المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور

مصممة الديكور مي عصمت لـ "المغرب اليوم":

البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور

البساطة في الديكور عنوان الجمال
القاهرة - شيماء مكاوي

أكدت مصممة الديكور مي عصمت لـ "المغرب اليوم" أن البساطة  هي عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور، مشيرة إلى حجرة المعيشة وهي من الحجرات الأساسية في المنزل، حيث يجلس فيها أفراد المنزل في غالب الأوقات، ذاكرة أن أحدث قطع الديكور في تلك الحجرة هي أنتريه أو مقاعد للجلوس من الجلد غير المنقوش، لافتة إلى أن الأحدث من المطابخ هو الذي يتسم بالبساطة في التصميم، مضيفة أنه بالنسبة إلى حجرة النوم أيضًا فقد تراجعَت الحجرات ذات الزخارف الخشبية البارزة، ولكن انتشر الفراش الخشبي بألوان سادة.
 المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور
وتقول مي: أحدث التصميمات الديكورية في أيّ منزل تعتمد الآن على البساطة وعدم التكلف، حيث تراجعت الديكورات التي تحتوي على قطع كثيرة من الأثاث المنزلي، وأصبح الأثاث يتسم بالبساطة من دون أيّ نقوش، وفي الحقيقة البساطة هي عنوان الجمال في الديكور.
وإذا بدأنا الحديث عن حجرة المعيشة وهي من الحجرات الأساسية في المنزل، حيث يجلس فيها أفراد المنزل في غالب الأوقات، ومن أحدث قطع الديكور في تلك الحجرة هي أنتريه أو مقاعد للجلوس من الجلد غير المنقوش؛ لانه يعطي اتساعًا للحجرة وهدوءًا في الوقت نفسه، والجلد الطبيعي المصنوع منه تلك المجالس مُتعدّد الألوان، لكي يتناسب مع ألوان الجدران في تلك الحجرة.
 المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور
ونضع التلفزيون في تلك الحجرة لذا هناك العديد من الابتكارات في الديكور لوحدات التليفزيون، وهي تكون مصنوعة من الخشب، ويراعى فيها أن تحتوي على عدد كبير من الأدراج والمنافذ حتى تُوفّر في المكان، وتكون بسيطة في الشكل.
 المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور
وتواصل مي: أما حجرة السفرة وهي الحجرة التي نجلس لنتاول الطعام عليها فلم تعُد الطاولات الكبيرة موضة، ولم تعُد المقاعد المبطّنة موضة أيضًا، ولكن الأحدث في الديكور هي الطاولات البسيطة جدًا ذات المقاعد غير المُبطّنة، وعدد المقاعد لا يتعدى 6 مقاعد على الأكثر، وهذا يتوقف على عدد أفراد الأسرة.
وبالنسبة إلى حجرة النوم أيضًا تراجعَت الحجرات ذات الزخارف الخشبية البارزة، ولكن انتشر الفراش الخشبي بألوان سادة، ومن الممكن دمج لونين، ولكن الأكثر انتشارًا اللون الخشبي الأصلي والطبيعي، وبالنسبة إلى خزانة الملابس فهناك نوعان من أحدث الأنواع إما مقفول بجرار كبير أو مفتوح من دون أيّ باب، والأخير هو الأحدث، ولكنه يحتاج دائمًا إلى تنظيف وتنظيم في وضع الملابس، ولكن النوع المقفول عملي أكثر في الاستخدام.
 المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور
وأضافت مي: أما المطابخ فالأحدث منها هو الذي يتسم بالبساطة في التصميم، ونحاول في تصميم المطابخ خصيصًا أن تحتوي على أماكن للبراد والبوتجاز والميكرويف والفرن وغسالة الأطباق، لكي نوفر مكانًا في المطبخ، ولكي يعطي اتساعًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور  المغرب اليوم  - البساطة عنوان الجمال والإبداع في أيّ ديكور



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib