منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

بعضها يمكنك من الرد على جرس الباب عن بعد

منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية

منتجات المنازل الذكية تصبح الأكثر شعبية
لندن ـ كاتيا حداد

هل ما زلت تشغل الغلاية الخاصة بك باستخدام مفتاح التشغيل؟، إنني أراهن أنك لا تزال تذهب لفتح باب المنزل بنفسك إذا طرق عليك أحدهم، وربما مازلت تشغل أضواء الغرفة يدويًا، أو أنك لديك إنذار تقليديًا ضد السرقة، إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت بحاجة إلى متابعة هذا التقرير لمعرفة المزيد عن تكنولوجيا المنازل الذكية، والتي تجعلك تتحكم في جميع الأجهزة المنزليةة الخاصة بك من خلال الإنترنت.

منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية

يمثل مفهوم المنزل الذكي قمة الراحة والرفاهية التي سينعم بها الإنسان المعاصر في المستقبل القريب استنادًا إلى تطبيقات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، غير أنها رفاهية محفوفة بمخاطر، لا سيما فيما يتعلق بخصوصية البيانات، وشهدت متاجر مثل جون لويس  قفزة في الطلب من العملاء لتلك المنتجات، كأنظمة الموسيقى اللاسلكية.

منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية

ولكن أصحاب المنازل يريدون على نحو متزايد لتكون تلك المنتجات قادرة على التحكم عن بعد بالتدفئة والإضاءة، وتكون قادرة على الوصول إلى كاميرات المراقبة في منزلهم،

وقالت كاترينا ميلز، في متجر "جون لويس"، وهي سلسلة من المتاجر ذو أقسام متنوعة، منتشرة في أنحاء بريطانيا: "ارتفعت مبيعات تكنولوجيا المنازل الذكية بنسبة 160 في المائة هذا العام، وتشمل المنتجات الأكثر مبيعًا لدينا "  Nest Learning Thermostat " ، وهو الجهاز الذي يتعلم الجدول الزمني الخاص بك ويستخدم واي فاي للاتصال بهاتفك لإبلاغك بمواعيدك، والذي يحتوي على تقنية للتكيف مع عاداتك بالإضافة إلى التحكم في تدفئة الغرفة التي تتواجد بها، و "Nest Cam" وهي الكاميرا الأمنية التي تتصل بهاتفك الذكي عن طريق الواي فاي لاستخدامها لمراقبة المنزل، وهي أيضًا تتمتع بشعبية كبيرة، حيث ترسل الكاميرا صورًا حية لهاتفك، كما أنها مزودة بخاصية التنبيه والرؤية الليلية"، بالإضافة إلى صوت جرس الباب، والمزود بكاميرا متصلة بالهاتف الذكي تتيح لك التحدث إلى الناس في الباب الأمامي الخاص بك، حتى إذا كنت خارج المنزل.

وأشارت ميلز إلى جهاز "The Nest Protect smart smoke"، والذي يكشف الأدخنة ويعطي إنذارًا عند حدوث حريق، قائلة :" أعيش في خوف من سماع صوت جهاز إنذار الدخان، حيث أن صوته العالي يجعلنا نستيقظ من النوم بسرعة فائقة، إذا اندلع حريقًا عن طريق الخطأ في المنزل، فهي أداة تكشف عن الدخان، كما يمكنك إيقاف التنبيه قبل أن يتلف".

كما أن جهاز "إليكسا" والذي يعرف باسم "Amazon Echo"، من الأجهزة الذكية الشائعة، حيث أنه يحظى بالعديد من مزايا التحكم بالأوامر الصوتية، التي تمكنك من التحكم في عدد من الأجهزة الذكية في المنزل، وكذلك الاتصال مع كافة محاور الاتصال الذكية في المنزل، كما أن له القدرة على القراءة الصوتية للكتب، وعرض أخبار الطقس، كما يتيح لك الشراء عبر الإنترنت فقط من خلال الأوامر الصوتية، "إنه سوف يستجيب لطلبات معرفة أوقات القطار أو تشغيل الإضاءة بالمنزل أو إيقافها".

منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية

ويبدو كل شئ جيد تمامًا، ولكن لحظة، إذا كان منزلك ذكيًا بالكامل ماذا ستفعل إذا انقطع التيار الكهربائي؟ أو حدث خلل بالنظام الخاص بك، فأنك سوف لا تستطيع عمل كوب من الشاي أو تغسل ملابسك، إذا كانت إشارة الإنترنت ضعيفة.

وأوضحت جوليا مايبوري، 35 عامًا، من شلتنهام، ليس لديها مثل تلك الأفكار السلبية، والتي قد ثبتت "الأجهزة الذكية" في منزلها : "نعم، إنها صعبة عندما تضعف شبكة الواي فاي، فنحن لدينا سونوس، للموسيقى، وويمو للسيطرة على الأضواء وتادو للتدفئة، أنا لا أفهم ما فائدة ويمو - لماذا نحتاج إلى التحكم بالأضواء من خلال الهاتف؟ "على الرغم من أنها جيد إذا كنت بعيدًا ."

بينما ذكر كاتي سباريفوهن، من شركة لندن السكنية للحلول الأفقية، وهي شركة تقوم بتصميم وتصنيع أنظمة المنازل الذكية عالية المواصفات، "صحيح أن شبكة واي فاي جيدة وخدمة sSRci ذات النطاق العريض هي المفتاح"، مضيفًا: أن "الشبكات السلكية واللاسلكية داخل المنازل هي الآن الأساس الأكثر أهمية لأي منزل ذكي، لذلك لدينا المنتجات الأكثر مبيعًا التي تعمل على أنظمة واي فاي، والتي تمتاز بقوتها وهي نادرًا ما تفشل، حيث تأتي الأنظمة مع بطارية احتياطية في حالة انقطاع التيار الكهربائي"، مضيفًا "نحن نذكر دائمًا أن أنظمتنا تتيح للطفل البالغ من العمر أربعة أعوام أو الرجل البالغ من العمر 80 عامًا استخدامها بسهولة".

وبطبيعة الحال، لا شيء من هذا يعد رخيص الثمن، ويقول كريس آيل، مع تلك التكنولوجيا، يمكنك إنفاق 100،000 جنيه إسترليني دون التفكير في ذلك، وبطبيعة الحال، فإنها ليست صعبة المنال، فإذا كنت ترغب فقط في وحدة مركزية للسيطرة على التلفزيون والصوت، فقد تبدأ من 5000 جنيه إسترليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية منتجات المنازل الذكية تقتحم حياة الأفراد وتصبح الأكثر شعبية



GMT 09:22 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لديكورات الحدائق المنزلية الشتوية الصغيرة

GMT 11:34 2023 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لعام 2024

GMT 17:41 2023 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لاختيار الثريات المودرن للصالون وغرف المنزل

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib