواد الجديدة : الزجاج والنحاس منتشران، ولكن بعض المصممين استكشفوا إمكانيات أكثر إثارة للإهتمام ، فإن البلورة الخام المصنوعة من البلوط مصنوعة من الزجاج المغطى بالزجاج المقطعي، وغيرها من المواد شبه الثمينة مثل الأونيكس والمرمر.
ويقول مصمم فينتشاتون انابيل هولدن "نحن نستخدم المواد الأكثر استثنائية، مثل الكريستال وزجاج مورانو والمرمر والمعادن المصقولة ، هذه المواد ليست مذهلة فقط للنظر إليها، فإنها تتفاعل مع الضوء بطريقة تخلق إمكانيات لا نهاية لها".

أفكار مبتكرة تساعد في الحصول على إضاءة مجددة للمنزل
 
عودة تأثير السبعينات على التصميم الداخلي يعبر أيضًا عن نفسه في المواد التي تم إحياءها باستخدامها للتجهيزات الخفيفة ، ماكرامي، الخيزران، الروطان والقواقع كلها عادت مرة أخرى، مع إضافة يدوية تخلق جو بوهيمي مسترخي ، وهذه المنتجات هي عادة صديقة للميزانية مقارنة مع الواجهات من النحاس والزجاج.

4-  البساطة المعمارية : دمج الإضاءة في المبنى نفسه ليس فقط يخلق نظرة مبسطة، مرتبة، ولكنه يؤكد على التفاصيل المعمارية. غودريتش يطلق عليه "إنشاء مجموعة مسرحية مع الإضاءة".

ويمكن التجهيزات المدمجة يمكن أن تحول مناطق غير محل تقدير مثل السلالم إلى مكان جذاب، من خلال تسليط الضوء على الشكل والهيكل ، ويقول بيرنيرد "إن الإضاءة المسطحة تحت كل درجة من السلم هي أنيقة ومغرية، ناهيك عن استخدام الفضاء الذي يمكن أن يعاني في كثير من الأحيان من نقص الضوء الطبيعي".

5-  اللعب في الضوء : العديد من المصممين استخدموا الإضاءة لإضافة شعور لعوب، سواء كان ذلك بالإضاءة الففيرة أو زخارف الحيوانات الصفيقة ، وأضواء الكرنفال والنيون هي رائجة الآن، وتشمل الصبار المضئ، الفلامنغو وقوس قزح، ولكن هناك طرق أكثر تطورا للقيام بذلك.

6-  الضوء المنتشر : في حين كان المظهر الصناعي كان مهيمنا، العديد من مصممي الإضاءة يسيرون في الاتجاه الآخر ، الضوء المنتشر بهدوء، مع عدم وجود مصدر واضح، هو تهدئة جميلة وبساطتها تتكيف مع العديد من الأساليب من الداخل ، حيث أن المنتجات الجديدة الحديثة من قبل العلامات التجارية الراقية تأخذ شكل متوهج إثيري، بسياة الأشكال الهندسية المبهمة من الزجاج على شكل حلقات، أجرام سماوية وأنابيب، غالبًا ما ترتبط معًا مثل المجوهرات العملاقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مبتكرة تساعد في الحصول على إضاءة مجددة للمنزل أفكار مبتكرة تساعد في الحصول على إضاءة مجددة للمنزل



GMT 09:22 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لديكورات الحدائق المنزلية الشتوية الصغيرة

GMT 11:34 2023 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لعام 2024

GMT 17:41 2023 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لاختيار الثريات المودرن للصالون وغرف المنزل

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib